“يورومونيتور” تطلق تقريرها العالمي عن ابتكار السفر بعد فيروس كورونا

الجمعة ٠٦ نوفمبر - ٢٠٢٠

ستستغرق السياحة العالمية ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس سنوات للتعافي من Covid-19. لكن المعنيين يجدون طرقًا مبتكرة للتغلب على تأثير فيروس كورونا، وفقًا لتقرير “Euromonitor International”، الذي سيتم إطلاقه في “WTM Virtual”.

ابتكار السفر بعد فيروس كورونا
ابتكار السفر بعد فيروس كورونا

كيفية ابتكار صناعة السفر

سيتم إطلاق التقرير، المسمى “Accelerating Travel Innovations” بعد فيروس كورونا، في اليوم الأول من الحدث، في 9 نوفمبر 2020. تتوقع يورومونيتور أن تستغرق شركات الطيران ما لا يقل عن أربع سنوات للتعافي. بالاعتماد على مفاهيم الابتكار لبنك يورومونيتور الدولي في 100 دولة، سيكشف عن كيفية ابتكار صناعة السفر من أجل بقاء القطاع فعال ما بعد فيروس كورونا الذي أدى إلى توقف السفر والسياحة العالميين بشكل مفاجئ في عام 2020.

كورونا واستراتيجية الاستدامة

تقول كارولين بريمنر، رئيسة أبحاث السفر: “من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة -11٪ في عام 2020 في السيناريو الأساسي. مع انتعاش محتمل في عام 2021 بنسبة 5٪، بشرط عدم وجود فترة طويلة من إجراءات التباعد الاجتماعي”. كما أن البطالة ستتضاعف إلى حوالي 8٪، وهو ما قد يتضاعف ثلاث مرات إذا كان السيناريو الأسوأ. فهو يتمثل في تمديد قيود الأعمال والمستهلكين لعام آخر. كما أن العائدات السياحة الوافدة ستنخفض بنسبة -49٪ في عام 2020 في أفضل سيناريو”.

شهدت فترة ما بعد الإغلاق زيادة طفيفة في الأنشطة القائمة على الطبيعة مثل التخييم في البرية والرحلات والسباحة البرية. مع توقع ارتفاع مستويات البطالة، سيكون من المهم أكثر من أي وقت مضى ضمان إتاحة تجارب مستدامة قائمة على الطبيعة للجميع، بما في ذلك الفئات الأكثر ضعفاً. 65% من شركات السفر في دول الشمال تطبق استراتيجية الاستدامة.

شكرًا للمتابعة، تابعونا دائما لمعرفة أحدث الدراسات العالمية.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع