لن تتوقعوا مظهرها: 13 فندق من أغرب الفنادق الموجودة في العالم

الجمعة ٢٨ أغسطس - ٢٠٢٠

هل أنتم مستعدون للمبيت في أغرب فنادق العالم؟ اكتشفوا ذلك من خلال مقالنا

لن تتوقعوا مظهرها فندق من أغرب الفنادق الموجودة

إذا كنتم تبحثون عن كل التفاصيل قبل السفر إلى الخارج، فحتمًا أنتم تعرفون ما تريدون وغالبًا ستكونون راغبين في عيش تجربة سفر متكاملة. اليوم دعونا نتطرق لموضوع الإقامة بالفندق أثناء السفر ونعرض لكم مجموعة من أغرب الفنادق في العالم.

هل مللتم من شكل الفنادق المعتادة؟ ترغبون بأماكن إقامة غير تقليدية، وفي نفس الوقت مريحة كما هي الفنادق التي اعتدتم عليها؟ إذا كنتم من عشاق الأماكن الغريبة والجريئة في ديكورها أو مظهرها العام، فنحن ندعوكم لتستمتعوا باكتشاف الأماكن المذكورة لرحلة ممتعة وغير تقليدية. 

في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من الفنادق الغريبة حول العالم من حيث الديكور والشكل الخارجي وعوامل أخرى اكتشفوها مع القراءة.

ما هي أغرب فنادق العالم؟ 

1. فندق Treehouse Lodge Resort، البيرو

لا يمكن القول أن جميع المسافرين يجرؤون على الحجز في فندق Treehouse Lodge Resort في البيرو. الإقامة في فندق تري هاوس لودج ريزورت هي تجربة كاملة وفريدة من نوعها حيث يتكون الفندق من منازل شجرية متصلة ببعضها البعض. ينام المقيمون في ضيافة غابات الأمازون المطيرة في غرفهم المريحة التي تستوحي مظهرها البسيط من الطبيعة المحيطة بها.

ستلاحظون حيوانات مثل السناجب والببغاوات والكسلان في الجوار، كما يمكنكم استئجار دليل محلي ليساعدكم على استكشاف القرى المحيطة والتعرف على السكان الأصليين. بالإضافة إلى إمكانية الخروج في رحلات نهرية وتناول أشهى المأكولات التقليدية لسكان البيرو.

2. فندق Kakslauttanen Arctic Resort، فنلندا

فندق Kakslauttanen Arctic Resort هو بالفعل موقع جدير بالاهتمام كواحد من أغرب الفنادق في العالم في وقتنا الحالي. يقع الفندق في فنلندا على بعد 150 ميلًا شمال الدائرة القطبية الشمالية وتقوم فكرته على منح ضيوفه تجربة شعب الإسكيمو.

ستكون إقامتكم في كوخ ثلجي تحت الأرض له قبة زجاجية حيث يمكنكم رؤية الشفق القطبي المذهل بوضوح. تجربة الإقامة في فندق Kakslauttanen Arctic Resort هي بالفعل مختلفة وقد لا تكون اختيارًا شائعًا بين المسافرين لكنها تستحق التجربة.

3. فندق Hotel Costa Verde، كوستا ريكا

من خلال فندق Hotel Costa Verde ستحظون بتجربة السفر في طائرة والعيش أيضًا في طائرة لبعض الوقت. الفندق الذي يأخذ شكل طائرة كان بالفعل طائرة حقيقية تابعة لشركة Avianca Airlines ثم أعيد تدويرها لتأخذ شكلها الحالي. 

الإقامة في فندق Hotel Costa Verde هي اختيار جيد لمحبي التجارب الغريبة حيث يقع الفندق بمكان مرتفع بالغابة يطل على البحر ومحاط بالأشجار في كل ناحية. بخلاف ذلك، فالإقامة في فندق مماثل هو اختيار مناسب إذا كنتم في كوستا ريكا بحثًا عن الهدوء والاستجمام في أجواء طبيعية. 

4. فندق Icehotel، السويد

فندق Icehotel هو فندق مميز تمثل الإقامة فيه تجربة حياتية استثنائية ستتذكرونها لوقتٍ طويل. يقسم الفندق أنواع الإقامة لديه لإقامة دافئة وإقامة ثلجية وذلك ليلائم جميع الوافدين إليه.

في الإقامة الثلجية ينزل الضيف في غرفة ثلجية أسطورية تبلغ درجة حرارتها -5 تحت الصفر وينام على سرير من الثلج ذا قائمة خشبية مزود بوسائل التدفئة اللازمة. أما في الإقامة الدافئة فيقدم الفندق مجموعة من الغرف المريحة ذات الإطلالات الجميلة والملحقة بجميع وسائل الراحة والاستجمام. 

5. فندق Magic Mountain Hotel، تشيلي

فندق Magic Mountain Hotel هو انعكاس بارع الجمال يلائم لونه الأخضر البيئة المحيطة به ويتماشى مظهره الخارجي مع أماكن القصص الخيالية. ستلاحظون شلال مائي تندفع مياهه من قمة الفندق ممثلًا إحدى لمحات الجمال المتنوعة في هذا الموقع الذي يجمع تصميمه بين أناقة العصر وجمال الطبيعة. 

كل شيء مصنوع من الخشب بدايةً من جدران الغرف وحتى السلالم والكباري الصغيرة وكذلك الأسقف. ننصحكم بالإقامة في فندق Magic Mountain Hotel إذا كنتم من عشاق المواقع الغريبة والفريدة من نوعها. 

6. فندق V8 Hotel، ألمانيا

يقع فندق V8 Hotel في مدينة شتوتغارت في ألمانيا ممثلًا إقامة رائعة لمحبي السيارات والأماكن المختلفة. يقدم الفندق مجموعة من الغرف التي يأخذ فيها هيكل السرير أو مقدمته شكل إحدى السيارات الكلاسيكية أو سيارات السباق. 

هذا إلى جانب ديكور الغرف والأثاث الفريد من نوعه مستوحيًا مظهره من كل ما له علاقة بالسيارات.  إضافةً إلى ذلك، فالفندق ملحق بمجموعة من المرافق الخدمية التي قد تحتاجون إليها مثل الصالة الرياضية وغرفة الاجتماعات إذا كنتم في رحلة عمل. 

7. فندق Palacio de Sal، بوليفيا

يتمتع فندق Palacio de Sal بشخصيته الخاصة داخل الصحراء البوليفية مخلفًا ذكرى لا تنسى في قلوب زائريه من كل مكان. كل شيء في الفندق مصنوع من الملح من المبنى والأثاث من الكراسي وقواعد الأسرَّة المزودة ببطانيات ووسائد مريحة. كل ذلك إلى جانب نوافذ طولية تقدم إطلالة بانورامية على المسطحات الملحية المحيطة بالموقع والسماء المرصعة بالنجوم شديدة الوضوح ليلًا.

لا تفوتوا تجربة تناول لحم الضأن والدجاج المملح الذي يقدمه الفندق بفخر لرواده. قد يتميز فندق Palacio de Sal بتصميم بسيط لكنه أنيق ومريح للعين وقادر على امتصاص حرارة الصحراء بفعل الملح الذي استُخدم في بناء جميع أرجاء المكان. 

8. فندق SiloStay، نيوزيلندا

يبدو شكله غريبًا بلا شك، في الحقيقة قد يبدو من الخارج كجزء من خط إنتاج داخل أحد المصانع لكنه ليس كذلك. فندق SiloStay هو واحد من أغرب فنادق العالم الموجودة في نيوزيلندا ويقع في منطقة ليتل ريفر Little river. 

بالرغم من عدم وجود مواقع جذب سياحية على مقربة من الفندق إلا أن وجوده في قلب الطبيعة الخضراء والجبلية على بعد 350 متر فقط من السكك الحديدية قد يجعلكم تعيدون النظر. عدا الإطلالات الخلابة، فمظهر الفندق الغير اعتيادي على شكل صوامع واحتوائه على غرف مريحة وهادئة يجعل منه اختيارًا جيدًا للمسافرين اللااعتياديين أيضًا. 

9. فندق Crazy Bear، إنجلترا

لفندق Crazy Bear مظهر وديكور مختلف مأخوذ عن فندق مولان روج في لاس فيغاس الذي اشتُهر كفندق وملهى قدم أشهر عروض الأفريقيين الأمريكيين في خمسينات القرن الماضي. تنتشر التفاصيل الجمالية في أنحاء الفندق مثل الدرج المزين بأوراق الشجر المطلية بالذهب وجلد المهر الفارسي على البار. 

هذا إلى جانب مظهر الغرف الذي يجمع بين مظهر غرف الملوك القديمة ومزيج أنيق من الألوان تميز غرف الفندق عن أي مكان آخر. في فندق Crazy Bear ستجمعون بين الراحة والاستمتاع وبين فرادة التفاصيل وتميز التجربة.  

 10. فندق The Manta Resort، تنزانيا

فندق The Manta Resort هو واحد من أجمل وأغرب الفنادق حول العالم في نفس الوقت. يقوم هيكل الفندق بالكامل في البحر حيث الطابق الأول ملائم للاسترخاء وتناول الطعام. بينما الطابق السفلي فهو يقع تحت الماء بالكامل ويضم غرف النوم. 

تخيلوا أنفسكم في وسط المياه بالقرب من شاطئ جزيرة بمبا بلا ذرة رمال تحت أقدامكم، فهل تقدرون على البقاء في فندق كهذا؟ نذكركم أن غرف النوم المزودة بنوافذ زجاجية تقع تحت الماء تمامًا لتشاهدون منها أسماك البوق والخفافيش المائية والحبار وربما الأخطبوط.

 11. فندق Hotel CasAnus، بلغاريا

إذا لم تندهشوا بعد من كل الفنادق المذكورة فستصيبكم الدهشة من التصميم الخارجي لفندق CasAnus. يستوحي الفندق البلغاري تصميمه العجيب من شكل الأمعاء فيبدو من الخارج على هيئة أمعاء عملاقة. يتخذ الفندق من البساطة عنوانً له من الداخل حيث الجدران المطلية باللون الأبيض والأسرَّة المريحة والمرافق اللازمة. 

رغم بساطة الغرف إلا أن لها مظهرًا مذهلًا مع الجدران الغير متناسقة من ناحية الملمس ونقاوة ألوان الطلاء وضوء الشمس الذي يلقي اللمسة الأخيرة على المكان. في فندق Hotel CasAnus ستحققوا أحلامكم في رؤية أكثر المواقع العجيبة في بلغاريا وستجعلون منه محل إقامة لا يُنسى أيضًا. 

12. فندق Karosta Prison، لاتفيا

هو أحد أغرب الفنادق في العالم ويأخذ هيئة سجن من ناحية تصميم الغرف والممرات وحتى إحاطته من الخارج بالأسلاك الشائكة. يقع فندق Karosta Prison في مدينة ليبايا بدولة لاتفيا وإلى جانب مظهره العجيب فهو يمثل اختيار اقتصادي لمن يفضلون النزول في فندق غريب.

يبلغ عمر الفندق أكثر من 100 عام حيث كان بالفعل سجنًا في عصر البطش الشيوعي الروسي وهو قريب من قاعدة بحرية إذا كنتم من هواة التاريخ. يمكنكم أيضًا التجول بالدراجات في الأنحاء فالمواقع المحيطة بالفندق مثالية للتنزه. 

13. فندق Barin Ski Resort، إيران

يقع فندق Barin Ski Resort في قرية شمشك على بُعد ساعة من العاصمة الإيرانية طهران التي تُعد أحد أهم مواقع التزلج في البلاد. يقع المنتجع في قلب الجبل متفردًا بتصميم معماري فذ مأخوذ عن الطبيعة الجبلية في إيران فيظهر من الخارج كأنه جزء منها. 

الوحي الأساسي للفندق هو قمم الجبال المغطاة بالثلوج وهذا يبرر هيمنة اللون الأبيض في كل مكان من الداخل والخارج. ستلاحظون تعرجات حلزونية في الأسقف وديكور وأثاث مختلف لكن أنيق ومريح للعين في الغرف والممرات والمرافق الخدمية.

في نهاية هذا المقال نشكركم على وقتكم الثمين الذي أنفقتموه في تصفح المواقع المذكورة. أخبرونا في التعليقات أدناه عن تجاربكم في أحد هذه الفنادق أو إذا حاز أحدها على إعجابكم.