إسبانيا تعلن استمرار حالة الطوارئ الجديدة حتى مايو 2021

الإثنين ٢٦ أكتوبر - ٢٠٢٠

أعلنت الحكومة الإسبانية حالة الطوارئ الوطنية وسط عودة تفاقم فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا.

اسبانيا تعلن ثاني حالة طوارئ منذ بدء الوباء
اسبانيا تعلن ثاني حالة طوارئ منذ بدء الوباء

سيُفرض حظر تجول في شوارع إسبانيا بين الساعة 11:00 مساءً، والساعة السادسة صباحًا. ستُقيَّد حرية التنقل إذ سيُسمح فقط التنقل لشراء الأدوية ورعاية كبار السن.

قال رئيس الوزراء بيدرو سانشيز إن حظر التجول ساري المفعول ومن المرجح أن يظل لمدة ستة أشهر، في محاولة لتجنب تكرار الانهيار لنظام المستشفيات في البلاد. وأنه سيطلب من مجلس النواب في البرلمان الموافقة على تمديد حالة الطوارئ حتى مايو 2021.

لكلّ محبّي السهر والحفلات… اليكم قرار مسؤولو الصحة!

اتّخذ مسؤولو الصحة قراراً بمنع الحفلات والحياة الليلية، معتبرين أنها مصدر رئيسي لانتشار الفيروس. أصبحت إسبانيا أول دولة في أوروبا تتجاوز المليون حالة مسجلة رسميًا بكورونا. على الرغم من أن سانشيز كشف في خطاب متلفز أن الأرقام الحقيقية قد تتجاوز ثلاثة ملايين.

في جزر الكناري الأمر مختلف!

لا ينطبق أمر حظر التجول على جزر الكناري، التي تمت إزالتها مؤخرًا من قوائم وجهات السفر غير الآمنة في بريطانيا وألمانيا. يُمنح المسؤولون في 17 منطقة في إسبانيا ومدينتان مستقلتان سلطة تعديل ساعات حظر التجول الجديد بدءًا من الساعة 10:00 مساءً والساعة 12:00 صباحًا وتنتهي بين الساعة 5:00 صباحًا و7:00 صباحًا. وكذلك تحديد ما إذا كان سيتم إغلاق الحدود الإقليمية للسفر.

السّفر إلى أوروبا بات صعباً في ظلّ القيود التي فرضتها الدول. اذا كنتم من عشّاق السفر إلى اسبانيا، استعّدّوا لرحلةٍ في ال2021 بعد فكّ القيود! شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع