جزر الفارو تفتتح أول دوار تحت الماء في العالم

شاركوا المقال

سيتم افتتاح اول دوار تحت الماء في العالم أسفل المحيط الأطلسي، ليربط بين اثنتين من جزر الفارو وقد أدرجت في قائمة الأفضل في السفر لعام 2021

سيتم افتتاح اول دوار تحت الماء في العالم أسفل المحيط الأطلسي، ليربط بين اثنتين من جزر الفارو.

جزر الفارو في قائمة الافضل للسفر لعام 2021

جزر الفارو، الدولة النائية والوعرة، عبارة عن أرخبيل مكون من 18 مدخلًا في منتصف الطريق بين النرويج وأيسلندا. هي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في الدنمارك. أدرجت جزر الفارو في قائمة الأفضل في السفر لعام 2021. كلّ ذلك بفضل فرص السفر البطيء والسياحة المستدامة. بدأ بناء النفق في عام 2016 وسيفتتح رسميًا في 19 ديسمبر. سيتم افتتاح نفق آخر بنفس الطول في عام 2023. أعمق جزء من النفق هو 187 متر تحت مستوى سطح البحر. ستُفرض رسوم على السيارات بمعدل 12 دولارًا أميركيًا كرسوم لرحلة في اتجاه واحد. يشبه الهيكل، المصنوع من الصخور الطبيعية والمزخرف من قبل الفنان الفاروي تروندور باتورسون، قنديل البحر ويضيء بأضواء زرقاء وخضراء.

مميزات الدوار الجديد 

يقع دوار قنديل البحر في نهاية نفق طوله 11 كيلومترًا يربط بين اثنتين من أكثر الجزر اكتظاظًا بالسكان. يأمل القادة المحليون أن يساعد رابط النقل المحسن في تشجيع السياحة بعد انحسار جائحة فيروس كورونا. سيتم تقليص وقت السفر بين العاصمة تورشفان وثاني أكبر مدينة في كلاكسفيك من أكثر من ساعة إلى 16 دقيقة. أن الدوار سيصبح نقطة جذب سياحي في حد ذاته، حيث يتم مشاركة صور المشروع على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. في شهر أبريل من كل عام، تغلق جزر الفارو للصيانة. يستضيف السكان المحليون 100 متطوع يأتون لإصلاح مسارات المشي لمسافات طويلة والمساعدة في الحفاظ على المناظر الطبيعية.

شكراً للمتابعة، نرجوا ان تكونوا قد استمتعتم بالخبر.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة