أبو ظبي تدرس إعادة فتح أبوابها للسيّاح الدوليّين بحلول أوائل يناير

الإثنين ٢١ ديسمبر - ٢٠٢٠

تخطط إمارة أبو ظبي لإعادة فتح أبوابها أمام السياح الدوليين بحلول أوائل يناير، حيث تعمل الإمارة على تخفيف الإجراءات التقييدية وتتطلع إلى التعافي تدريجيًّا من الوباء.

السياحة المائيّة في أبو ظبي، الإمارات العربيّة المُتحدة
السياحة المائيّة في أبو ظبي، الإمارات العربيّة المُتحدة

تفاصيل هذه الخطوة

بحسب مسؤول في دائرة الثقافة والسياحة، ستسمح عاصمة الإمارات العربية المتحدة للقادمين من مجموعة الدول التي تعتبرها آمنة بزيارة الإمارة.

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة عن مناقشة قائمة هذه البلدان كلّ أسبوعين .

وفي هذا الصدد، قال المسؤول إن موعد إعادة افتتاح أبو ظبي قد يتغيّر بحسب المُعطيات. وأضاف أنّه سيُطلب من المُسافرين القادمين من البلدان ذات "درجات الأمان المنخفضة" القيام بحجر أنفسهم لمدة 14 يومًا.

التطلّع إلى السياحة المحليّة واللقاح الصيني

يُذكر أن الإمارات العربية المُتّحدة تعتمدُ بشكل كبير على السياحة المحلية أوّلًا، وإقبال النّاس على السياحة الشتوية في الصحراء ثانيًا من أجل زيادة الإيرادات السياحيّة هذا العام.

كما حجزت الإمارات العربية المتّحدة حصّتها من لقاح Covid-19 الصينيّ، بعد أن أُعلن عن بلوغ نسبة فعاليّته 86٪. وهذا الأمر يُمهّد الطريق لتلقّي عامة النّاس هذا اللقاح، وبالتي إعادة فتح الإمارات وانتعاش اقتصادها.

ونظرًا لقدرة هذا اللقاح على "تغيير قواعد اللعبة"، قالت أبو ظبي أيضًا إنها ستبدأ العمل مع السلطات المحلية لاستئناف جميع النشاطات، بما في ذلك العمليّات الاقتصادية والسياحية والثقافية.

شكرًا لمُتابعتكم، يُمكنكم الإطلاع على المزيد من أخبار السّفر حول العالم في مقالاتنا اليوميّة القادمة.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع