أعمال "مدرج خورفكّان" تُشرف على الإنتهاء

الخميس ٢٦ نوفمبر - ٢٠٢٠

أعلنت سلطات الشارقة عن إحراز تقدّم كبير في مشروع "مدرج خورفكان" المُنفَذ على مساحة 400 ألف قدم مربع في الإمارة.

شاطئ خورفكّان في إمارة الشارقة الإمارات العربية المتّحدة
شاطئ خورفكّان في إمارة الشارقة الإمارات العربية المتّحدة

تعمل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) على تطوير المشروع على مرحلتين، وذلك بالتعاون مع مديرية الأشغال العامة بالشارقة وبلدية خورفكان.

تغطّي المرحلة الأولى العمل على الجانب الجنوبي من الشاطئ، وتشمل بناء مدرج وممرّ يطلُّ على الشاطئ وحلبة تزلج، إضافة إلى ملاعب رياضية ومساحات للتنزّه ومنطقة لعب للأطفال.

وقد تفقّد حاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي موقع مشروع المدرج وعددًا من المشاريع التنموية والحيوية الأخرى في خورفكان.

تطوير شاطئ خورفكّان المُحاذي

يشمل هذا المشروع أيضًا إعادة تطوير شاطئ خورفكان الواقع في الشارقة. فبجانب المدرج، سيتمّ استحداث ممرّ يطل على الشاطئ، وحلبة تزلج وملاعب رياضية ومنطقة للنزهات، وغيرها من المرافق كالمطاعم والمقاهي والمتاجر. كما يتمّ العمل على بناء حدائق تعكسُ العمارة الإسلامية، عدا عن بناء حمّامات وغُرفٍ لتغيير الملابس.

وتفقد الشيخ سلطان سير الأعمال الأخيرة والتشطيبات النهائية لمشروع المدرج، وتفقد أماكن الجلوس والمرافق المختلفة.

تطوير سدّ الرفيصة

عقب ذلك، قام أمير الشارقة بزيارة سدّ الرفيصة وتفقد المكان، ثمّ أمر بإضافة أماكن مظلّلة للتجمعات العائلية ومواقع مُخصّصة للشّواء.

كما وجّه السلطات لإضافة المزيد من مواقف السيارات والمراحيض في سد الرفيصة، وإنشاء مسار جبلي يربط بين مواقف السيارات الحالية وقناة مياه الرفيصة.

كما سيحتوي المشروع على مرافق ترفيهية مثل مطعم ومقهى ومنطقة ألعاب، وذلك لضمان أعلى مستويات الراحة والترفيه لزوّار المكان.

شكرًا لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر التطورات.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع