أين تحظون بأجمل رحلات السفاري حول العالم؟ تعرفوا عليها في مقالنا

شاركوا المقال

تحلمون برحلة سفاري أفريقية مذهلة؟ في مقالنا تتعرفون على أجمل رحلات السفاري في العالم خارج وداخل قارة أفريقيا لمغامرات برية لا تُنسى

لماذا قد ترغبون في رحلة سفاري؟ 

أجمل رحلات سفري في العالم
أجمل رحلات سفري في العالم

رحلات السفاري هي مغامرة شيقة تكتشفون فيها العالم البري في صورته الطبيعية بدون تدخل البشر. بين المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية، تأخذكم وجهاتنا السياحية لأجمل رحلات السفاري في العالم إلى مغامرات شيقة ستتذكرونها متى حييتم.

تتمركز رحلات السفاري عادةً في أفريقيا لغناها بالحدائق البرية الضخمة، المحميات الطبيعية، محميات الصيد والأدغال العامرة بحياة برية غنية تجعلها الوجهة الأولى وليست الوحيدة لعشاق السفاري في العالم.

في مقالنا اليوم من شنطة سفر تكتشفون أهم الدول التي تفتح لكم المجال أمام رحلات سفاري مذهلة، واقتراحات لسفاري اقتصادية إذا كانت ميزانيتكم لا تسمح بالكثير وكذلك مواقع أخرى للباحثين عن السفر المريح.

ما هي أجمل رحلات السفاري في العالم؟

kruger national park، جنوب أفريقيا
متنزه كروغر الوطني، جنوب أفريقيا

1. متنزه كروغر الوطني، جنوب أفريقيا

يمتد متنزه كروغر الوطني على مساحة ضخمة تقدر بـ 19485 كيلو متر مربع، وهو محمية صيد يُسمح فيها بالصيد المنتظم وليس الجائر. المتنزه هو جزء من منطقة The Kruger to Canyons Biosphere Region التابعة لليونسكو، والخاضعة لدراسات تتعلق بالحياة البرية والطبيعية في جنوب أفريقيا.

يتميز المتنزه بحياة برية غنية بالحيوانات والطيور وأنواع مختلفة من النباتات والورود. يضم متنزه كروغر الوطني 10000 آلاف فيلًا، 517 نوع من الطيور، و126 من الفصائل الحيوانية الأخرى. يحتوي المتنزه كذلك على معسكرات للإقامة منها Skukuza إذا رغبتم في البقاء لعدة أيام والقيام بأكثر من رحلة في هذا المتنزه الضخم.

yala යාල national park، سريلانكا
yala යාල national park، سريلانكا

2. حديقة يالا الوطنية، سريلانكا

حديقة يالا الوطنية الواقعة على ساحل المحيط الهندي هي ثاني أكبر حديقة وطنية في سريلانكا، والأكثر زيارة على مستوى البلاد. تنقسم يالا إلى 5 مناطق منها اثنتين فقط متاحين للزيارة.

تمتاز حديقة يالا الوطنية بالتنوع من حيث وجود غابات الرياح الموسمية الرطبة، غابات الرياح الموسمية الجافة، غابات شبه متساقطة الأوراق، الغابات الشائكة والمراعي الخضراء. في رحلة السفاري بحديقة يالا الوطنية تشاهدون قطعان الأفيال، الفهود، النمور وفصائل مختلفة من الطيور. 

maasai mara، كينيا
maasai mara، كينيا

3. محمية ماساي مارا الوطنية، كينيا

عبر اسمها، تحمل المحمية تكريمًا للشعوب الأفريقية القديمة وهي شعوب الماساي. أما كلمة مارا وتعني "منقط" فهي وصف في لغة الماساي لهيئة المحمية التي تميزها دوائر الشجيرات المتفرقة.

محمية ماساي مارا الوطنية هي قِبلة سنوية عالمية لمئات الآلاف من السائحين القادمين من دول مختلفة حول العالم والمهتمين بشكلٍ خاص برحلات السفاري البرية في أفريقيا. تضم المحمية مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات التي تنظم رحلات السفاري ورحلات الصيد داخل المحمية.

lamar valley، الولايات المتحدة الأمريكية
lamar valley، الولايات المتحدة الأمريكية

4. وادي لامار، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع وادي لامار داخل متنزه يلوستون الوطني الذي كان موطنًا للشعوب الأمريكية الأصلية والممتد داخل ثلاث ولايات أمريكية. الجبال، الأنهار، الشلالات، البحيرات وغيرها من مظاهر الطبيعة البرية هم أكثر ما يجذب عشاق رحلات السفاري إلى وادي لامار.

أثناء رحلة السفاري البرية على متن السيارة تشاهدون حيوانات مثل: الجاموس، الدببة الرمادية ، الذئاب الرمادية، الأغنام الكبيرة، الدببة السوداء، الظباء ذات القرون الشوكية، ثعالب النهر، والنسور الصلعاء.

etosha national park، نامبيا
etosha national park، نامبيا

5. منتزه إيتوشا الوطني، ناميبيا

على مساحة تقترب من 23000 كيلو متر مربع يمتد متنزه إيتوشا الوطني في دولة ناميبيا الواقعة جنوب غرب القارة الأفريقية. رغم السماح للزوار بالتجول في ثلث مساحة منتزه إيتوشا الوطني فقط، إلا أن المنطقة المسموح فيها برحلات السفاري أكثر من كافية لتحظوا بوقتٍ ممتع. 

تتكشف الحياة البرية بجمالها المبهر في المنتزه حيث يمكنكم ملاحظة مجموعة كبيرة من الحيوانات مثل: الزراف، المها الجنوب أفريقية، الظبي، الحمار الوحشي، الأسود وغيرها. 

jigme dorji national park، بوتان
jigme dorji national park، بوتان

6. حديقة جيغمي دورجي الوطنية، بوتان

أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومزار خلاب لمحبي رحلات السفاري والمشي الجبلي وغيرهما، إنها حديقة جيغمي دورجي الوطنية الواقعة في جنوب آسيا، تحديدًا في مملكة بوتان.

تطغى الجبال على المشهد في حديقة جيغمي دورجي الوطنية، وتغطي الحديقة ثلاث مناطق مناخية مختلفة، كما يعيش فيها بضع آلاف من السكان العاملين بتربية الحيوانات والزراعة.

يمكنكم إيقاف السيارة عند المرور بالمواقع التاريخية داخل الحديقة مثل حصني Lingshi Dzong وGasa Dzong. ماديًا، قد تكلفكم رحلة السفاري في بوتان أقل من السفاري الأفريقية.

serengeti national park tanzania
serengeti national park tanzania

7. متنزه سيرينغيتي الوطني، تنزانيا

يُعد متنزه سيرينغيتي الوطني المحمية البرية الأغني في القارة الأفريقية من حيث أعداد الحيوانات المفترسة خاصةً الأسود. يعيش على أرض المتنزه 3000 أسد مما يجعله الحائز على أكبر عدد من الأسود في أفريقيا. بالإضافة إلى الهجرة السنوية الهائلة لما يزيد عن مليون ونصف من فصيلة حيوان النو وحمار الزرد.

المراعي والبحيرات والحياة البرية الغنية جعلت من المتنزه أحد أهم أعمدة السياحة في تنزانيا، ووجهة أساسية ومثالية للحصول على أجمل رحلات السفاري في العالم. من أشهر رواد المتنزه: الأسود، الفهد الأفريقي، وحيد القرن، الجاموس الأفريقي، النمور، الكلب البري الأفريقي. هذا إلى جانب 500 نوع من الطيور وفصائل أخرى كثيرة.

ngorongoro national park tanzania
ngorongoro national park tanzania

8. منطقة نجورونجورو المحمية، تنزانيا

تقع منطقة نجورونجورو المحمية في جبال كراتير، هي أحد مواقع التراث العالمي الطبيعية التابعة لليونسكو في تنزانيا، وأحد أجمل المواقع لرحلة سفاري لا تُنسى في أفريقيا.

السهول آسرة في منطقة نجورونجورو المحمية، التي تخضع لنظام بيئي قاسٍ يحد من الوجود البشري ومن القيام بأنشطة مثل الزراعة إلا في حدود ضيقة تخضع لمراقبة الحكومة التنزانية. المنطقة شديدة القدم، عُثر فيها على حفريات عمرها ثلاثة ملايين سنة وهي موطن لعدد كبير من الفصائل البرية.

  • اكتشفوا أيضًا: أجمل رحلات التخييم
victoria falls zimbabwe
victoria falls zimbabwe

9. حديقة شلالات فيكتوريا الوطنية، زيمبابوي

تقع حديقة شلالات فيكتوريا الوطنية في محيط شلالات فيكتوريا ذات الشهرة العالمية، شمال غرب زيمبابوي حيثما تغطي الغابات مساحة كبيرة منها.

أثناء رحلات السفاري البرية أو سيرًا على الأقدام إذا أردتم يمكنكم رؤية الأفيال، الجاموس، وحيد القرن الأبيض الجنوبي، فرس النهر، ومجموعة متنوعة من قطعان الظباء. هذا إلى جانب توافر منصات آمنة لمشاهدة حيوانات مفترسة مثل تماسيح النهر. يُنصح الزوار بأخذ تطعيم ضد الملاريا قبل دخول زيمبابوي. وإذا وقعتم في حب حديقة شلالات فيكتوريا الوطنية، ستجدون العديد من مواقع الإقامة للمبيت.

في نهاية هذا المقال نشكركم على الوقت الذي أمضيتموه في التعرف على أجمل رحلات السفاري في العالم. أخبرونا في التعليقات أدناه عن أكثر المواقع التي جذبتكم في مقالنا وعن خبراتكم السابقة في رحلات السفاري.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة