إعادة فتح محمية خليج هانوما بقيودٍ صارمةٍ للحد من انتقال كورونا

الأربعاء ٢٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعيد افتتاح محمية خليج هانوما الطبيعية في أواهو، في 20 ديسمبر. ستحد البقعة الشهيرة للغطس والسباحة في أواهو من عدد الزوار في أي وقت.

اعادة افتتاح خليج هانوما
اعادة افتتاح خليج هانوما

ستحدد المحمية الطبيعية، التي أُغلقت في مارس، 720 زوارًا يوميًا. تتم إدارة الخليج المحمي الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو من قبل إدارة المنتزهات والترفيه في هونولولو. يمكن أن يتوقع ما يصل إلى 840.000 زائر سنويًا قبل عام 2020.

توازن ما بين الترفيه والحماية!

قال عمدة هونولولو كيرك كالدويل: "إن الحكومة تحاول تحقيق التوازن بين الوصول إلى الترفيه والحماية. بالإضافة إلى الحد المسموح به للزائرين. كما سيتم إغلاق المحمية يومين في الأسبوع، الاثنين والثلاثاء بدلاً من اليوم السابق في الأسبوع. ستفتح المنطقة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، وبحد أقصى 120 شخصًا في الساعة. يمكن الوصول إلى الحد الأقصى البالغ 720 شخصًا".

لا تسمح اللوائح الجديدة بدخول سيارات الأجرة أو الحافلات. ولن يُسمح بأي جولات أو أي نشاط تجاري آخر في المحمية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع الزوار من خارج الولاية، دفع 12 دولارًا للدخول بزيادة من 7.50 دولارًا.

التدابير الوقائية المفروضة لدخول المحمية

في الوقت الحالي، يجب على جميع زوار المحمية ارتداء أغطية الوجه عند عدم السباحة. وستظل المرافق، كمحل بيع الهدايا، امتيازات الطعام، إيجارات الغطس والخزائن مغلقة.

أضاف كالدويل إنه بعد شهرين في إطار هذا البرنامج التجريبي للوباء، تخطط المدينة لإعادة تقييم الوضع. خلال المؤتمر الصحفي، قالت ليزا بيشوب، رئيسة أصدقاء خليج هانوما: "إنه في الأشهر التسعة الماضية تم إغلاق خليج هانوما، وقد تحسنت المياه وصحة الشعاب المرجانية بشكل ملحوظ. وقد أبلغ العلماء والباحثون الذين أجروا دراسات في المحمية الطبيعية أثناء الإغلاق عن عودة الحياة البرية، مثل فقمة هاواي.

شكراً لإصغائكم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع