إيطاليا تمدد حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا حتى نهاية أبريل!

الأربعاء ١٣ يناير - ٢٠٢١

قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، أن إيطاليا ستمدد حالة الطوارئ المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا حتى نهاية أبريل. حيث لا تظهر الإصابات حاليًا أي علامة على تراجعها.

إيطاليا ستمدد حالة الطوارئ المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا حتى نهاية أبريل
إيطاليا ستمدد حالة الطوارئ المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا حتى نهاية أبريل

كان من المقرر أن تنتهي حالة الطوارئ، التي تم فرضها لأول مرة في يناير 2020، في نهاية هذا الشهر. ول

تمديد حالة الطوارئ حتى 30 أبريل!

 مع تدهور الأوضاع الصحيّة، رأت الحكومة الإيطاليّة أنه من المناسب تمديد حالة الطوارئ حتى 30 أبريل بعدما سجلت إيطاليا 79,819 حالة وفاة منذ انتشارالوباء لأول مرة في فبراير الماضي. وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا والسادسة في العالم. عاصفة جديدة قوية تتصاعد في أوروبا". قال سبيرانزا: "سيتم كبح الفيروس باللقاحات، لكنه سيستمر في الانتشار. وأضاف: "الأشهر المقبلة ستكون صعبة ويجب ألا نعتقد أننا تجاوزنا الخطر" ، مؤكّداً أن 12 منطقة إيطالية معرضة لخطر كبير وثماني مناطق معرضة لخطر متوسط. وأعادت ايطاليا إلى تقسيم المناطق جسب الألوان. وتشمل الفئات مناطق عالية الخطورة أي حمراء. مناطق برتقالية متوسطة الخطورة ، ومناطق صفراء منخفضة المخاطر.

مناطق بيضاء؟

بعد اجتماع لمجلس الوزراء، من المتوقع أن يوافق الوزراء على قيود جديدة كحظر السفر بين مناطق إيطاليا العشرين والطلبات السريعة من المقاهي فقط. كما سيتم الإبقاء على حظر التجول الليلي. وقال سبيرانزا إن الحكومة ستدخل "مناطق بيضاء" جديدة حيث يتم تسجيل 50 حالة أسبوعية فقط. ولم يذكر القواعد التي ستطبق في تلك المناطق. وأضاف إسبيرانزا أنه سيتم السماح للمتاحف بإعادة فتح المناطق الصفراء منخفضة الخطورة لأول مرة.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع