أفضل 16 اماكن سياحية في دبي للعوائل ننصحكم بزيارتها

شاركوا المقال

"لاس فيكاس الشرق"... هكذا يُلقِّبُ البعض مدينة دُبي نظراً لاحتوائها على معالم جذب سياحيّة رائعة ومتعدّدة، لكنّها وفي المُقابل وجهة تُرضي كافّة الأذواق وتُعدّ مثاليّة خاصّةً للعائلات. 

خيار السياحة في دبي  للعوائل أمراً ممتازاً لقضاء عطلة عائليّة ممتعة، إذ أنّ دبي توفّر الضيافة الرائعة والمغامرات المذهلة وتجربة التسّوق التي لا مثيل لها والّتي تُناسب كافّة الأعمار.

هل أنتم مستعدّون كي تصحبكم شنطة سفر على 16 معلم سياحيّ ونشاط ترفيهيّ لا ينبغي على أي عائلة أن تفوّتهُ أثناء السياحة في دبي؟  

ما هي أبرز معالم وأنشطة مدينة دبي؟

1. اقضوا وقتاً مُمتعاً في بوليفارد أحد أهمّ اماكن السياحة في دبي للعوائل

يُعدّ بوليفارد دبي من أفضل اماكن سياحية في دبي للعوائل نظراً لاحتوائهِ على العديد من المواقع السياحيّة المُميّزة منها:  برج خليفة، دبي مول، دبي أكواريوم، "سيجا ريبابليك" ، كيدزانيا دبي مول. هل تودّون معرفة التفاصيل عن محطّات الجذب السياحيّة هذه؟ تابعوا رحلة شنطة سفر في البوليفارد.

برج خليفة
برج خليفة

2. تعرّفوا على ناطحة السحاب برج خليفة

يُعدّ برج خليفة من أشهر أماكن السياحة في دُبي للعوائل كما وأطول برج في العالم، إذ يصل ارتفاعهُ  إلى 828  متراً.

يُمكنكم رؤية دبي بكاملها من أعلى شرفة في البرج والتقاط أجمل الصور التذكاريّة.

يضمّ برج خليفة أيضاً اعلى مسجد في العالم حيث يمكنكم زيارتهِ أيضاً. اقصدوا حديقة البرج الّتي تمتدّ بمساحة 11 ألف متر مربع وتتميّز بإطلالتها على برج خليفة و المميّزة.

ستكونُ فكرة استئجار درّاجات هوائيّة رائعة للغاية بحيثُ يمكنكم القيام بجولةٍ ممتعة في الحديقة وحول البرج.

لمُحبّي السباحة، يحتوي برج خليفة على أعلى مسبح في العالم، حيث يمكنكم السباحة او الاستراحة تحت أشعة الشمس والاستمتاع بالمناظر الخلّابة.

اكتشفوا أيضاً: 7 معالم أساسيّة في دبي

دبي مول
دبي مول

3. اقضوا وقتاً ممتعاً برفقة العائلة في دُبي مول

يقع دُبي مول على مقرُبةٍ من برج خليفة، ويُعدّ المول من أهمّ مولات دبي لاحتوائهٍ على العديد من الماركات العالميّة والمحليّة والعديد من الأنشطة الترفيهيّة.

يُمكنكم التسوق في محلّات دبي مول الّتي تضمّ العديد من الماركات العالميّة من الألبسة والأحذية والعديد من الّلوازم المنزليّة. إذا كنتم ترغبون بمشاهدة أحدث الأفلام الأجنبيّة أو العربيّة يُمكنكم الاستمتاع في دبي مول سينما العملاقة.

بعد جولة التسوّق ومشاهدة الأفلام، يُمكنكم تناول وجبة لذيذة في إحدى مطاعم دبي مول إذ يحتوي على العديد من الخيارات، منها المطاعم الّتي تُقدّم الأطباق العالميّة والوجبات السريعة.

لا تُغادروا مدينة دبي إلّا عندما زيارة مول دبي الشهير وتجربة نشاطاته.

اكتشفوا أيضاً: أهمّ فنادق دبي

دبي أكواريوم
دبي أكواريوم

4. استكشفوا دبي أكواريوم المُذهل داخل دبي مول

يعدُّ أكواريوم موطناً لحولي 33000 كائناً بحريّاً وحوالي 400 سمكة قرش، لذلك يُعتبر من أهمّ الاماكن السياحية في دبي للعوائل

يوفرّ لكم نفق أكواريوم دبي فرصةً مذهلة للتجوّل داخلهُ والتعرّف على أكثر الكائنات البحرية روعةً، أشهرُها: قنديل البحر والتماسيح والسرطان العنكبوتي العملاق وجرذان الماء وأحصنة البحر.

يُقام في دبي أكواريوم العديد من العروض الراقصة لحوريّات البحر تحت الماء حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة عروض مائيّة رائعة.

إذا كنتم من مُحبّي الغوص، فيمكنكم تجربة رياضتكم في قسم مخصّص لإطعام الأسماك الصغيرة والسباحة بينها.

نصيحة شنطة سفر: زيارة دبي أكواريوم أثناء السياحة في دبي ستكون فرصةً رائعة لقضاء يوم ممتع مع العائلة، فلا تنسوا صوركم التذكاريّة للاحتفاظ بذكرى التجربة.

5. اصطحبوا أولادكم إلى مدينة الألعاب الترفيهيّة "سيجا ريبابليك"

تُعتبر" سيجا ريبابليك"، من أكبر في قاعات الألعاب أو المُدن الترفيهيّة في الشرق الأوسط ومن أهمّ الأماكن السياحيّة في دبي للعوائل. تحتوي المدينة على أكثر من 250 لعبة عالميّة كبرى ومثيرة للغاية منها الألعاب الكهربائيّة وأخرى فيديوهات تأثيريّة.

بعض الألعاب المتوفّرة في سيجا ريبابليك تُناسب كافّة الأعمار، فالكبار أيضاً يستحقّون وقتاً من المرح بعيداً عن ضغوطات الحياة والتعب.

ستكون زيارة "سيجا ريبابليك" رائعةً وممتعة لكافّة أفراد العائلة، وهي تفتحُ أبوابها يوميّاً من الساعة 10 صباحاً حتًى 12 مساءً.

6. تعرّفوا على كيدزانيا دبي مول واكتشفوا مهنة أولادكم المفضّلة

تُعدّ مدينة كيدزانيا دبي مول من أهم وأفضل المدن الترفيهيّة والتثقيفيّة المخصّصة للأطفال ما بين 4 و16 سنة.

توفّر كيدزانيا في دبي مول للأطفال بيئة تعليميّة آمنة تسمح لهم باختيار مختلف الأدوار التي تحاكي وظائف الكبار.

ستجدون في هذه المدينة مستشفى، محطة إطفاء حرائق، صالون تجميل وغيرها من الألعاب التي تُحاكي الواقع.

يُمكنكم الاستراحة في أماكن مخصّصة لمرافقي الأطفال في صالاتٍ تتضمّن تلفاز، أو في مقهى يوفّر خدمة الإنترنت المجانيّة.

شاطئ الجي بي ر
شاطئ الجي بي ر

7. اذهبوا إلى شاطئ الجي بي ار أجمل شواطئ دُبي

يُعدّ شاطئ الجي بي ار وجهةً شعبيّة وسياحيّة هامّة يقصدها السيّاح من حول العالم. يضمُّ الشاطئ العديد من المرافق الرائعة كما والألعاب المائيّة الممتعة.

تجوّلوا على طول الشاطئ واقضوا وقتاً ممتعاً عند تأمّل المياه الصافية، والرمال البيضاء الناعمة.

إذا كنتم من محبّي الألعاب المائيّة، جرّبوا بعضاً منها، على سبيل المثال "سكاي دايفينغ"، فهي تجربة شيّقة عندما تندفع بسرعة كبيرة من الأرض إلى السماء في لحظات تحبس الأنفاس.

يضمّ المُجمّع أيضاً، أكبر شاشة عرض، ستقضون وقتًا ممتعًا عندما تشاهدون فيلمكم المفضّل عند الشاطئ. لا تفوّتوا أيضاً فرصة ركوب  الجِمال والتي تعدّ من أهم الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها أثناء الساحة في دُبي.

نصيحة شنطة سفر: لا تنسوا شراء الهدايا التذكاريّة المميّزة التي تحمل بصمة تلك المدينة الرائعة من الأكشاك الموجود على الشاطئ.

تعرّفوا على: أفضل وجهات الإمارات

8. تعرّفوا على القرية العالميّة خلال السياحة في دُبي

افتُتحت  القرية العالميّة في دبي عام 1997 لتجذب العديد من السيّاح وتكون وِجهة ممتعة لكلّ زائر.

اصطحبوا أولادكم إلى القرية العالميّة حيثُ تتواجد الألعاب المختلفة مثل بيت الرعب لتعيشوا معاً مُغامرة شيّقة للغاية، كما ولعبة إسكيب هنت الشهيرة وهي عبارة عن غرفة لابد لك من الهروب منها في مدّة معيّنة بعد حلّ الألغاز.  

يُمكنهم أن تجدوا ألعاباً للأطفال أيضاً منها قيادة السيّارات صغيرة الحجم و الأراجيح. إن كنتم من محبّي التقنيّات الحديثة للشاشة فاستمتعوا بمشاهدة أفلامكم المفضّلة. 

بعدَ مُغامرتكم،  يُمكنكم تناول وجباتكم المُفضّلة داخل القرية العالميّة، حيث تضمّ أكثر من 150 مطعماً ومقهى وكشك.

نصيحة شنطة سفر: اسألوا عن مواعيد إقامة الحفلات الموسيقيّة أو العروض الترفيهيّة للأطفال فهي تجذُبُ غالباً العديد من السيّاح وستجعل تجربتكم أكثرَ مُتعة.

9. اقصدوا دُبي أتلانتس واسبحوا مع الدلافين

يعتبر دبي أتلانتس من أجمل اماكن السياحة في دبي للعوائل، ويضمّ احد اكبر مواطن الدلافين تطوراً في العالم وهو خليج الدلافين.

يُمكنكم تجربة الأنشطة المائيّة الّتي ترغبون تجربتها فهو المكان المثالي كي تجرّبوا السباحة أو الغوص، مع الدلافين والتفاعل معهم تحت الماء. إذا كنتم لا ترغبون السباحة، بإمكانكم ايضاً الاستمتاع بتجربة الّلعب مع الدلافين بدون الدخول الى الماء والتقاط اجمل الصور التذكاريّة معهم.

نصيحة شنطة سفر: من أبرز النشاطات الّتي تلقى شعبيّة في دُبي أتلانتس أيضاً هي مشاهدة الدلافين في عروضٍ خاصّة تقام في أوقات محدّدة، فاسألوا عن المواعيد واصطحبوا العائلة لعرضٍ استثنائيٍّ رائعٍ.

10. تمتّعوا بوقتٍ رائعٍ في حديقة "وايلد وادي" المائيّة

تُعتبر "وايلد وادي" من أبرز الحدائق المائيّة في العالم وهي مستوحاة من الشخصيّة الفولكلوريّة العربيّة "جحا".

تتضمّن الحديقة العديد من الألعاب والنشاطات الرائعة التي تناسب كافّة الأعمار منها المنزلقات، والدلو العملاق الذي يمتلئ بالماء قبل أن يغمر المارّين تحته بالمياه.

يُمكنكم استئجار كوخاً خاصّاً للاسترخاء بالقرب من النهر الهادئ أثناء تمضية أولادكم وقتاً من المرح.

11. استمتعوا مع أولادكم في ملاهي دُبي الممتعة

- مدينة ملاهي ليغولاند دبي

اذهبوا إلى مدينة ملاهي ليغولاند دبي عالم من اللّيجو مصمّماً للأطفال من عمر السنتين الى 12 سنة.

وتعتبر ليغولاند دبي من أهمّ ملاهي دبي، يحتوي على 40 لعبة ووجهة، كما يُمكنكم الاستمتاع بعروض ترفيهيّة منوّعة.

بعد تجربة الألعاب المتوفّرة، قوموا بجولةٍ على 15 ألف مجسّم صُمّم بواسطة 60 مليون قطعة من مكعّبات اللّيجو .

- موشين غايت

من بين مدن الملاهي الأحبّ أيضاً على قلوب السيّاح، موشين غايت الّتي  تتميّز بتصاميمها المستوحاة من عالم هوليود، وتضمّ 27 لعبة ترفيعهيّة.

يُمكنكم الاستمتاع بالألعاب الترفيهيّة، الّتي تشتمل المُغامرات وألعاب الظلام، ومختبرات الألعاب التفاعليّة. بإمكانكم أيضاً تجربة المطاعم أو أن تجولوا في محال التسوق المستوحاة من "دريم ووركس انيميشن" لتقدم للزوار تجربة ترفيهيّة رائعة.

- آي إم جي عالم من المغامرات

تُضاف على لائحة مدن الملاهي المُفضّلة لدى الزائرين، مدينة ملاهي "آي إم جي عالم من المغامرات"، وهي أضخم مدينة ملاهي داخليّة في العالم.

تتميّز بجولات مثيرة وألعاب تعتمد على شخصيات الكرتون الشهيرة والديناصورات، وهي تُناسب كافّة الأعمار إذ أنّها تتضمّن بعد الألعاب المُثيرة وتحتوي على روح المُغامرة.

ما يُميّز هذه الملاهي، أنّها تفتح على مدار السنة في مساحة داخليّة مغلقة، لتوفّر لزائريها ويحصل زائريها الإثارة والمرح والمغامرة.

12. اكتشفوا روعة طبيعة دُبي في الحديقة المُعجزة

تُعتبر حديقة دبي المعجزة حقًا معجزة، فهي تضم أكثر من 50 مليون زهرة و 250 مليون نبات، معروضة في جميع أنحاء المنتزه. افتتحت الحديقة في عيد الحب في عام 2013، وهي أكبر حديقة زهور طبيعيّة في العالم.

استمتعوا بمناظر هذه الحديقة الرائعة والروائح الّتي لا تضاهى. من الهندسات النباتيّة الرائعة: ساعة الأزهار وهي ساعة زهريّة بارتفاع 15 مترًا مصنوعة من النباتات والزهور. كما و"طائرة الإمارات إيرباص A380"، الّتي صُنعت من أكثر من 500 ألف زهرة، واستغرقت ما يقارب  200 يوم لإنشائها. كما وتمّ استحداث قسماً في الحديقة لشخصيّات ديزني الكرتونيّة، مثل ميكي ماوس وأصدقاؤه المصنوعة من الزهور بألوان تتناسب مع أشكال هذه الشخصيّات.

زيارة حديقة دبي المعجزة ستكون طريقة رائعة لكم لقضاء بعض الوقت من الراحة ومن المؤكّد أنّها ستكون مكاناً مثاليّاً لعشّاق الطبيعة.

نصيحة شنطة سفر: حتّى ولو زُرتم حديقة دبي المُعجزة سابقاً، فمن المؤكّد أنّ في زيارتكم التالية ستكتشفون أشكالاً نباتيّة وهندسات إضافية مُثيرة إذ في كلّ عام تُضاف إنشاءات نباتيّة جديدة.

13. تزلّجوا في دُبي واختاروا المُجمّع الّذي يُناسبكم

تحتلّ دُبي مكانة بارزة ومرموقة حتّى في الأنشطة الشتويّة نظراً لوفرة صالاتها الثلجيّة والجليديّة المُناسبة لجميع أفراد العائلة.

تُعتبر حلبات التزّلج في دُبي المكان المثاليّ لممارسة التزلج على الجليد سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

تُقدّم الصالات أيضاً برامج تعليم التزلج للأطفال والكبار، كما ويُمكنكم  المشاركة في الحفلات الموسيقيّة على الجليد والاستمتاع بالتزلج على أنغامٍ رائعة.

لمُحبّي رياضات الجليد بإمكانكم المشاركة في مباراة كرة الجليد في أحد الفرق التي تتنافس فيما بينها.

من بين أشهر مراكز التّزلّج في دُبي: مركز الغاليريا التجاري، مركز التزلّج في دُبي مول، ساحة النصر ليجرلاند.

اكتشفوا أيضاً: السياحة في أبو ظبي

14. تعرّفوا على حديقة الفراشات الرائعة

تُعدّ حديقة الفراشات في دبي أقرب للخيال برونق ألوانها وسحر تفاصيلها وقد استقطبت العديد من الزوار القادمين لرؤيتها من حول العالم.

تتميّز الحديقة الخارجيّة بتصميمها الرائع على شكل فراشة كبيرة مصنوعة من الورود الرائعة.

يُمكنكم المشي في ممرّات خاصّة للزائرين ومشاهدة الفراشات في كلّ أرجاء الحديقة وهي تطير، كما ويمكنكم مشاهدة الفراشات أثناء تناولها لغذائها.

شاهدوا  المتحف الفنيّ المليء باللّوحات المصنوعة من الفراشات المحنّطة بهدف الاستفادة منها بعد موتها.

15. زوروا متحف "اولي اولي" الترفيهيّ

يُعدّ متحف "اولي اولي"  متحف ترفيهيّ للأطفال. معنى كلمة اولي اولي هو الفرحة في هاواي، وهو ما يهدف المتحف الى تحقيقه لزائريه من الأطفال.

يضمّ المتحف ما يقارب 45 لعبة ترفيهيّة صَمَّمَها خبراء ومعلّمون، لتوفير القدرة للأطفال على التعلم والانخراط في اللّعب بشكل حرّ وفي بيئة آمنة.

يُعتبر المتحف مثاليّ لمن هم بين عمر عامين إلى 11 عاماً، إضافةً إلى المغامرة الترفيهيّة، يُمكن لأطفالكم خَوض مغامرات تعليميّة من خلال 8 معارض حسيّة متوفّرة في المتحف منها: مختبر الابتكار، حديقة المستقبل، والسيّارات.

16. تعرّفوا على أهمّ الأماكن الترفيهيّة في سيتي ووك وهي "ذا جرين بلانيت" و"هب زيرو"

ذا جرين بلانيت

تعتبر المحميّة الخضراء "ذا جرين بلانيت"، موطناً لأكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور

تعرّفوا على الأنواع المُختلفة من النباتات والحيوانات وإلى جانب ضمان وقت من الترفيه والمرح، تهدف هذه الوجهة إلى رفع مستوى الوعي حول أهميّة الغابات الاستوائيّة.

استمتعوا بشلّالات الحديقة الرائعة حيثُ يمكنكم التقاط أجمل الصور في محيطها.

ستكون جرين بلانيت دبي من أنسب الأماكن للزيارات العائليّة.

هب زيرو

يُعدّ مُجمّع "هب زيرو" الترفيهيّ مركزاً لعددٍ وفيرٍ من الأنشطة الترفيهيّة والتفاعليّة لأشهر ألعاب الفيديو العالميّة.

يُمكنكم الدخول إلى هذا المركز الممتد على مساحة 15 ألف متر مربع والاستمتاع بقاعة مخصّصة للرياضات الإلكترونيّة، وأخرى مُخصّصة لألعاب الأطفال.

إذا كنتم تودّون الاحتفال في مكانٍ خاصّ أو تمضية بعض الوقت مع العائلة فقط يُمكنكم حجز صالة مجهّزة لإقامة الاحتفالات أو المناسبات الخاصة. كما يُمكنكم أن تقصدوا المطاعم داخل المركز والّتي تُقدّم أشهى الوجبات.

إحداثيّات الاماكن السياحية في دبي للعوائل: 

نصائح للسياحة في دبي

تنصحكم شنطة سفر أخيراً، أن تزوروا مدينة دُبي برفقة العائلة نظراً لما تتضمّنهُ من نشاطات عائليّة مُمتعة للغاية.

  • أفضل وقت لزيارة هذه الوجهة السياحيّة الرائعة هو بين نوفمبر إلى مارس، حيث تميل درجات الحرارة في هذا الوقت إلى الاعتدال أو الانخفاض في بعض الأحيان ما سيكون مناسباً خاصّةً للأطفال هناك. 
  • أحد أهم النصائح لتخطيط السفر إلى دبي بطريقة سهلة ومُيّسرة للغاية هي حجز تذاكر الطيران بوقت مبكر جداً أي قبل السفر بأربعة أسابيع على الأقلّ وذلك لتجنّب الحصول على سعر مرتفع عند الحجز إذا كنتم تخطّطون لاصطحاب جميع أفراد العائلة. 
  • احجزوا شقّة فندقيّة تتّسع لجميع أفراد الأُسرة بدلاً من حجز عدّة غرف.
  • تجوّلوا باستخدام المترو، فهو يتّصل بمعظم المعالم السياحيّة وسيكون مثاليّاً لتنقّل جميع أفراد الاُسرة معاً. 
  • احجزوا في بعض المطاعم العائليّة ستكون مناسبة لهذه الرحلة وتناسب أذواق جميع أفراد الأُسرة منها مطعم لايم تري، ميلو يلو، مازينا، بوك مانش. 

نشكركم على مطالعة مقالنا وننصحكم بالاحتفاظ بقائمة اماكن السياحة في دبي للعوائل لرحلة قد تقومون بها قريبًا. 

إذا كنتم قد جرّبتم إحدى هذه الأنشطة أو قد زرتم إحدى المعالم الّتي كنّا قد تعرّضنا لها في هذا المقال، شاركونا تجربتَكُم في خانة التّعليقات. و ندعوكم إلى مطالعة بقيّة مقالاتنا المُمْتعة حقّاً

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة