اسكتلندا تحوّل الأديرة والآثار إلى فنادق فخمة... فما السبب؟

الإثنين ٢٣ نوفمبر - ٢٠٢٠

مقترحات جديدة ستتم مناقشتها في مؤتمر الحزب الوطني الاسكتلندي في نهاية الاسبوع القادم. على ضوئها يمكن أن تتحوّل قلعة دنوتار الاسكتلندية إلى فندق راقي وبأسعار معقولة.

تحويل الأديرة والقلاع والآثار إلى فنادق من الدرجة العالية
تحويل الأديرة والقلاع والآثار إلى فنادق من الدرجة العالية

المباني التاريخية خطة للتحفيز السياحي

تستند الخطة إلى نموذج العروض الإسبانية. فالمباني التاريخية التي تديرها الحكومة مثل الكنائس والقلاع والمنازل الفخمة، غالبًا ما تكون في المناطق المحرومة من السياحة. كان "فرغس ماتش"، الرئيس السابق للأبحاث والضغط من بين مجموعة من الأعضاء الذين وضعوا المقترحات كجزء من خطة التحفيز الريفي. يقول ماتش: "كنا نفكر في ما تحتاجه المناطق الريفية في اسكتلندا. وما الذي قد يساعد في جذب السياحة وضخ الأموال في الاقتصاد المحلي". كما طرح ماتش فكرة تحويل الأديرة والقلاع والآثار إلى فنادق من الدرجة العالية. واكّد انها فرصة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من تراثنا مؤكداً انها ستجلب السياح، وستخلق فرص عمل.

متطلبات واهداف المشروع

يؤكد "بريان ماكجاريجل" من جمعية القلاع الاسكتلندية على أن هذه المقترحات يمكن ان توافق هيئة الأوراق المالية والسلع عليها. ويضيف: " لكي يكون للمبنى مستقبل يجب أن يكون له فائدة. سيتطلب المشروع دعمًا واسعاً من الدولة حتى يكون ناجحًا". مشيراً الى ضرورة التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنجاح الامر.

رحبت المتحدثة باسم الثقافة والسياحة والشؤون الخارجية، كلير بيكر بالمشروع المقترح. قالت : "افتقر عدد كبير من المباني التاريخية في اسكتلندا إلى الاستثمار والرعاية والاهتمام الذي يحتاجون إليه للبقاء والازدهار". واشارت بيكر :"الى أنّ هذا الاقتراح قد يخلق فرص عمل ويولد إيرادات للمال العام يمكن استخدامها للحفاظ على هذه المواقع. فمن المهم أن نضمن وصول السياح والزائرين بتكلفة معقولة إلى مبانينا التاريخية ".

نرجوا ان تكونوا قد استمتعتم بالخبر، شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع