مطار هيثرو يطلق اختبارات كورونا للركاب والنتائج متاحة في غضون ساعة!

السبت ٢٤ أكتوبر - ٢٠٢٠
مطار هيثرو في بريطانيا
مطار هيثرو في بريطانيا

لدى المسافرين المغادرين من مطار هيثرو الآن خيار التقدم بطلب لاختبار كورونا السريع حيث يُسَلّمون النتائج في الموقع في غضون ساعة واحدة. مطار هيثرو هو من المطارات الدولية الأكثر ازدحاما في العالم وهو المطار الرئيسي في بريطانيا للرحلات الدولية. أصبح مطار هيثرو أول مطار في المملكة المتحدة يقدم اختبارات كورونا قبل المغادرة هذا الأسبوع.

وسيتم طرح الاختبار السريع الذي يستخدم مسحة الأنف والحنجرة، للمسافرين على متن شركات الطيران التي تتطلب اختبارات ما قبل المغادرة بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية وكاثاي باسيفيك وفيرجن أتلانتيك.

الحجز مسبقاً هو كلّ ما على المسافر فعله قبل بدء الرحلة اللآمنة!

المسافرون الذين يتوجّهون إلى هونغ كونغ كانوا أول من اختبروا الخدمة المحجوزة مسبقًا. اي قبل يومين من الرحلة، بتكلفة قدرها 80 جنيهًا إسترلينيًا لكل اختبار. ووفقا لشركة الطيران سويسبورت ومجموعة كولينسون، التي أطلقت المخطط، يجب على جميع المسافرين أن يحجزوا اختباراتهم مسبقا عبر الإنترنت.

(https://www.collinsongroup.com/en/the-travel-recovery)

سيتم منح كل الذين سيقومون بالاختبار وقتًا كافياً لتسجيل الوصول والمغادرة. وقد تم إنشاء مرافق خاصة للاختبار في المبنيين 2 و 5 في المطار. بعد ساعة من الوقت، إذا كان اختبار الراكب سلبيّاً، فيمكن أن يستمر برحلته. امّا إذا حصل على نتيجة إيجابية، يُمنع من الصعود إلى الطائرة.

وقال ديفيد إيفانز، الرئيس التنفيذي المشترك لشركة كولينسون: “مع إضافة دول حول العالم للمملكة المتحدة إلى قائمة الدول “ذات المخاطر العالية”، نحتاج إلى إيجاد طريقة للعمل مع الحكومات والعلامات التجارية الرائدة لفتح السفر بأمان خارج المملكة المتحدة”.

شكراً للمتابعة، اذا كانت وجهتكم عبر هيثرو، اصبح بإمكانكم في غضون ساعة معرفة نتيجة اختباركم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع