لمحبّي السفر الشّتوي … افتتاح موسم التّزلّج في فرنسا تحت تهديد كورونا

الثلاثاء ٢٠ أكتوبر - ٢٠٢٠
التّزلّج في منتجعات فرنسا
التّزلّج في منتجعات فرنسا

يبدأ موسم التزلج 2020-2021 رسميًا في فرنسا، مع فتح المنحدرات على الرغم من ارتفاع حالات كورونا في جميع أنحاء البلاد. نقلت مصاعد التزلج التي تتجه نحو “جراند موت” الجليدي في “تيني” أول ركابها للموسم، معتمدةً قواعد جديدة لمنع تفشي الفيروس. أقنعة الوجه إلزامية في المصاعد وحافلات النقل، كذلك داخل محال تأجير المعدات، تباعد اجتماعي،  تطهير وتنظيف المصاعد بانتظام.

التّزّلج في فرنسا آمن على الرّغم من أعداد كورونا… حزمنا شنطنا؟

بعد انقضاء الموسم الفائت بسبب الوباء، يعتمد مديرو المنتجعات على البروتوكولات لإبقاء الزّوار على المنحدرات بشكلٍ آمن طوال فصل الشتاء.

من المرجّح أن يجد عشاق الرياضات الشتوية هذه الأنواع من الإجراءات في أي من 250 منتجعًا للتزلج في فرنسا هذا الموسم. لكن إبعاد الفيروس عن الجبال صعبًا إذا استمرت أعداد الحالات في الارتفاع إذ حطمت أرقام الإصابة في فرنسا الأرقام القياسية هذا الأسبوع.

 تعرّضت صناعة التزلج في فرنسا لضربة كبيرة عندما أدت الموجة الأولى من الوباء إلى نهاية مبكرة لموسم 2019-2020. وأدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 16٪ في إجمالي مبيعات التذاكر مقارنةً بالفترة 2018- 2019. تتوقع المنتجعات أن يسافر عدد أقل من السياح  للتزلج هذا الشتاء. المنتجعات تسعى جاهدةً تأمين أفضل الخدمات والمعايير الوقائيّة لجذب المزيد من السيّاح وعشّاق التزلّج.

من المقرّر افتتاح المنتجعات الأخرى في البلاد لهذا الموسم في أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر تحت الشّروط عينها. اذا كنتم من محبّي التّزلّج والرياضات الشّتويّة ما عليكم إلّا الإلتزام بالشروط الوقائية، حزم أمتعتكم والإتّجاه إلى فرنسا. نرجو ان تكونوا استمتعتم بالخبر!  

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع