شركة "إكتشف قطر" تطلق عرضًا جديدًا للرحلات البحرية

الجمعة ١١ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت شركة "إكتشف قطر"، وهي الشركة الفرعية لإدارة الوجهات في الخطوط الجوية القطرية، عن إطلاق أوّل سلسلة رحلات بحرية استكشافية.

رحلة بحريّة قرب الساحل القطري
رحلة بحريّة قرب الساحل القطري

مشاهدة الأسماك الأكبر في العالم!

ستوفّر هذه الرحلات الساحليّة للزوّار تجربةَ السفر في رفاهية وراحة تامّين.

صُمّمت هذه الرحلات البحرية لتُناسب المُسافرين المتمرسين ومُحبّي المُغامرة، وهي تمنحُهم فرصة فريدة لزيارة منطقة الشاهين البحرية ومشاهدة أكبر تجمع لأسماك "قرش الحوت" لأكبر في العالم.

يُقدّر أن أسماك "قرش الحوت" كانت موجودة منذ 60 مليون سنة، وغالبًا ما يُشار إليها باسم "العمالقة اللطيفين". يمكن لهذه الأسماك العيش حتّى عمر 100 عام وأن يصل طولها إلى 12 مترًا، ما يُقارب حجم حافلة مدرسية كبيرة.

وخلال هجرتها السنوية إلى المنطقة المُصادفة بين شهري أبريل وسبتمبر، تتحرّك أسماك "القرش الحوت" في مجموعات تتألف من المئات منها في منطقة الشاهين البحرية داخل الخليج العربي الذي يقعُ على بعد 80 كيلومترًا من الساحل الشمالي لقطر.

ستمنح هذه الرحلة الاستكشافية الركّاب امتياز الوصول إلى منطقة الشاهين البحرية المحظورة التي تحتوي على نظام بيئي متنوع وفائق الجمال. إذًا، سيتمكّن الرُكّاب من مشاهدة عظمة تجمعات أسماك "قرش الحوت"، فضلاً عن عيش مغامرة استكشاف ساحلية فريدة.

إطلاق الرحلات الاستكشافية لإظهار جمال قطر

إنّ شركة "إكتشف قطر" هي شركة إدارة الوجهات التابعة للخطوط الجوية القطرية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر "تعد قطر مكانًا فريدًا للرحلات الاستكشافية، وأنا متحمس جدًا لإطلاق أول خدمة لنا في هذا المجال لإظهار جمال بلادنا للعالم."

وأضاف قائلًا إنّ قطر تتميّز بوفرة الطبيعة الوعرة، وتحيط بها المياه الكريستالية، وهي تمتلك نظامًا بيئيًا فريدًا من نوعه. لذا تُقدّم الرحلات الاستكشافية مغامرات مثيرة تسمح للزوّار بالتواصل مع الطبيعة وزيارة مناطق قطر التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر.

شكرًا لقراءة خبر اليوم، تابعونا لنوافيكم يوميًّا بأحدث أخبار السّفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع