أديس أبابا ضمن أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في العام 2021

شاركوا المقال

عوامل جذب عديدة جعلت مجلة كوندي ناست ترافيلر (CNT) تختار أديس أبابا كواحدة من 21 وجهة سياحية عالمية يجب زيارتها في العام 2021.

اختارت مجلة كوندي ناست ترافيلر (CNT) أديس أبابا كواحدة من 21 وجهة سياحية عالمية يجب زيارتها في العام 2021.

ذكرت المجلة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها أن ملف إثيوبيا قد ارتفع في السنوات الأخيرة.

 وقالت أن تقديم التأشيرة الإلكترونية في أواخر العام 2017 سهّل زيارة السياح لإثيوبيا وعزّز السياحة بنسبة 48.6 في المائة. وأوضحت أن رئيس الوزراء أبي أحمد قد لفت انتباه العالم عندما حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2019.

عوامل جعلت أديس أبابا محط الأنظار

كتبت المجلة عن أهمية زيارة منتزه انطوطو (Entoto Park) في أديس أبابا. إن المنتزه عبارة عن مساحة ترفيهية وصحية بيئية جديدة. يقع وسط غابات أشجار الأوكالبتوس التي تبلغ مساحتها 13,440 كيلومترا وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة من المدينة. وتشمل الأنشطة المتوفرة فيه: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وركوب الخيل والرماية ولعبة كرة الطلاء (paintball) والكارتينغ وأول "زيب لاين" في إثيوبيا.

وأضافت أنه يمكن للزوار قضاء الليل في منتجعات كوريفتو (Kuriftu Resorts) الجديدة الواقعة داخل المنتزه. يمكن للزوار التخييم تحت سماء مليئة بالنجوم.

وفقًا للمجلة، فإن زيارة أديس أبابا تعني أيضًا المرور عبر مطار بولي الدولي الذي يشمل أول مبنى مطار في العالم تم تصميمه خلال جائحة كورونا. وقد تم تصميمه مع مراعاة السلامة الأحيائية.

كما سيتسنّى للزوار استكشاف التراث الإسلامي الغني لإثيوبيا في متحف بلال الحبشي الذي افتُتح في مايو.

وختمت المجلة مقالها عن إثيوبيا قائلة "من المتوقّع أن يستمر زخم المدينة مع إنشاء منتزهات جديدة. وللمرة الأولى منذ عقود، ترقى أديس أبابا إلى مستوى اسمها: زهرة جديدة."

شكرًا لمتابعة أخبارنا. لا تنسوا الاطلاع على المزيد من أخبار السفر لموافاتكم بكل جديد.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة