إستئناف رحلات السفاري في حديقة كازيرانجا...ماذا عن ركوب الفيل؟

الجمعة ٢٣ أكتوبر - ٢٠٢٠
ستبدأ رحلات ركوب الفيل في الأوّل من تشرين الثاني
ستبدأ رحلات ركوب الفيل في الأوّل من تشرين الثاني

أُعيد إفتتاح حديقة كازيرانجا الوطنية رسمياً في ولاية آسام في الهند للسيّاح، مع تطبيق كل معايير السلامة الخاصة بفيروس كورونا. وذلك بعد إغلاق دام سبعة أشهر بسبب إنتشار الفيروس من جهة وبسبب الرياح الموسمية من جهة أخرى. وإعتُبر هذا الإغلاق الأطول في تاريخ الحديقة منذ 112 عامًا.

خلال الإفتتاح، قال رئيس وزراء ولاية آسام أنّه يأمل من خلال إعادة فتح الحديقة، إنعاش قطاع السياحة في الولاية. كما مساعدة الشباب العاطلين عن العمل في كازيرانجا لتأمين فرص عمل. ودعا السيّاح إلى الحفاظ على جميع بروتوكولات السلامة خلال زيارة الحديقة وغيرها من الأماكن التي تهمهم في صدد إنتشار الوباء.

رحلات متنوعة مع بداية الشهر القادم!

يُسمح حتّى الآن رحلات السفاري بسيارات ذات الدفع الرباعي فقط بسبب سوء الأحوال الجوية وظروف الطريق. ولكن إبتداءًا من أوّل تشرين الثاني، ستبدأ رحلات ركوب الأفيال. وقال مدير الحديقة أنّ خمسة أماكن جديدة تم فتحها للسياح بمزيج من رحلات السفاري بسيارات ذات الدفع الرباعي والسياحة النهرية.

ومن جهة الإجراءات الصحيّة، سيُفرض على جميع الزوار الإلتزام بارتداء الأقنعة، إستخدام معقمات اليدين والحفاظ على المسافة الإجتماعية الآمنة. كما سيخضع جميع السيّاح والمرشدين لفحوصات صحيّة وقياس درجة الحرارة قبل دخولهم الحديقة. ​​وسيتم أيضًا تعقيم سيارات السفاري وكل المركبات الأخرى بعد كل رحلة. نرجو أن تكونوا إستمتعتوا بهذا الخبر، وأن تكونوا مستعدين لركوب الفيل مع بداية شهر القادم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع