أفضل فنادق أبها: إليكُم 7 من "أبهى" الفنادق وأفخمِها في قلب المدينة السّعوديّة

شاركوا المقال

سارعوا إلى الحجز في أفضل فنادق أبها السّعوديّة لتحظوا بتجربة سياحيّة مِلؤها الفخامة..

يُعرف عن مدينة أبها في السّعوديّة بأنّها مدينة البهاء والاصطياف واعتدال المُناخ، كما أنّها صاحبة إمكانات سياحيّة وتُراثيّة متينة جعلتها مركزًا لارتياد السُيّاح وأصحاب الاستثمارات والمشاريع.  

فإذا وددتُم زيارتها يومًا ما، سواء كان ذلك بهدف السّياحة أو العمل، نستعرض لكُم في هذا المقال بعضًا من أفضل فنادق أبها من فئتَي الخمس والأربَع نجوم التي تُقدّم لنُزلائها تجاربَ تملؤها الرّاحة والرّضا.

أوّلًا: أفضل فنادق أبها من فئة الخمس نجوم

1. فندق بلو إن بوتيك – Blue Inn Boutique

يعكسُ فندق بلو إن بوتيك بتصميمه الأزرق الأنيق التّجربة الفخمة التي يمنحها زُوّارَه، كما يجعلُه قُربه من العديد من المواقع السياحيّة واحدًا من أفضل فنادق أبها.

تتوافق جودة خدمات الفُندق ومرافقه مع نجومه الخمسة، حيث يُقدّم طيفًا ترفيهيًا واسعًا يشمَلُ المَسابح والمُنتجعات وترّاس التشمّس، والمطاعم ذات المأكولات العالميّة والعربيّة، والغُرف المتطوّرة المُطلّة على المدينة والجِبال.

عدا عن خدماتِه عالية الجودة، يتميّز هذا الفُندق بجانِب فنّي راقٍ، بدءًا من تفاصيل الزّخرفات الزّرقاء في ديكورات الغُرف، إلى الشّلّال الصغير المُتدفّق بين الطّوابق باتجاه الرّدهة الرُّخاميّة، وصولًا إلى أجواء الفُندق المُشرقة وأُمسِياتِه الدّافئة. 

2. فندق قصر أبها – Abha Palace Hotel

يقعُ فندق قصر أبها في القلب النّابض للمدينة بالقُرب من مطار أبها وعلى حافّة بُحيرة سدّ أبها، وهو مرفقٌ تتجلّى فيه الضّيافة والفخامة ليُناسب تطلّعات الضّيوف القادمين للعمل أو للمُتعة.

السِّمة الأبرز التي تُميّز هذا الفندق هو أنّه مُرتبط مُباشرة بجبل ذرة وحديقة أبو خيال بواسطة خطَّي تلفريك، أي يستطيع الزوّار الصّعود على متنِه والاستمتاع بجمال مدينة أبها من أعلى.

يحتَضن الفُندق كلّ ما يخطر على بالكُم من وسائل المُتعة والتّسلِية، ويستضيف مُناسباتكُم المُميّزة جميعها، من اجتماعات ومُؤتمرات ومَعارض وحفلات زفاف، بكفاءة وتنظيم عالِيَين.

لا يُغادر رُوّاد الفندق المكان من دون أن يُعبّروا عن تمتّعِهم بالرّاحة المُطلقة في واحد من أفضل فنادق أبها، وغنى تجربتِهم مع المأكولات المُتوسّطيّة الشّهيّة، إضافة إلى تلقّيهم خدمات من مُوظّفين ودودين ومُرحِّبين.

ثانيًا: أفضل فنادق أبها من فئة الأربع نجوم

1. راف للأجنحة الفندقية – RAF Furnished Hotel Suites

مع اختياركُم المبيت في إحدى غُرف راف للأجنحة الفُندقيّة، ستضمنون لأنفُسِكُم الوصول السّهل إلى مركز المدينة والمطار وساحة أبها الثّقافيّة ومسرح قصر المفتاحة.

ستغوصون في هذه الأجنحة في بحرٍ من راحة الجسد والبال، إذْ سَتنعمون بغرف مُجهّزة بالأدوات اللّازمة وبتجهيزات تضمن استمتاع الضّيوف بليالٍ هانئة، عدا عن باقة مُتنوّعة من الخيارات الشّهيّة في المطعم والبار.

2. فندق أزد – Azd Hotel

لا شكّ أنّ الموقع الاستراتيجيّ لفندق أزد يمنحكُم فرصة التجوّل في المدينة بأريحيّة، ويُمكِنُكم طلب المُساعدة من مكتب الجولات السّياحيّة المُتوفّر لجميع الزوّار.

من مُميّزات فندق آزد توفير الحمّام التّركي والحمّام التقليدي والسّونا داخل أماكن الإقامة الواسعة، ما يُلاقي استحسان النُّزلاء ويُشعرهم بخصوصيّة مُطلقة ودلال إضافيّ. 

يُعَدّ هذا الفندق الصّديق المُفضَّل لرجال الأعمال، إذ يُمكنّهم من استخدام الفاكس وآلة الطّباعة وماكينة الصرّاف الآلي.

3. فندق قصر السلام – Assalam Palace

يَجمع هذا الفندق جميع ما يبحث النّزلاء عادةً، فهو مُناسب للزيارات الرّومانسيّة وأشهر العسل، ويُعد من أفضل فنادق أبها على مُستوى الأعمال لاحتوائه على قاعات للمآدب والمؤتمرات والاستقبالات الرّسميّة.

من أبرز مُميّزات هذا الفندق تقديم مطعمِه قوائم النّظّام الغذائيّ الخاصّ عند الطّلب، وتوفيره غرفًا خاصّة لغير المُدخّنين، ليُصنّفه روّاده كَفندق صحّيّ بامتياز.

4. أبها بارادايس – عوائل

يوفّر هذا النّزل الشّاليهات فقط، ويَبعد مسافة بسيطة عن عَدد من المرافق التّرفيهيّة المُحبّبة كمدينة ملاهي السّلام ومُنتزه الأندلس وريحانا مول. 

إنّ هذه الشّاليهات هي واحة مثاليّة لأيّ نوعٍ من النّشاطات الفرديّة أو الجماعيّة، فهي تُقدّم ترّاسًا وزوايا للشّواء، ومواقد تدفئة داخل الغرف، وحديقة مُعتنى بها جيّدًا.

وفي الأمسِيات، يُنظّم الفندق عرضًا ترفيهيًّا، ويُمكن للنّزلاء أيضًا الاسترخاء في البار والاستمتاع بالموسيقى الخفيفة.

5. فندق الرّيف - Al Reef Homes Hotel

إذا كُنتم من هُواة إطلالات المدينة، فلا تتردّدوا في اختيار فندق الرّيف المُجاور لمعالم مدينة أبها الحيويّة.

يعود سبب تفضيل النُّزلاء لهذا الفندق وتقييمه العالي كأحد أفضل فنادق أبها إلى أجوائه المُرحِّبة والمُريحة، إضافة إلى تجهيزات الغُرف المُتطوّرة التي تُرضي النّزلاء، وتلقّيهم خدمات فعّالة على أيدي موظّفين مُحترفين يتحدّثون اللّغات العربيّة والإنجليزيّة والفرنسيّة والإسبانيّة.

في نهاية هذا المقال، نتمنّى أن تكون خياراتنا هذه قد لاقَت استحسانَكُم، وأن تكون دليلًا مُفيدًا لكم إلى أفضل فنادق أبها في رحلتكُم المُستقبليّة. أخبرونا في التّعليقات عن فندقكُم المُفضّل في مدينة أبها وإذا ما ورد اسمه في لائحَتنا أم لا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة