“إيزي جيت” تخطط لإجراء المزيد من التخفيضات في السعة

الأحد ٠٨ نوفمبر - ٢٠٢٠

ذكرت شركة النقل إيزي جيت مؤخرًا أنها تتوقع الآن ألا تزيد نسبة الطيران عن 20٪ من السعة المخطط. جاء القرار بعد أن قررت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة إعادة اتخاذ تدابير أكثر صرامة للحد من انتشار العدد المتزايد من حالات COVID-19.

إيزي جيت
إيزي جيت

العائدات النقدية للشركة

في الوقت نفسه، أكدت إيزي جيت المنخفضة التكلفة بيع وإعادة تأجير إحدى عشرة طائرة أخرى مع طرفين مقابلين. تولد المعاملات إجمالي عائدات نقدية حوالي 130 مليون جنيه إسترليني. تم بيع عشر طائرات من عائلة A320 إلى ACS Aero 2 Beta. بلغت عائدات المبيعات النقدية حوالي 96 مليون جنيه إسترليني. سيتم تأجير الطائرة مرة أخرى لمدة متوسطها 58 شهرًا، مما يخلق التزامات إيجار تبلغ حوالي 67 مليون جنيه إسترليني.

كما باعت إيزي جيت طائرة واحدة من عائلة A320 إلى شركة JLPS Holding Ireland مقابل عائدات نقدية تقارب 35 مليون جنيه إسترليني. عند الانتهاء من معاملات البيع وإعادة التأجير، تحتفظ إيزي جيت الآن بـ 141 طائرة مملوكة بالكامل وغير مرهونة، تمثل حوالي 41٪ من الأسطول.

ذكرت شركة الطيران في بيان حديث لها أنها قررت الاستمرار في التركيز على الطيران المدفوع نقدًا خلال فصل الشتاء. ذلك من أجل تقليل الخسائر خلال النصف الأول والاحتفاظ بالمرونة لزيادة السعة الاحتياطية بسرعة عندما يلاحظون عودة الطلب.

شكرًا للمتابعة، تابعونا دائماً لمعرفة المزيد من الأخبار العالمية.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع