من 400 إلى 2000 زائر يومياً، ما هي الحديقة التّي تستقطب هذا الكم من السيّاح؟

الأحد ٠١ نوفمبر - ٢٠٢٠

تشهد حديقة الحيوانات “ناندانكانان” في بوبانسوار الهند، إزحاماً بالسيّاح بعد إعادة إفتتاحها في الرابع من أكتوبر.

بعد فرض بروتوكولات السلامة العامة حمايةً من وباء كورونا، يعود الزوار إلى حديقة الحيوانات ناندانكانان في بوبانسوار بكثافة. هذه الحديقة كانت تجذب أكثر من مليوني زائر سنويًا، وهي تأوي أكثر من 160 نوعًا من الحيوانات، خصوصاً من الحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض.

رغم الإجراءات…عدد السيّاح إلى إرتفاع!

قال هاري شانكار أوبادياي، كبير المحافظين الرئيسيين للغابات ورئيس حراس الحياة البرية: “قبل فتح حديقة ناندانكانان أمام السيّاح، قمنا بترتيبات بحيث كان هناك مطهرات متاحة للناس. ونحن أيضاً نتابع كل البروتوكولات المناسبة لمكافحة الوباء إبتداءاً من تعزيز التذاكر عبر الإنترنت. في الأسبوع الأول، وضعنا قيود بحيث لا يزور كميّة كبيرة من الناس هذه الحديقة في وقت واحد. لذا، في البداية، إستقبلنا ما بين ال300 و400 شخصاً في اليوم. وقد إرتفع هذا العدد الآن إلى ما يقارب ال1500 إلى 2000 زائر يومياً. أي أصبحنا نستضيف حوالي 25 ألف سائحاً في شهر واحد”.

إنّ السياح الذّين يزورون هذه الحديقة يقدرون الترتيبات التّي تتخذها الإدارة لتمنع إنتشار الوباء. ويتبع جميع الموظفين كافة بروتوكولات المفروضة من قبل الحكومة. أي يقوم الموظفون بقياس درجة حرارة الزائر عند المدخل. ويتبع السيّاح بدورهم التباعد الإجتماعي داخل الحديقة. شكراً لقراءتكم، وإذا كنتم من محبي الحيوانات، سافروا الآن إلى هذه الحديقة !

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع