أين تتسوقون أثناء السفر؟ اكتشفوا أفضل شوارع التسوق في العالم عبر مقالنا

شاركوا المقال

تعشقون الموضة والتجول في الأسواق وشراء الهدايا من كل بلدٍ تزورونها؟ مع دليلنا الوفي تكتشفون أفضل وأرقى شوارع التسوق في العالم لسَفرة رائعة

طالعوا دليلكم السياحي للتعرف على أفضل شوارع التسوق في العالم مع شنطة سفر

بينما يقصد المسافرون شرق الدنيا وغربها بحثًا عن الحرية، المعرفة، الترفيه، التاريخ وأسباب أخرى، تكمن متعة آخرين في التسوق وشراء الهدايا أو التعرف على ثقافة الملبس والطعام في الدول التي يقومون بزيارتها.

السوق ليس فقط محل تبادل البضائع والمال، لكنه وسيلة للمسافر كي يتعرف على حياة الناس وعاداتهم في المأكل والملبس وطريقة التواصل ونمط معيشتهم اليومية.

في مقال اليوم تتجول بكم شنطة سفر في أفضل شوارع التسوق في العالم لتتعرفوا على أشهر مواقع التسوق وأثراها بكل ما تبحثون عنه في جولاتكم الشرائية أثناء التواجد بالخارج.

ما هي أفضل شوارع التسوق في العالم؟

شارع الشانزليزيه، فرنسا
شارع الشانزليزيه، فرنسا

1. شارع الشانزليزيه، فرنسا

غني عن التعريف، يُعد ضمن أحد أشهر شوارع التسوق في العالم على الإطلاق، شارع الشانزليزيه هو معلَم من معالم السياحة في باريس ووجهة مميزة تعكس ملامح الشارع الفرنسي.

يُفضل أن تقصدوا الشانزليزيه مع ميزانية كبيرة نسبيًا لاتسامه بغلاء الأسعار، واحتوائه على فروع أشهر العلامات التجارية العالمية والفنادق والمطاعم والمسارح الراقية.

واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، جنوب أفريقيا
واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، جنوب أفريقيا

2. واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، جنوب أفريقيا

ترجع تسمية الواجهة البحرية في جنوب أفريقيا إلى الأمير ألفريد ووالدته الملكة فيكتوريا، ملكة بريطانيا. أثارت كيب تاون إعجاب الأمير، لذا سُمي جزء من الواجهة باسمه وسُمى الآخر باسم والدته الملكة.

تطل واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية على شاطئ المحيط الأطلنطي، حيث يتنقل المتسوقون بين 450 متجرًا لشراء الملابس، الحُلي، الأزياء المصنوعة من الجلد، ومنتجات أخرى كثيرة. يُذكر أن الواجهة البحرية ما زلت ميناءًا عاملًا، لذا لن تذهبوا بعيدًا بحثًا عن الطعام البحري الطازج.

الجادة الخامسة، الولايات المتحدة الأمريكية
الجادة الخامسة، الولايات المتحدة الأمريكية

3. الجادة الخامسة، الولايات المتحدة الأمريكية

الجادة الخامسة Fifth Avenue هي أحد الشوارع الرئيسة في منهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، تشتهر عالميًا بكونها منطقة تجارية عالية التكلفة من البوتيكات والمتاجر الكبرى التي تجتذب أعداد هائلة من السائحين كل عام.

من أشهر المتاجر في الجادة الخامسة بنيويورك: Gucci و Prada وArmani وTommy Hilfiger وCartier و Omega وChanel وHarry Winston. 

شارع جترايديجاز، النمسا
شارع جترايديجاز، النمسا

4. شارع جترايديجاز، النمسا

يقع شارع جترايديجاز Getreidegasse في مدينة سالزبورغ مسقط رأس الموسيقي العملاق "أماديوس موتسارت" ومقر إقامته حتى بلوغه سن السابعة عشرة. 

شارع جترايديجاز هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1996. تحولت العديد من البيوت التاريخية إلى متاجر وبوتيكات تجذب عدد كبير من الناس في كل يوم مما يصنفه ضمن أكثر شوارع التسوق المزدحمة في المدينة. ليس فقط محلًا للتسوق ولكنه موقع تاريخي وفني ستجدون فيه كل ما يروق لكم وأكثر.

شارع غينزا، اليابان
شارع غينزا، اليابان

5. شارع غينزا، اليابان

شارع غينزا هو أحد أغلى وأفضل شوارع التسوق في العالم حيث يتنافس مصممو الأزياء على عرض إبداعاتهم في مجال الموضة والملابس بغينزا. 

يرجع عهد الشارع للقرن السادس عشر إلا أنه يبرز اليوم عالم اليابان المعاصر من خلال المتاجر المنتشرة فيه والمناطق الترفيهية وكم الاختيارات الهائلة المتاحة لمحبي التسوق. بخلاف الملابس والعطور والمجوهرات من الماركات العالمية، شارع غينزا هو مقصد لمحبي الالكترونيات مع وجود علامات تجارية مثل سوني، آبل وغيرهما.

بوند ستريت، المملكة المتحدة
بوند ستريت، المملكة المتحدة

6. بوند ستريت، المملكة المتحدة

بوند ستريت هو مقصد ممتاز لعشاق الموضة والفخامة فهو نافذة واسعة على عدد كبير من المتاجر ذائعة الصيت حيثما يجب عليكم امتلاك ميزانية كبيرة للتسوق والترفيه.

للشارع أهمية تاريخية وفنية تبدو جلية في مظهره وإرثه الفني الممتد منذ القرن الثامن عشر إلى اليوم والبادي في روايات الانجليزيتين "جين أوستن" و"فرجينيا وولف". هذا بالإضافة لأصالته التجارية كأحد أهم شوارع التسوق في المملكة المتحدة والعالم منذ عقود طويلة.

شارع فيا مونتي نابولين، إيطاليا
شارع فيا مونتي نابولين، إيطاليا

7. شارع فيا مونتي نابولين، إيطاليا

هو شارع التسوق الأغلى في أوروبا بالكامل عام 2018، شارع فيا مونتي نابولين Via Montenapoleone هو عالم مفتوح على أحدث صيحات الموضة الإيطالية والعالمية.

ينتمي فيا مونتي نابولين إلى منطقة الجمال والموضة في ميلان Quadrilatero della moda حيثما تجدون البوتيكات وبيوت الأزياء الخاصة بأشهر مصممين الملابس والأحذية العالميين. شارع فيا مونتي نابولين ليس مجرد وجهة عادية للتسوق ولكنه مزار أساسي لمحبي الموضة والجمال من الرجال والسيدات الباحثين عن كل ما هو جديد.

شارع جرافتون، أيرلندا
شارع جرافتون، أيرلندا

8. شارع جرافتون، أيرلندا

شارع جرافتون في دبلن هو أحد أرقى وأفضل شوارع التسوق في أيرلندا، كما وجد له مكانًا على لائحة أهم وأغلى شوارع التسوق في العالم عام 2011 حيث جاء في المرتبة الثالثة عشرة.

تتوقعون في شارع جرافتون التجول بين المتاجر الراقية، بيوت الأزياء العالمية، أشهر المطاعم والمقاهى وبيوت الفن. جاء الفنان العالمي "إيد شيران Ed Sheeran" على ذكر شارع جرافتون في أغنيته Galway Girl التي صدرت عام 2017.

طريق الثمرة، سنغافورة
طريق الثمرة، سنغافورة

9. طريق الثمرة، سنغافورة

طريق الثمرة بالعربية أو Orchard Road بالانجليزية هو أحد أفضل شوارع التسوق في العالم ومعلَم من أهم معالم سنغافورة السياحية. مبانيه الضخمة ذات الطراز المعماري المدهش تضاء بطريقة رائعة في الليل، تنتشر فيه الحدائق والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى المتاجر وبيوت الأزياء الشهيرة.

من أشهر وجهات محبي التسوق في طريق الثمرة هو مبنى Tangs الذي تأسس في ثلاثينيات القرن الماضي وما زال متصدرًا مشهد التسوق في طريق الثمرة. تصادفون أيضًا متاجر أخرى مثل الأمريكي Abercrombie & Fitch.

شارع روديو درايف، الولايات المتحدة الأمريكية
شارع روديو درايف، الولايات المتحدة الأمريكية

10. شارع روديو درايف، الولايات المتحدة الأمريكية

يمتد شارع روديو درايف في كاليفورنيا الساحرة لما يقرب من 3.5 كيلو متر يصطف على طوله مجموعة متنوعة من المتاجر المختلفة لمحبي التسوق من زوار بيفرلي هيلز. 

أينما تسيرون في روديو درايف تجدون لوحات لأيقونات الموضة العالمية ضمن مشروع فني لتطوير الشارع سُمي بـ Walk of Style. تنقلوا بين المتاجر والمقاهي، وتجولوا في نواحي روديو درايف الجامع بين الحياة الأمريكية وبعض الملامح الأوروبية في مبانيه.

شارع ستروجيت، الدنمارك
شارع ستروجيت، الدنمارك

11. شارع ستروجيت، الدنمارك

شارع ستروجيت هو أقدم وأطول شارع مخصص للمشاه في العالم حتى عام 1962 وأحد أفضل شوارع التسوق على المستوى المحلي والعالمي.

يُقدر عدد الزوار اليومي لشارع ستروجيت بمقدار 80000 زائر في اليوم. ولكونه أحد أهم الشوارع الرئيسية في كوبنهاجن، فهو يضم مجموعة كبيرة من المتاجر والبوتيكات وبيوت الأزياء والأحذية والمجوهرات من الماركات العالمية الرائدة. بخلاف التسوق وارتياد المقاهي، صنفته مدونة السفر الشهيرة Lonely Planet كموقع مثالي للتجول واستكشاف الحياة الدنماركية.

شارع باهنهوفستراسا، سويسرا
شارع باهنهوفستراسا، سويسرا

12. شارع باهنهوفستراسا، سويسرا

يقع شارع باهنهوفستراسا ضمن الشوارع الرئيسية في منطقة وسط مدينة زيوريخ في سويسرا، كما وجد مكانه على لائحة أشهر وأفضل شوارع التسوق في العالم عام 2016 حيث حل في المرتبة التاسعة.

رغم ارتباطه بشبكة الترام في زيوريخ إلا أنه يصنف كشارع للمشاة إذ يمكنكم التجول فيه بسهولة وحرية أثناء التسوق وبعد الانتهاء منه للتعرف على الملامح السويسرية الأوروبية للموقع. من أشهر المتاجر وبيوت الأزياء في Mont Blanc، Zara، Prada، Manor، Globus، وHermes. 

في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالتعرف على أفضل شوارع التسوق في العالم. أخبرونا في التعليقات أدناه عن أمتع تجاربكم في التسوق أثناء السفر وعن شوارع التسوق التي حازت على إعجابكم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة