المملكة المتحدة تزيل ألمانيا والسويد من قائمة ممرات السفر

السبت ٠٧ نوفمبر - ٢٠٢٠

تمت إزالة كل من ألمانيا والسويد من قائمة ممرات السفر للحكومة البريطانية في آخر تحديثٍ أجرته.

ألمانيا والسويد خارج قائمة ممرات السفر إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة
ألمانيا والسويد خارج قائمة ممرات السفر إلى الولايات المتّحدة

سيخضع المسافرون العائدون أو القادمون من هذه الوجهات لسياسة الحجر الصحي الشاملة لمدة أسبوعين إذا دخلوا المملكة المتحدة بعد الساعة 4 صباحًا يوم 7 نوفمبر.

إجراءاتٌ رسميّة

كتب وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، على تويتر: “نحن نزيل السويد وألمانيا من قائمة ممرّات السفر اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم السبت 7 نوفمبر، إذا وصل المسافرون إلى المملكة المتحدة من هذه الوجهات، فسيحتاجون إلى عزل أنفسهم”. تواصل وزارة النقل (DfT) تحديث القائمة على الرغم من الإغلاق الوطني لإنجلترا، والذي بدأ من 5 نوفمبر إلى 2 ديسمبر. أثناء الإغلاق، يُحظر السفر غير الضروري، سواء المحلي أو الدولي. تقول وزارة النقل أنه سيتم استخدام ممرات السفر للتخفيف من المخاطر التي يشكلها المسافرون القادمون خلال هذه الفترة. وأضاف شابس: “لا تزال ممرات السفر ضرورية لاستجابة الحكومة لفيروس كورونا، مما يبقي الحالات الوافدة للبلاد منخفضة”. اعتبارًا من 5 نوفمبر، أدخلت الوزارة قيودًا أكثر صرامة، حيث لم يعد يُسمح للبريطانيين بالسفر لقضاء العطلات، إمّا سيواجه من يخالف القواعد عقوبات تبدأ من 200 جنيه إسترليني وتزيد إلى 6400.

عوامل إزالة بلد من قائمة ممرّات السفر

يتم أخذ مجموعة من العوامل في الاعتبار عند اتخاذ قرار بإزالة بلد من قائمة الإعفاء. الزيادة المستمرة لفيروس كورونا داخل البلد، أعداد الحالات الجديدة، معلومات عن قدرة البلد على الاختبار، نظام الاختبار، معدل فعاليّة الاختبار، والمسار المحتمل للمرض في الأسابيع القادمة. زيادة حالات كورونا دفعت المملكة المتحدة لإزالة كل من ألمانيا والسويد. اذ ازدادت كورونا بنسبة 75 في المئة في ألمانيا. امّا في السويد، فزادت الحالات الجديدة أسبوعيًا بنسبة 34 في المئة.

شكراً للمتابعة، تابعونا دائماً لمعرفة آخر أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع