أفضل فنادق القاهرة: تعرّفوا على 11 من أفخم الفنادق لتستمتِعوا برحلة مصريّة من العُمر

شاركوا المقال

مُتردّدون حول الفندق الذي سترتادونَه عند زيارتكُم عاصمة أمّ الدّنيا؟ إليكُم اقتراحاتنا حول أفضل فنادق القاهرة ...

على ضفاف نهر النّيل الأسطوريّ تَقوم مدينة تعبق بالتّاريخ والأصالة، ويعيشُ فيها شعبٌ مضياف مُحبّ للتّرفيه والحياة.

إنّها العاصمة المصريّة "القاهرة" التي تتزاحم فيها الحضارات وتنبضُ فيها الثّقافة والتّجارة المَصريّة.

ومن الطّبيعيّ لفنادق هذه المدينة أن تعكس هويّة القاهرة وصِفاتها الحسنة، من ضيافة وترفيه وأصالة، ولهذا أعددنا لكم قائمة من أفضل فنادق القاهرة من فِئتَي الأربع والخمس نجوم التي يجب أن تنظروا إليها بِعَين الاعتبار في زيارتكُم القادمة إلى مصر.

أوّلًا: أفضل فنادق القاهرة - فئة الخمس نجوم

1. فندق فور سيزون نايل بلازا القاهرة - Four Seasons Hotel Cairo at Nile Plaza  

استيقظوا على المناظر الخلّابة لنهر النّيل الشّهير ثمّ استمتِعوا بتجربة غروب الشّمس من غُرفكم الفخمة في أحد أفضل فنادق القاهرة.

سيأسِرُكم تنوّع التّجارب في الفندق المُتمركز في أحد أرقى أحياء العاصمة، حيث يُمكنِكُم الاستمتاع بتطوّر التجهيزات وفخامتها، أو القيام بجولة فنيّة لمُشاهدة الأعمال المُعاصرة الّتي تُزيّن قاعات الفُندق، واختتام ذلك بتجربة المطاعم التّقليديّة أو الإيطاليّة أو الصّينيّة.

يتميّز الفُندق بمنح رُوّاده تجربة استرجاع أسرار جمال الفراعنة في السّبا المُهدّئ للأعصاب، وإذا باغتهُم شعور تغيير مظهرِهم، سيُدهِشهم احتواء الفُندق على صالونَين لتصفيف الشّعر.

استحقّ هذا الفُندق لتألّقِه جوائز عديدة مِنها: جائزة أفضل فندق في مصر من مجلّة "سفر + ترفيه" لعام 2019.

2. فندق نايل ريتز كارلتون - The Nile Ritz-Carlton, Cairo

يُعتبر هذا الفندق أحد أفضل فنادق القاهرة ومن الأوائل في عالم الفنادق الفخمة، ويبدو ذلك جليًا في مزيجه الأنيق من الأجواء الكلاسيكيّة والتكنولوجيا الحديثة.

يُؤمّن الفندق وصولًا سهلًا إلى مواقع العاصمة البارزة، كنهر النّيل وبُرج القاهرة والمتحف المصريّ ودار الأوبرا المصريّة.

ولمُحبّي الحضارة المصريّة الفرعونيّة، تحكي اللمسات القديمة، من تفاصيل الدّيكور إلى القطع الأثريّة الحقيقيّة، حكاية مصريّة أصيلة تجدونَها في الأروقة والمصاعد والأثاث.

يضمّ الفندق أكبر حمّام سباحة في وسط القاهرة لضمان استرخاء الرُّواد في ملاذ مُنعش بعد التّعرّض لِشمس الصّحراء.

3. فندق كمبنسكي النيل القاهرة - Kempinski Nile Hotel Cairo

يقع فندق كمبنسكي في قلب عاصمة أمّ الدنيا، ويمنَحُ زُوّاره إطلالات بانورامية على نهر النّيل ويجعلهم على بُعد كيلومترات قليلة عن مناطق الجذب كأهرامات الجيزة.

يتميّز هذا الفندق بفخامة مركز السّبا، إضافة إلى توفيره مسبحًا كبيرًا على السّطح للتمتّع بمنظر النّيل والمدينة عند الاسترخاء في الأعالي.

4. فندق تريومف ليكشري - Triumph Luxury Hotel

من أهمّ أسباب دخول هذا الفندق قائمة أفضل فنادق القاهرة هو تمسّكه بتقاليد الضّيافة المُتجذّرة في المُجتمع المصري بطريقة ودّية وفعّالة، كما أنّه يُوفّر مرافق التّرفيه المُتميّزة مثل الحديقة والمسبح الخارجيّ وملعب التّنس.

يقصد هذا الفندق الرّواد على اختلافِهم، من عائلات وأزواج ورجال أعمال، إذ يجذبُهم سرعة خدماتِ الفندق وتصميماته المُعاصرة وموقِعه الاستراتيجيّ المثاليّ.

5. فندق فور سيزون القاهرة - Four Seasons Cairo At The First Residence

بِصراحة، من العدلِ أن نقول أنّ هذا الفندق يجمعُ أبرز معالم القاهرة الحيويّة ويضَعها أمام نافذة غرفتكُم، فإطلالة الغرف البانوراميّة على النّهر والأهرامات وحدائق الحيوان تمنح الرّواد فرصة استكشاف العجائب القديمة بِسهولة.

يبدو هذا المرفق وكأنّه مدينة داخل فندق، فهو يؤمّن كلّ ما يخطر على البال: السّبا والمسبح في الهواء الطّلق والبوتيكات الرّاقية والمطاعم ذات النّكهات المحلّية والعربيّة والعالميّة، وغيرها الكثير.

6. فيرمونت نايل سيتي - Fairmont Nile City

يُقدّم فندق فيرمونت سلسلة مُتوازِنة من التّناقُضات، فهو يجمعُ بين التّكنولوجيا المُتقدّمة والذّوق المصريّ الخالد.

يُصنّف هذا الفندق كأحد أفضل فنادق القاهرة لأسباب مُميّزة، فهو يشتهر بتقديمِه أفضل العروض التّرفيهيّة الحيّة والنّشاطات العائليّة في المدينة، مُستضيفًا فنّانين يُناسِبون أذواق مُختلفِ الضّيوف.

إنّ هذا الفندق هو الموقع المثاليّ لاحتياجات رجال الأعمال لضمِّه مساحات خارجيّة واسعة مُخصّصة للاجتماعات والمُؤتمرات، إضافة إلى صالة تنفيذيّة يُرجّح أنّها الأكبر في القاهِرة بأسرِها.

تجربة الأكل في فندق فيرمونت هي من عالم آخر، إذ يحتضن أرقى مطاعم المدينة، كما تمنح البوفيهات الأطفال دون السّت سنوات فرصة تناول الطّعام بالمجّان.

7. فندق سانت ريجيس - The St. Regis Cairo

يتمركز الفندق في نُقطة مُميّزة في قلب المدينة الصّاخبة، ويُعدّ أيقونة لامِعة في عالم أفضل فنادق القاهرة، فهو ينسج حكاية غير مسبوقة من الفخامة والتّجديد والضّيافة والمُتّصفة بالرّاحة اللّامحدودة.

يزور الضّيوف الفندق لا للنّزول في غُرفِه وأجنحتِه الفخمة فحسب، بل لأنّه يُمثّل في حدّ ذاتِه نقطة جذب محوريّة في المدينة، وذلك بسبب هندسته المعماريّة المُدهِشة ولوحاتِه الجداريّة الأثريّة وغيرِها من المنحوتات والثٌريّات.

8. فندق مينا هاوس - Marriott Mena House, Cairo

استمتِعوا بجمال الأهرامات المُذهل من غُرفِكُم أو صِلوا إليها – أو إلى جامعة القاهرة والمتحف المصريّ الكبير – مشيًا على الأقدام من فندق مينا هاوس.

عدا عن المُعاملة الرّاقية والخدمات المُحترِفة والمرافق التّرفيهيّة، يُقدّم هذا الفندق خدمة تنظيم أيّ مُناسبة مِهنيّة أو اجتماعيّة في قاعاتِه المُجهّزة، بدءًا من النّدوات الصّغيرة وصولًا إلى حفلات الزّفاف الضّخمة.

9. لو ميريديان مطار القاهرة - Le Méridien Cairo Airport

ما يجعل فندق لو ميريديان ضمن أفضل فنادق القاهرة هو تفرّده بكونِه الفندق الأوّل والوحيد المُتّصل بمبنى الرّكّاب في مطار القاهرة الدّولي بواسطة جسر مُشاة، أي أنّكُم تستطيعون السّير إلى داخل الفُندق من المطار مُباشرة!

استمتِعوا بالمرافق التّرفيهيّة المُتنوّعة من حمّام سباحة إلى مركزٍ للّياقة البدنيّة، واختتِموا يومَكُم بمُشاهدة غروب الشّمس فوق المطار في غُرفِكُم المُريحة التي لن تودّوا مُغادرتها أبدًا.

تًتنوّع خيارات المَطاعم في الفندق إلى درجة كبيرة، فهي تشمل المطاعِم المحلّية واللُّبنانيّة والسّنغافوريّة والصّينيّة وغيرِها.

ثانيًا: أفضل فنادق القاهرة - فئة الأربع نجوم

1. فندق شتاينبرجر التحرير القاهرة - Steigenberger Hotel El Tahrir

يقعُ فندق شتاينبرجر التحرير القاهرة على بُعد 200 متر من المتحف المصريّ وعلى مَقربة من مبنى جامعة الدّول العربيّة.

يتميّز هذا المرفق بقاعاتِه الواسعة المُلائمة للمُناسبات الاجتماعيّة والمعارض ومُؤتمرات العمَل، كما أنّ الخدمات والتّقنيّات المُتطوّرة فيه تُلبّي احتياجات المُنظّمين والضّيوف بشكل سريع وعلى أكمل وجه.

يمنح الفندق نُزلاءه راحة بالٍ ورفاهيّة عاليتَين من خلال خدمات السّبا والسّونا المُريحة والأجواء العائليّة الودودة والمطاعم التي تُقدّم ألذّ المأكولات الشّرقيّة والعالميّة.

2. ستاي بريدج سويتس سيتي ستارز - Staybridge Suites Cairo – Citystars

يُعدّ هذا النُّزل أحد أفضل فنادق القاهرة من فئة الأربع نجوم نظرًا لتقييمِه العالي وثقة رُوّاده بخدماتِه عالية الجودة.

يُمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بنشاطات التّرفيه الفريدة من نوعِها، كَحفلات الشّواء الصّيفيّة في الفناء مثلًا.

عدا عن قُربه من المطار والأهرامات من وسط المدينة النّابضة بالحياة، يقعُ النُّزل بِجوار "ستار سنتر" مُباشرة، وهو موطِنٌ لسينما ومُنتزه ومئات المتاجِر، كما أنّه أحد أكبر مراكز التسوّق والتّرفيه في الشّرق الأوسط.

شُكرًا لكم على مُطالعة مقال أفضل فنادق القاهرة، ونأمل أن نكون قد ساعدناكُم في اختيار الفُندق المُناسب لاحتياجاتِكُم وتطلّعاتِكُم. اكتبوا لنا في خانة التّعليقات أيّ من هذه الفنادق هو المُفضّل لديكُم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة