مطار دبلن يعلن عن افتتاح منشأتين لاختبارات كورونا

الأربعاء ١٨ نوفمبر - ٢٠٢٠

من المقرر افتتاح منشأتين لاختبارات كورونا في مطار “دبلن” يوم الخميس 19 نوفمبر، حيث ستبدأ المراكز اختبارات كورونا للركاب.

مطار دبلن يستعدّ لافتتاح منشأتين لاختبارات كورونا

مطار دبلن يستعدّ لافتتاح منشأتين لاختبارات كورونا

ستكلّف الاختبارات من دون موعد 99 يورو، مع الإعلان عن النتائج بعد 24 إلى 48 ساعة. ستكون هناك سعة تصل إلى 12000 اختبار يوميًا، وترتفع إلى 15000 اختبارًا.

الحجز مسبقاً ضروري

سيتمكن جميع العملاء من التأكّد من نتيجة الإختبار الّذين يخضعون له، سواء كانوا مسافرين أو يحتاجون إلى اختبار لسبب آخر. قال فينسينت هاريسون، المدير الإداري لمطار دبلن: “لقد حرصنا على تقديم الاختبارات في مطار دبلن لبعض الوقت، وسنتمكن من افتتاح مرفقين للاختبار يوم الخميس”. ستكون الاختبارات من صنفَي “PCR” و”LAMP” وستقدمها شركتا الرعاية الصحية “Randox” و”RocDoc”. من أجل إجراء الاختبار، سيتعين على العملاء الحجز مسبقًا عبر الإنترنت. كذلك ستشهد المناطق في أوروبا من جديد تصنيف على أنها خضراء أو برتقالية أو حمراء من قبل المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) اعتمادًا على مستوى الحالات في تلك المناطق.

قيود تصنيف المناطق

لا توجد قيود على القادمين من المناطق الخضراء. ولا يحتاج المسافرون القادمون من مناطق برتقاليّة ولديهم نتيجة سلبية لاختبار كورونا إلّا الذي تم إجراؤه قبل ثلاثة أيام من الوصول. في الوقت الحالي، يُطلب من الركاب القادمين من منطقة حمراء تقييد تحركاتهم لمدة 14 يومًا. ولكن اعتبارًا من منتصف ليل 29 نوفمبر، لن يضطروا إلى الاستمرار في تقييد تحركاتهم إذا كانت لديهم نتيجة سلبية.

شكراً للمتابعة، تابعونا دائماً لنوافيكم بآخر أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع