لمحبّي زيارة نورمبرغ… تمّ إلغاء أحد أشهر أسواق عيد الميلاد!

الأحد ٠١ نوفمبر - ٢٠٢٠

خبرٌ مخيب لآمال محبّي زيارة ألمانيا في فترة كريسماس. تم إلغاء سوق عيد الميلاد في نورمبرغ لعام 2020 بسبب جائحة كورونا.

الشهير في نورمبرغ بسبب جائحة كوروناchristkindlesmarkt ألغِيَ سوق
ألغي سوق نورمبرغ الميلادي الشهير بسبب كورونا

يُعدّ سوق موسم الأعياد الشهير عالميّاً من أقدم الأسواق في ألمانيا. يستقطب مليوني زائر سنويّاً. نورمبرغ هي ثاني أكبر مدينة في بافاريا وتجذب الزوار على مدار السنة، ولكن بشكل خاص خلال سوق الكريسماس.

ما من عاداتٍ هذه السّنة

تشتهر “Christkindlesmarkt” بأكشاكها الخشبية المزينة بأقمشة مخططة باللونين الأحمر والأبيض في ساحة السوق الرئيسية بالمدينة. من العادات التي يقوم بها الزوار والسياح في هذا السوق هي تذوّق خبز الزنجبيل النموذجي في نورمبرغ والمشروبات. كذلك مشاهدة الفنون والحرف اليدوية وشرائها كذكرة من السوق الشهير. يفتح السوق كل عام من قبل “Christkind”، وتتقدم شابات نورمبرغ للحصول على هذا المنصب التطوعي لمدة عامين.

السوق أُلغيَ رغم الإجراءات الوقائيّة

كان من المأمول ان يفتح السوق الذي يستمر أربعة أسابيع في ظل ظروف مختلفة. من خلال الاحتفاظ به في أربعة مربعات منفصلة في جميع أنحاء المدينة القديمة. وذلك لتسهيل تدفق الزوار وخلق مساحة أكبر في السوق الرئيسي.

تم تخطيط ممرات أكبر، بالإضافة إلى ارتداء الأقنعة وتركيب منصات التطهير. لكن أعلن عمدة نورمبرغ، ماركوس كونيغ، أن السوق لن يمضي قدمًا هذا العام، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في المدينة. وقال كونيغ: “هذا القرار ليس سهلاً بالنسبة لنا. سوق الكريسماس مع تقاليده العظيمة ينتمي إلى نورمبرغ. ومع ذلك، لا يمكننا تبرير تجمع إضافي لعدة آلاف من الناس في وسط المدينة”.

كذلك أعلنت مدن أخرى في جميع أنحاء ألمانيا وأوروبا عن إلغاء أسواق الكريسماس مثل “Gendarmenmarkt” الشهير في برلين. شكراً للمتابعة، على أمل ان تعاود الأماكن التي ترغبون زيارتها الإفتتاح فور القضاء على الفيروس.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع