كندا تمدّد قيود السفر الدولية بسبب فيروس كورونا

الأربعاء ٠٢ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت كندا عن تمديد القيود المفروضة على السفر الدولي. تسعى جاهدةً لمنع انتشار فيروس كورونا وسط موجة ثانية مستمرة في العالم.

كندا تمدد قيود السفر
كندا تمدد قيود السفر

فترة التمديد الى الواجهة من جديد

أعلن وزير السلامة العامة والاستعداد للطوارئ بيل بلير أن قيود السفر المفروضة على المواطنين الأميركيين سيتم تمديدها حتى 21 ديسمبر. وسيتم تمديد القيود المفروضة على الأشخاص القادمين من دول أخرى حتى 21 يناير 2021. قال الوزير في البيان الصادر في ١ ديسمبر :" تواصل الحكومة تقييم قيود السفر والمحظورات. كذلك تقّيم متطلبات الحجر الصحّي أو العزل على أساس مستمّر لضمان بقاء الكنديين في صحة جيدة وآمنة ". 

كما اكّد ان السلطات الكندية ستسعى لتمكين القدرة على مواءمة تواريخ تمديد السفر الدولية. بالإضافة إلى العزل الإلزامي، بدءًا من 21 يناير 2021، يتوّجب على الحكومة الإبلاغ عن أي تمديد أو تغييرات للسفر. كما يجب توفير اليقين للكنديين، الأميركيين والمسافرين الدوليين.

الاستثناء على منع السفر

القيود التي تمّ تقديمها في السابق، تمنع معظم الرعايا الأجانب من دخول كندا للسفر غير الضروري. هناك عدد من الاستثناءات لأفراد الأسرة المباشرين من المواطنين والعاملين الأساسيين. فضلاً عن استثناء مقدمي الرعاية والطلاب الدوليين من حظر السفر. يجلب التمديد الأخير توقيت قيود السفر الدولية بما يتماشى مع تلك التي تحكم الحدود البرية بين كندا والولايات المتحدة. كانت القيود الدولية في السابق تنتهي في اليوم الأخير من كل شهر. بينما انتهت صلاحية قيود الحدود الكندية الأميركية في 21 مارس، ويتمّ تمديدها بانتظام.

شكراً لمتابعتكم الدائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع