أفضل ما في العالم: اكتشفوا أجمل شواطئ العالم

الثلاثاء ٠٣ مارس - ٢٠٢٠

ما رأيكم بقضاء يومٍ جميلٍ على الشاطئ؟ خاصّةً إذا كان هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ في العالم أجمعه؟ يمكن لعطلة على أحد هذه الشواطئ أن تُحدث فارقًا كبيرًا في تحسين حالتكم المزاجية أو مساعدتكم على التخلص من روتين الحياة اليومية.

بإمكانكم أن تقصدوا تلك الشواطئ الجذابة لحضور المسابقات الرياضية الشيقة أو ممارسة الرياضات المائية المختلفة أو للاسترخاء برفقة الأصدقاء أو العائلة وربما التعرف على مدن وثقافات جديدة. بعض هذه الشواطئ يقع على بعد مسافة قصيرة من المدينة حيث يمكنكم التجول في الشوارع والميادين. في مقالنا هذا، نقدم لكم قائمة مُدرج بها عشرة من أفضل شواطئ العالم.

إذاً، ما هي أجمل الشواطئ حول العالم؟

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ الغروب
شاطئ الغروب، هاواي

شاطئ الغروب، هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

لمحبي الرياضات المائية والتشويق

يقع شاطئ الغروب على الساحل الشمالي لأوهايو بولاية هاواي الأمريكية، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من مجموعة جزر يحيط بها المحيط الهادي.

يشتهر شاطئ الغروب بأمواجه العاتية الخطيرة التي تجذب الهواة ومحترفي ممارسة رياضة الركمجة أو ركوب الأمواج في فصل الشتاء، خاصةً في شهر ديسمبر وشهر يناير. يختلف الأمر تمامًا في فصل الصيف، حيث تصبح الأمواج صغيرة أو مسطحة كما لو أنه بحيرة، كما يصبح الطقس مشمسًا وملائم للسباحة.

إذا كنتم من مشجعي رياضة الركمجة فننصحكم بمشاهدة المسابقات والمنافسات التي تجري في شهر يناير. تحظى هذه المسابقات بعدد كبير من الجمهور الذي يزور الشاطئ فقط ليشاهد المتبارين وهم يتسابقون على سطح الأمواج المرتفعة في فصل الشتاء.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ بايا دو سانشو
شاطئ بايا دو سانشو، البرازيل

شاطئ بايا دو سانشو، البرازيل

أجمل شاطئ في العالم وفقًا لتصويت المسافرين

هو الشاطئ الفائز بلقب أجمل شاطئ في العالم بناءً على تصويت المسافرين على موقع “تريب ادفيساوفر”. ينتمي شاطئ بايا دو سانشو البرازيلي إلى “فرناندو دي نورونيا” وهو عبارة عن أرخبيل يتكون من 21 جزيرة تطل على المحيط الأطلسي. 

من الصعب ألا يرشحه السائحون من مختلف دول العالم ليصبح الأجمل على الإطلاق نظرًا لكونه منطقة محمية تمتاز بمياه فيروزية اللون ويحيط بها مرتفعات تُدعى الأجراف وهي مغطاة بالغابات الخضراء.

ذكر العديد من السائحين مدى استمتاعهم بزيارة بايا دو سانشو وخاصةً مشاهدة الشمس وهي تغرب في الأفق وراء مياه هذا الشاطئ الساحر.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ خليج كامبس
شاطئ خليج كامبس، كيب تاون

شاطئ خليج كامبس، كيب تاون، جنوب أفريقيا

بحر لا ينتهي على بعد خطوات من المدينة

يقع خليج كامبس على الساحل الغربي لمدينة كيب تاون الجنوب أفريقية التي تحظى بشهرة عالمية وأعداد هائلة من المسافرين كل عام. تتميز منطقة الخليج بعدد مميز من الشواطئ في مناطق متفرقة ويُعد شاطئ خليج كامبس أكبرها مساحةً.

الشاطئ ذو الرمال البيضاء المبهرة حائز على إجازة من مؤسسة Blue Beach Flag التي تطبق معايير صارمة على الشواطئ والمراسي تتعلق بالجودة والسلامة والحفاظ على البيئة.

يقع شاطئ خليج كامبس مقابل المركز السياحي الرئيسي الذي يضم مجموعة متنوعة من المحلات والمراكز التجارية، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم حيث يمكنكم الذهاب لتناول الطعام في أحد المطاعم ثم القيام ببعض التسوق بعد قضاء فترة ما بعد الظهر على الشاطئ.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ وايت هافن
شاطئ وايت هافن، أستراليا

شاطئ وايت هافن، أستراليا

أجواء طبيعية هادئة ومغامرات رياضية في نفس الموقع

تم اكتشافه عام 1879 وهو يمتد لسبعة كيلومترات على جزيرة وايت سانداي الأسترالية. حصل وايت هافن على جائزة أنظف شاطئ في كوينزلاند عام 2008، وهو ضمن الشواطئ الصديقة للبيئة إذ يُمنع فيه التدخين ويحظر دخول أو اصطحاب الكلاب.

الرمال البيضاء هي من أهم السمات المميزة لشاطئ وايت هافن نظرًا لمظهرها البديع وعدم احتفاظها بالحرارة مما يمكنكم من المشي عليها بدون حذاء مهما كانت درجة الحرارة. للوصول إلى الجزيرة، يمكنكم ارتياد القوارب أو الطائرات الهليكوبتر أو الطائرات المائية.

نرشح زيارة شاطئ وايت هافن بقوة عند زيارتكم لأستراليا والاستمتاع بتناول وجبة الغداء في هذا الموقع الساحر أو متابعة مسابقة السباحة التي تُعقد في شهر نوفمبر من كل عام إذا كنتم من محبي الرياضة.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ ناجابالي
شاطئ ناجابالي، ميانمار

شاطئ ناجابالي، ميانمار

لعشاق الطقس المشمس والمطاعم الشاطئية

من الصعب ألا تقعوا في حب شاطئ ناجابالي الكائن على الساحل الغربي لميانمار. ستقعون في أسره مباشرةً عندما تقع أنظاركم على مياهه الزرقاء ورماله البيضاء النظيفة وعندما يغمركم الطقس المشمس الدافئ الذي يتمتع به الموقع، بالإضافة إلى النخيل المنتشر على الشاطئ والهدوء الذي يحظى به رغم تردد الصيادون عليه.

يضم شاطئ ناجابالي مطاعم شاطئية تقع داخل المياه حيث يمكنكم تناول الطعام أو المشروبات المختلفة بينما تغمر مياه البحر أقدامكم. نرشح إليكم الاستمتاع بمذاق وجبات المأكولات البحرية في هذه الأجواء والتنزه في جولة على الشاطئ سيرًا على الأقدام برفقة أصدقائكم أو عائلاتكم.

بخلاف الاستجمام على الشاطئ وتناول الطعام، يهتم بعض زوار ناجابالي بالانطلاق في جولة لمشاهدة الطيور المحلية والمهاجرة التي تمر بالشاطئ وتسبح في المياه. يمكنكم أيضًا ارتياد القوارب واستكشاف الطبيعة في ميانمار من حولكم أو التجول في الأسواق التابعة للمنطقة.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ كابوتاش
شاطئ كابوتاش، تركيا

شاطئ كابوتاش، تركيا

استكشفوا جمال الطبيعة في البحر والصخور الملونة في الوادي

هو شاطئ صغير يقع بين مدينة كاش ومدينة كالكان التركيتين. يقع الشاطئ على بعد 7 كيلو متر من كالكان و 20 كيلو متر من كاش في منطقة وادي ضيق يضم مجموعة من الأجراف وتحيط به الغابات التي يمكنكم رؤيتها عند وصولكم إلى الشاطئ.

يتطلع زوار تركيا لقضاء بعض الوقت على شاطئ كابوتاش لما يتمتع به من مظاهر طبيعية جذابة برًا وبحرًا ومرتفعات يتسلقها السائحون الذين يرغبون بمشاهدة المنطقة من أعلى نقطة فيها.

شاطئ كابوتاش مزود بمرافق خدمية جيدة جاهزة لاستقبال زواره منها: مناطق لتغيير الملابس وحمامات وبار لتناول المشروبات والوجبات الخفيفة.

يمكنكم الوصول من الشاطئ إلى الوادي الملون الذي تكَّون بفعل المياه المتدفقة وتآكل الصخور على مدار آلاف السنين وهو وادي ضيق يمتد على 200 متر فقط. يمكن للجميع الوصول إلى الوادي بسهولة من الشاطئ إذا لم تحُول المياه دون ذلك. زيارة الوادي مجانية ولا تُطبق أي رسوم.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ رينيسفجارا
شاطئ رينيسفجارا، أيسلندا

شاطئ رينيسفجارا، أيسلندا

للباحثين عن المواقع السياحية الاستثنائية والغير مألوفة

يقع على الساحل الجنوبي الغربي لأيسلندا ويُلقب بشاطئ الرمال السوداء نسبةً إلى رماله سوداء اللون. تم إدراج الشاطئ على لائحة أجمل عشرة شواطئ غير استوائية في العالم عام 1991 لما يتمتع به مظهره المثير ورماله السوداء التي تغمرها مياه زرقاء رائعة وطبيعة صخرية تتخلل الشاطئ.

الطبيعة البركانية لأيسلندا التي تضم 130 بركان ما زال بعضها نشطًا حتى اليوم هي التي تسببت في الرمال السوداء الجذابة على شاطئ رينيسفجارا. وقد تكونت تلك الرمال السوداء نتيجة التفاعل العنيف للحمم البركانية مع مياه البحر المالحة، فعندما تبرد الحمم بسبب المياه تتحول إلى حطام ورمل على الفور.

لا يفوتكم الكهف الموجود على الشاطئ والذي يلجأ إليه السياح والزوار عندما تسوء حالة الطقس وقد تم استخدامه على مدار سنوات كثيرة في الماضي لنفس الغرض من قِبل المسافرين الذين كانوا يعبرون بهذا الجزء من أيسلندا.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ زلاتني رات
شاطئ زلاتني رات، كرواتيا

شاطئ زلاتني رات، كرواتيا

مزود بجميع وسائل الراحة والرفاهية لاستقبالكم

تمتد زلاتني رات على بعد 2 كيلو متر من ميناء مدينة بول على الساحل الجنوبي لدولة كرواتيا. يتمتع مجسم الشاطئ بشكل مبهر حيث تمتد أرض الشاطئ الرملية على شكل مثلث يتسع عكس اتجاه المياه ويضيق باتجاه مياه البحر الأدرياتيكي.

تفخر كرواتيا بشاطئ زلاتني رات المعروف أيضًا باسم “جولدن هورن” وتحتفي به كأحد معالمها السياحية الجذابة. يمكنكم التعرف عليه بسهولة نظرًا لشكله المألوف في الكتيبات أو دليل السفر إلى كرواتيا إذا اشتريتم واحدًا. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم ضم الشاطئ إلى قائمة أجمل شواطئ أوروبا أكثر من مرة وبانتظام من قبل وسائل الإعلام والمواقع المهتمة بالسفر والترحال. علاوةً على ذلك، فقد استضاف شاطئ زلاتني رات مسابقة “ريد بول جولدن كامب” لرياضة ركوب الأمواج والقفز والطيران فوق المياه عام 2008.

الشاطئ أيضًا مزود بكافة وسائل الراحة والترفيه مثل أجهزة اسمرار البشرة وأماكن للاسترخاء والاستمتاع بحمامات الشمس إلى جانب قوارب التجديف. ننصحكم بارتداء الأحذية أثناء السير على الشاطئ لأن أرضه ليست رملية وإنما تتكون من الحصى. يُعد أفضل وقت لزيارة شاطئ زلاتني رات في الفترة ما بين شهري يونيو وسبتمبر وذلك للتمتع بطقس دافئ ومشمس.

بعد يوم رائع على الشاطئ يمكنكم التوجه لمدينة بول القريبة من الموقع لتناول وجبة الغداء أو العشاء مقابل أسعار معقولة في أحد مطاعم المدينة. بإمكانكم أيضًا الحصول على بعض المساعدة من المراكز المتخصصة في المدينة للتدريب على الغوص أو رياضة ركوب الأمواج.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ الجميرا
شاطئ جميرا، الإمارات العربية المتحدة

شاطئ جميرا، الإمارات العربية المتحدة

أمواج هادئة بعيدًا عن صخب دبي

لقد حرصنا على أن تضم القائمة شواطئ عربية وشرق أوسطية وذلك لإيماننا بدورنا كموقع عربي في نشر الثقافة والوعي بالمواقع السياحية الهامة والمتميزة في منطقة الشرق الأوسط.

يُلقب جميرا أيضًا بشاطئ الرمال البيضاء ويقع في دبي على ساحل الخليج العربي في منطقة الجميرا. يمتد شاطئ الجميرا من المنطقة التاريخية في المدينة وحتى نخلة الجميرا وينتهي بين مرافق الميناء في جبل علي وبين مرسى دبي.

يمكنكم بوضوح مشاهدة مجموعة من معالم المدينة المميزة من الفنادق العالمية والمنتجعات الفخمة والمناطق الترفيهية أثناء وجودكم على الشاطئ منها: فندق الجميرا وبرج العرب وحديقة وايلد وادي المائية.

تُميز الأمواج الهادئة شاطئ الجميرا وكذلك المرافق الخدمية التي توفر بأريحية للزوار أدوات السباحة والتزلج على المياه في حال احتياجكم إليها. يمكنكم أيضًا استئجار القوارب للذهاب في جولة بحرية ترفيهية على متن القارب.

إذا شعرتم بالجوع بإمكانكم شراء الوجبات الخفيفة أو تناول طعام الغداء أو المشروبات في أحد المطاعم السياحية الموجودة على الكورنيش.

صور سفر، أجمل الشواطئ في العالم، شاطئ الرمال الوردي
شاطئ الرمال الوردي، جزر البهاما

شاطئ الرمال الوردي، جزر البهاما

اقضوا إجازتكم على أرض بلون الورود

ينتمي شاطئ الرمال الوردي إلى جزيرة الميناء أو جزيرة هاربور التابعة لجزر الباهاما والواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة إلوثيرا. يُذكر أن الحاكم الاسكتلندي الاستعماري “جون موراي” والمعروف أيضًا باللورد دونمور كان يقضي إجازته الصيفية على شواطئ جزيرة الميناء في الفترة بين عامي 1786 و1798 م.

تعود أسباب الصبغة الوردية لرمال جزيرة الميناء إلى نوع من الخلايا الأولية تُدعى “المنخربات” وهي كائنات مجهرية تطلق هذا اللون الوردي الرائع.

يستقبل شاطئ الرمال الوردي الكثير من السائحين الأمريكيين كل عام لقضاء العطلات والإجازات الصيفية ممن وقعوا في سحر جزيرة الميناء وشوارعها المزينة بالزهور ومبانيها القديمة التي تتميز بطابع استعماري نتيجة الحقبة الزمنية التي كانت فيها جزر البهاما إحدى المستعمرات. تشتهر أيضًا جزر الباهاما كوجهة مميزة للمتزوجين حديثًا.

تمتعوا بقضاء إجازتكم على هذا الشاطئ الجذاب وترقبوا تلاقي أرض الرمال الوردية مع ألوان غروب الشمس المبهرة في السماء. يمكنكم أيضًا ممارسة السباحة أو الغطس.

هل حسمتم أمركم بعد؟ أم أصابتكم الحيرة بعد القراءة عن هذه الشواطئ العالمية الرائعة؟ لا يجب أن تقلقوا من أن تفوتوا زيارة إحدى تلك الشواطئ رغم تعددها بالفعل ووجودها في مدن أو جزر سياحية متفرقة في جميع القارات على مستوى الكرة الأرضية.

نؤكد لكم أنكم ستكونون سعداء بزيارة أي من المواقع المذكورة في هذا المقال، وذلك لكونها جميعًا مناسبة لكافة المسافرين بمختلف توجهاتهم ورغباتهم. رغم اختلاف مواقع وسمات هذه الشواطئ، فجميعها تصلح للتأمل والاستجمام، وكذلك للمغامرة وممارسة الرياضات كالغوص والسباحة وركوب الأمواج وغيرها أو حضور المسابقات الرياضية أيضًا!

احداثيات أجمل الشواطئ في العالم

اكتشفوا أيضاً أفضل المطاعم حول العالم، أئمن المدن حول العالم، واجدد ما نشرناه أدناه!