تقارير تشير إلى ارتفاع حجوزات الفنادق وعمليات البحث عنها في الإمارات المُتّحدة

الأحد ١٥ نوفمبر - ٢٠٢٠

أظهر تقارير شركة سوجيرن (Sojern)، الشركة الموفرة الرائدة لحلول التسويق  الرّقمي للسّفر، أنّ الحجوزات المحليّة  في الإمارات العربية المتّحدة قد ارتفعت بنسبة 19% مقارنة بحجوزات عام 2019.

في الأسابيع الأخيرة، أظهرت عمليات البحث عن الفنادق الدّولية أيضًا تحسّنًا إيجابيًا، بعد أن تمّ رفع أو تخفيف قيود السّفر إلى الإمارات العربية المُتّحدة. وقد تكون هذه المُعطيات انعكاسًا إيجايبًا لتحسّن مؤشّرات السياحة في الإمارات بالتزامن مع دخول السياحة فيها “موسم الذروة”. فمع إنخفاض درجات الحرارة نسبيًا وتحسُّن الطّقس، نرى أنّ مزيدًا من السيّاح الأجانب يرغبون في تخطيط رحلات إلى الإمارات.

وقد ساعد إعلان دبيّ مؤخّرًا عن إطلاق “برنامج العمل الافتراضي” الذي يسهّل عمل المهنيّين مع شركات الخارج برفع أرقام البحث والحجوزات. ومن المرجّح أن تساعد فرصٌ كهذه على تعزيز رغبة المهنيّين في السفر الدوليّ أكثر فأكثر.

ممشى مارينا دبي، الإمارات العربية المُتّحدة
ممشى مارينا دبي، الإمارات العربية المُتّحدة

تحسّن مؤشّرات السياحة ما بعد كورونا

تُعدّ الإمارات العربيّة المتّحدة “محرّكًا أسياسيًّا” لإقبال الأجانب على السفر داخل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ولكن رغم أنّ عمليات البحث المحلية عن الفنادق تستمرُّ في الارتفاع، إلّا أنّ هذا القطاع لم يتعافَ كُليًّا.

وبعد مُراقبة معلومات السّفر المُرتبطة بفيروس كورونا، أكّد تقرير “سوجيرن”  على إيجابيّة المؤشّرات حول الإقبال العالميّ على السّفر إلى المنطقة.

ومنذ بداية العام، شهد مؤشّر البحث حول السفر إلى الإمارات العربية المتحدة مقارنة بشهر مارس، حتّى وصل حاليًا إلى 0.42. ومن جهة أخرى، سجّل مؤشّر البحث عن الفنادق المملكة العربية السعودية 0.49. أمّا في قطر، فقد وصل هذا المؤشّر إلى 0.54، لتتصدّر بذلك دول الشّرق الأوسط فيما يتعلّق بتعافي قطاع الفنادق.

شكرًا لقراءة المقال، تابعونا دائمًا لمعرفة آخر أخبار السّفر حول العالم.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع