أخطر أسباب انتشار كورونا: ركوب الحافلات الطويلة... إليكم التفاصيل

الإثنين ١٤ ديسمبر - ٢٠٢٠

كشفت المقابلات الأخيرة لعلماء الأوبئة وخبراء الصحة عن أكثر الطرق أمانًا وخطورة للسفر في موسم العطلات هذا.

أكثر الطرق أمانًا وخطورة للسفر في موسم العطلات هذا
أكثر الطرق أمانًا وخطورة للسفر في موسم العطلات هذا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد، لا توجد طريقة آمنة للانتقال إلى وجهة السفر. ذلك، دون احتمالية الإصابة بالفيروس أو نشره عن غير قصد. لكن، فيما يتعلق بالصحة والسلامة، اتضح أن هناك شكلًا واحدًا من وسائل النقل أكثرخطورة وهو ركوب الحافلات العامة الطويلة.

ركوب الحافلات العامة الطويلة

عادةً ما تستغرق رحلات الحافلات وقتًا أطول من أشكال السفر الأخرى. بحسب أميش أدالجا، طبيب وعضو هيئة تدريس في كلية بلومبيرج للصحة العامة قي جامعة جونز هوبكنز: "قد يكون من الصعب في رحلة أطول الإحتفاظ بالقناع. ربما لا يتم تطبيقه كما هو الحال على متن الطائرة".

كتشفت إحدى دراسات الحالة المحددة أنه في الصين، تمكن راكب مريض واحد من إصابة 23 من بين 67 شخصًا آخر. وذلك خلال رحلة بالحافلة استغرقت أقل من ساعة. كانت الحافلة سيئة التهوية ولم يكن أي من الركاب يرتدي أقنعة.

الحلول المُعتمدة

وضعت أكبر شركة حافلات وطنية في أمريكا، غريهوند، سياسة صارمة لارتداء الأقنعة لكل من الركاب والموظفين. أنشأت بروتوكولات محسّنة للتنظيف والتطهير، وتعزيز التهوية باستخدام أنظمة تنقية الهواء. هذه الأنظمة، لا تعيد تدوير هواء المقصورة، واستبداله بهواء خارجي نقي كل خمس دقائق.

يعتبر السفر الجوي أقل خطورة من القطارات. حيث لم يقدم العلماء بعد بيانات نهائية حول احتمال انتقال كورونا على متن الطائرة. تستفيد الطائرات من معدلات دوران الهواء المرتفعة، مما يؤدي إلى استبدال هواء المقصورة بالكامل بهواء خارجي نقي 20 إلى 30 مرة في الساعة.

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع