كندا تفتح أبوابها مع طرح لقاح فيروس كورونا

شاركوا المقال

قد تتم إعادة فتح كندا قريبًا حيث ستطرح البلاد لقاح فيروس كورونا.من المقرر أن تتلقى كندا الجرعات الأولى من لقاح فايزر من مصنع التصنيع ببلجيكا.

قد تتم إعادة فتح كندا قريبًا حيث ستطرح البلاد لقاح فيروس كورونا في الأسبوع المقبل.

تشهد كندا حاليًا موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الحالات 432 ألف حالة ووفاة 12,931 على الأقل بسبب المرض. دخول المستشفى مرتفع في مناطق مثل كيبيك، أونتاريو وألبرتا. دفع هذا الامر إلى إغلاق البلاد. 

امل وتفاؤل يلوح بالأفق

وافقت وزارة الصحة الكندية على اعتماد لقاح فايزر. كما أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو أن الكنديين يمكن أن يبدأوا في تلقي اللقاح الأسبوع المقبل. جلبت هذه الاخبار أملاً وتفاؤلًا جديدًا. من المقرر أن تتلقى كندا الجرعات الأولى من لقاح فايزر من مصنع التصنيع في بلجيكا. وقال ترودو إن التحصين سيكتمل بحلول سبتمبر من العام المقبل. أي ما يقارب 75 مليون جرعة. يجب إعطاء جميع السكان جرعتين على الأقل.

تخفيف قيود الاغلاق...بفرض الاختبار السريع

اكّد الخبراء أنه سيتم تخفيف قيود الإغلاق في الأشهر القليلة المقبلة بعد أن أصبح العلاج متاحًا. ومع ذلك، قال خبير صحي أن "الطريق الأسرع" لإعادة فتح الحدود وتخفيف الاجراءات سيعتمد على الاختبار السريع. يجب ان تبقى الاولية لاختبارات كورونا لضمان سلامة السياح والمقيمين على حدّ سواء. فبالرغم من وجود لقاح فعّال بنسبة 95% الّا انّه ليس الحلّ الوحيد، لأن التطعيم سيستغرق شهورًا.

يتم تشجيع الأشخاص الراغبين بالسفر الى كندا، على اتباع القواعد المحلية والتحقق من نصائح السفر. كما اضافة الى ذلك نتيجة اختبار كورونا سلبية مثبة بفترة 48 ساعة قبل الوصول.

نرجوا ان تكونوا قد استمتعتم بالخبر. شكراً للمتابعة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة