القهوة والسفر: تعرفوا على أجمل 14 مقهى حول العالم!

الخميس ٠٢ يوليو - ٢٠٢٠

تقول د. سعاد الصباح: “بغير القهوة، لم تكن المقاهي، وبغير المقاهي لم يكن الحوار ممكنًا، وبغير الحوار كان الانسان جزيرة معزولة عما حولها”.

إن المقاهي تشغل حيزًا كبيرًا من عالمنا، فلابد أننا مررنا بها كثيرًا وجلسنا وتحدثنا مع العائلة والأصدقاء في كل شيء. كذلك في السفر، ستجدون أنفسكم تبحثون عن المقاهي للسمر وتناول القهوة والتعرف على ثقافة كل بلد تقومون بزيارته.

في هذا المقال سنرشح لكم مجموعة من أجمل المقاهي حول العالم، فأطلعونا على أي منها سيقع اختياركم!

ما هي أجمل المقاهي حول العالم؟ 

صور سفر، أجمل المقاهي حول العالم، مقهى caffè gambrinus، إيطاليا
مقهى caffè gambrinus، إيطاليا
marcobrivio.photo / Shutterstock.com

1. مقهى Caffè Gambrinus، إيطاليا

يُعد أحد المقاهى التاريخية في مدينة نابولي الإيطالية، تأسس عام 1860 وكان ملتقى للمفكرين والفنانين من أمثال غابرييل دانونزيو وفليبي توماسو اميليو مارينيتى.

كتبت عنه جريدة نيويورك تايمز ووصفه رواده وعشاق إيطاليا بالمقهى الكلاسيكي. مقهى Caffè Gambrinus هو موقع مثير لتناول القهوة والكعك والمثلجات والتسامر في أجواء إيطالية كلاسيكية.

2. مقهى 28 café، البرتغال

28 Café هو مقهى تاريخي في لشبونة، استوحى اسمه من تصميمه داخل ترام رقم 28 ويقع بالقرب من قلعة القديس جورج.

يتميز المقهى بشكله الغير مألوف حيث تم تحويل عربة الترام إلى طاولات وممرات إلى أن اكتسب مظهره الحالي. يقصد المقهى عدد كبير من السائحين وهواة زيارة المقاهي الغير معتادة لتناول المشروبات أو طعام الغداء. 

3. مقهى Caffè Palladio، الهند

يحتفى مقهى Caffe Palladio بالمائدة الإيطالية مستوحيًا أطباقه من صقلية ومتمتعًا بقائمة طعام ومشروبات شهية.

سيأخذكم المقهى إلى أجواء القصور وسيسرق قلوبكم على الفور بتصميمه الملكي وممراته الداخلية وحتى أماكن الجلوس القابعة في أجواء طبيعية بالخارج. يمكنكم طلب الأطباق الإيطالية أو التمتع بمشروبٍ بارد أو طلب الكعك الشهي. 

4. مقهى Coffee Project، الفلبين

شعاره هو: “الآن الوقت المثالي لتناول القهوة” في دعوة عامة لمحبي الصحبة الطيبة والقهوة لزيارة المقهى الواقع بالقرب من محطة مترو مانيلا.

يتمتع مقهى Coffee Project بتصميمه الأنيق والبسيط في نفس الوقت، حيث الطاولات الغير متكلفة والمساحة الكافية للتنقل والورود التي تزين كل الأرفف تقريبًا. يمثل مقهى Coffee Project موقعًا مثاليًا للاستراحة بين الجولات السياحية أو لتناول الغداء أو القهوة.

5. مقهى B Bakery Bus Tour، بريطانيا

تجربة مقهى Bridgit Bakery هي تجربة فريدة من نوعها حافلة ليس فقط بالمخبوزات الشهية والمشروبات ولكن بالاستكشاف أيضًا.

يتميز المقهى بكونه مقهًا متناقلًا على متن حافلة تجوب العاصمة لندن، فيعيش رواده تجربة المقهى والسفر في نفس الوقت. يمكنكم حجز المأكولات الحلال وغيرها أو التمتع بجولة حول لندن مع كوب شاي من خلال زيارة الموقع الخاص بالمقهى

6. مقهى SERRA by Birreria، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع مقهى Serra by Birreria في الطابق الرابع عشر حيث الهواء الطلق مفسحًا مجالًا للبُعد عن ضوضاء نيويورك بالخارج.

يتميز المقهى بسقف مفتوح مزين بالورود التي تجد طريقها للأسفل محيطة بالمكان بأكمله مما يضفي لمحة جميلة على هذا المقهى. يمكنكم تناول الطعام أو المشروبات الساخنة وأنواع الحلوى المختلفة تحت سماء نيويورك التي يحلم الجميع بزيارتها. 

صور سفر، أجمل المقاهي حول العالم، مقهى la mamounia، المغرب
مقهى la mamounia، المغرب
Todamo / Shutterstock.com

7. مقهى La Mamounia، المغرب

يقع داخل فندق La Mamounia المصمم على الطراز المغربي الأصيل مستوحيًا فخامته من وحي التراث وأصالة الضيافة المغربية.

يتمتع الموقع بمستوى عالٍ من الرفاهية والفخامة على مقربة من معالم سياحية شهيرة مثل جامع الفناء وملحقًا بصالة للتنس وحمام سباحة. يمكنكم الاسترخاء بالقرب من الحدائق القريبة من المقهى واحتساء القهوة أو مشروباتكم المفضلة على أنغام عازف البيانو. 

8. مقهى Fika، كندا

استوحى اسمه من الكلمة السويدية Fika والتي تعني: “الخروج لتناول القهوة!” أو “استراحة القهوة” على عادة السويدين في اصطحاب زملائهم لتناول القهوة بضع مرات خلال اليوم.

يتمتع مقهى Fika في تورنتو بأجواء مريحة مهدئة للأعصاب، ويقدم قائمة مأكولات ومشروبات غنية بأنواع القهوة والشاي والمخبوزات والكعك المصنوع على يد طباخيه المحترفين. 

9. مقهى Tania’s Teahouse، الإمارات العربية المتحدة

مقهى Tania’s Teahouse في دبي يحتفي بالشاي ومحبيه ويقدم مجموعة رائعة من المقبلات والوجبات الرئيسية والمشروبات المتنوعة.

يقع على طريق شاطئ الجميرا متميزًا بتصميم داخلي مريح للعين ومؤثث بطريقة عصرية متمتعًا بألوان هادئة وجذابة. يمكنكم زيارة المقهى برفقة حيواناتكم الأليفة والتمتع بمجموعة هائلة من اختيارات الطعام والشراب التي تناسب الجميع.

10. مقهى Note Coffee، فيتنام

لا يمثل فقط مقهى The Note Coffee استراحةً من التجول في العاصمة هانوي، أو مجرد مقهى عادي لتناول القهوة.

يتميز المقهى بتصميمه التابع لاسمه حيث يزخر المكان بأوراق الملاحظات المكتوبة والمعلقة في كل مكان. تحمل الملاحظات إما أشكالًا أو ألوانًا أو كتابة تركها المترددين على المقهى والمسافرين.

إلى جانب ذلك، فتصميمه البسيط الأنيق وقائمته التي توفر أنواعًا مختلفة من المشروبات والمأكولات وطريقة التقديم العصرية هي محل إشادة من قبل رواده. لا تنسوا العروج على The Note Coffee في فيتنام لتتركوا ورائكم ذكرى لمن سيأتوا بعدكم. 

11. مقهى EL & N، المملكة المتحدة

مقهى EL & N هو أحد أجمل المقاهي حول العالم، يقع في العاصمة البريطانية لندن وينفرد عن غيره بمظهره الرومانسي.

سيذكركم الديكور بأجواء عيد الحب بدءًا من الزهور التي تملأ المكان والجدران، وحتى طريقة الضيافة في المقهى وألوان الكعك الشهي. يمكنكم الاسترخاء وتبادل الحديث في أجواء مرحة مع إمكانية الاختيار من بين مجموعة هائلة من المخبوزات والمأكولات والمشروبات. 

مقهى new york cafe، هنغاريا
مقهى new york cafe، هنغاريا
Martchan / Shutterstock.com

12. مقهى New York Cafe، هنغاريا

إذا كنتم من عشاق الفخامة والأناقة والتراث، فهذا هو المقهى المناسب لكم عند زيارة هنغاريا.

مقهى New York Cafe هو أحد أجمل المقاهي حول العالم إن لم يكن الأجمل على الإطلاق من حيث المظهر ومتعة التجربة.

سيجذبكم على الفور تصميمه الشبيه بتصميم القصور الملكية وأطباقه الهنغارية المميزة ضمن قائمة أطعمة ومشروبات تلائم النباتيين وغير النباتيين. ننصحكم عند زيارة بودابست باصطحاب من تحبون إلى هذا المكان المميز لتناول المشروبات أو العشاء في أجواء رومانسية هادئة. 

13. مقهى Imperial، التشيك

يتمتع مقهى Imperial بمعايير أوروبية وقائمة تعتز بثقافة الطعام وفن الطهي الشرق والغرب أوروبي.

إلى جانب المشروبات الشهية، تضم القائمة اختيارات عدة من الطعام النباتي والغير نباتي إلى جانب قائمة الحلويات الكلاسيكية والعصرية.

إذا صادف وكنتم في براغ، ورغبتم في عيش التجربة التشيكية في مقهى ومطعم ذا معايير عالية فسنرشح لكم مقهى Imperial.

14. مقهى Confeitaria Colombo، البرازيل

لن يجذبكم فقط موقعه ومظهره من الداخل وسقفه المزخرف الذي يحمل ألوان السماء، ولكن انتظروا مأكولات ومشروبات محلية وعالمية ستنال إعجابكم.

يتمتع مقهى Confeitaria Colombo بشعبية محلية ويتردد عليه المسافرين الراغبين في تذوق أصناف المائدة البرازيلية. يقدم المقهى أيضًا مشروبات ومأكولات أوروبية تحديدًا من المائدة الفرنسية والبرتغالية ويشتهر بأصناف الحلويات اللذيذة.

الآن وقد انتهينا من قائمة أجمل المقاهي حول العالم، نشكركم على قراءة هذا المقال ونأمل أن نكون قد أطلعناكم على مواقع جديدة ومثيرة للاهتمام! أخبرونا في التعليقات أدناه عن المقهى المفضل لكم، وإذا قررتم زيارة أحد المقاهي عند زيارة أحد البلاد المذكورة. 

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع