إطلاق ناقل وطني جديد لنيجيريا في العام 2021

الخميس ٢٩ أكتوبر - ٢٠٢٠

حدّد وزير الطيران النيجيري هادي سيريكا العام المُقبل موعدًا لإطلاق ناقل وطني جديد.

وكشف سيريكا عن خريطة الطريق للحكومة الفيدراليّة لقطاع الطيران في العام 2021، بحيث تمّ وضع إنشاء الناقل الوطني على رأس أولويّاتها. كما أوضح سيريكا أنّه سيتم تنفيذ خريطة الطريق من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP).

وقال  سيريكا إنه “في العام 2021، تم اقتراح مبلغ 78.96 مليار نيرة للنفقات الرأسماليّة في المقر الرئيسي في وزارة الطيران، بحيث سيتم التركيز على تنفيذ خريطة طريق الطيران.” وأضاف أنه قد تمّ التنسيق مع الشركاء المعنيّين بشأن جميع الاتفاقيّات والترتيبات المطلوبة من أجل إطلاق الناقل الوطني”.

كما أكّد سيريكا أن قطاع الطيران هو القطاع الأسرع نموًا في الاقتصاد النيجيري على الرغم من الانتكاسة التي عانى منها في أعقاب جائحة كورونا.

nnnn
ناقل وطني جديد ومطارات جديدة في نيجيريا

مطارات جديدة في نيجيريا!

في السياق نفسه، قال الوزير سيريكا  أنه يوجد حاليًّا 10 مطارات جديدة قيد الإنشاء في ولايات مختلفة ذكر منها: بنوي وإكيتي ونصراوة ويوبي وإبونيي وأنمبرة.

وأضاف الوزير إنه “منذ العام 2015 وحتى الآن شهدنا نموًا كبيرًا في مجال الطيران المدني وازديادًا في عدد المطارات. وحتى الآن تمت إضافة حوالي سبعة مطارات إلى الخريطة، حيث تمّ الانتهاء من بناء بعضها في حين مازال بعضها قيد الإنشاء”.

كما شدّد سيريكا على أهميّة هذه الخطوة قائلًا ” لدينا حوالي 10 مطارات جديدة قيد الإنشاء أي ما يُعادل تقريبًا نصف عدد المطارات التي تمتلكها نيجيريا. لذا فإنّنا نساهم حاليًّا بإضافة 50 في المائة إلى عدد المطارات الإجمالي”.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع