اسكتلندا تزيل دبي من قائمة السفر الآمنة...والسبب؟

الإثنين ١١ يناير - ٢٠٢١

يجب على المسافرين العائدين إلى اسكتلندا من دبي الحجر الصحي. وذلك بعد زيادة أعدد الركاب العائدين من الدول الخليجيّة مصابين بفيروس كورونا.

اسكتلندا تزيل دبي من قائمة السفر الآمنة
اسكتلندا تزيل دبي من قائمة السفر الآمنة

قرار الحكومة الاسكتلنديّة

فرضت الحكومة الاسكتلندية القرار وبدأت منذ اليوم الإثنين 11 يناير بتطبيقه. يُطلب من الركاب الذين سافروا إلى اسكتلندا من دبي منذ 3 يناير العزل لمدة 10 أيام من تاريخ عودتهم. وقالت الحكومة أنّ القرار يأتي بعد عدد الحالات الإيجابية التي تم تحديدها في الركاب الذين سافروا إلى جلاسكو من دبي منذ العام الجديد". وأن هناك مجموعة من الإصابات للأسكتلنديين الذين سافروا إلى دبي خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

لهذا السبب اتخذ قرار إزالة دبي من قائمة الإعفاءات!

يعالج هذا الإجراء الإرتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا. يظل التوجيه واضحًا أنه لا ينبغي للأشخاص السفر إلى الخارج إلا في ظروف استثنائية. قاال وزير النقل الاسكتلندي مايكل ماثيسون: "في كل من اسكتلندا ودول في جميع أنحاء العالم، أن الفيروس لا يزال يشكل مخاطر حقيقية على الصحة. ونحن بحاجة إلى وقف ارتفاع الحالات. إن فرض متطلبات الحجر الصحي على الواصلين إلى المملكة المتحدة هو دفاعنا الأول في إدارة مخاطر الحالات الوافدة من البلدان ذات المخاطر العالية". ويضيف "لهذا السبب اتخذنا قرار إزالة دبي من قائمة الإعفاءات"

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع