أفضل فنادق اسطنبول: استمتعوا بتجربة السّلاطين في أفضل 10 فنادق اسطنبول السّاحرة

شاركوا المقال

إذا وددتُم السّفر قريبًا إلى عاصمة السّياحة، إليكُم أفضل فنادق اسطنبول!

تُلقّب العاصمة التّركية اسطنبول بـ"مُفترق طُرق العالم"، فهي مدينة ضخمة تمتدّ على قارّتين وعلى ثلاث شبه جُزر.

ومن أسمائها أيضًا "مدينة المآذن" لِغناها بالمعالم الدّينيّة والمعماريّة، و"روما الجديدة" لتَميُّزِها بطابِعها الأوروبيّ المُعاصر في الوقت نفسِه.

كُلّ هذه المُواصفات جعلت من مدينة اسطنبول نُقطة جذب يتدفّق إليها رجال الأعمال والسُيّاح على اختلاف أنواعِهم.

ومن هذا المُنطلق، جمعنا لكُم في هذا المقال أسماء 10 من أفضل فنادق اسطنبول التي تسمح لكُم باكتشاف المدينة المُحاطة بالتّاريخ والثّقافة والتطوّر بكُلّ سهولة وثقة!

أوّلًا: أفضل فنادق اسطنبول - فئة الخمس نجوم

1. فندق أجواء سلطان أحمد - AJWA Sultanahmet

يُعدّ فُندق أجواء الفاخر أحد أفضل فنادق اسطنبول من حيث العراقة وكرم الضّيافة، وهو يقع في منطقة السلطان أحمد بالقرب من عمود قسطنطين.

يتفرّد فندق أجواء بتصميمه ذو الأسلوب العُثمانيّ الخاص الذي يظهر في الأعمال الخشبيّة والحِرف التّقليديّة والسّجّاد الحريريّ، ولكنّها تندمج في الوقت نفسه مع رؤيتِه المُعاصرة وخدماتِه المُتطوّرة.

تماشيًا مع اسمِه "أجواء"، يتميّز الفندق بمنحِ نُزلائه مساحة آمنة ومُريحة، بدءًا من مرافق الاسترخاء كاملة الخدمات وصولًا إلى بيئتِه الخالية كُلّيًا من التّدخين والكحول.

2. فندق رافلز اسطنبول - Raffles Istanbul

يقعُ فندق رافلز إسطنبول في أكثر الأماكن المرغوبة في المدينة، إذ يتمتّع بإطلالة على مناطق استثنائيّة مثل مضيق البوسفور وجُزر الأمراء والجسور التي تربط قارّتَي أوروبا وآسيا.

يحتلّ الفندق أحد أبراج مركز زورلو، مُلتقى التسوّق والفخامة، وموطن العديد من دور السّينما، إضافة إلى أكبر مركز للفنون المسرحيّة في البلاد حيث تُقام العروض والحفلات الموسيقيّة بانتظام.

على عَكس مُعظم فنادق اسطنبول الفخمة، لا يعكِس هذا الفندق الأجواء العثمانيّة والبيزنطيّة القديمة، بل وجهَ تركيّا الحديث والمُعاصر، كما حاز على كثير من الجوائز مِنها جائزة "فندق المدينة رقم 1 في أوروبا" من مجلّة "سفر + ترفيه" للعام 2020.

 3. فندق فوغ سوبريم اسطنبول -  Vogue Hotel Supreme Istanbul

يرى السُيّاح هذا الفندق كخيارِهم الأوّل إذا أرادوا أن تُحيطهم أشهر معالم المدينة من الجِهات الأربَع، فهو أحد أفضل فنادق اسطنبول من حيث الموقع وسهولة التنقّل.

آية صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي والبازار الكبير (وغيرها!)، كُلّها معالِم تتمركز على بُعد مسافات تُقطع مشيًا على الأقدام من الفندق، وتُطلّ غُرف الفندق الواسعة على مُعظمِها أيضًا.

سيتسنّى لنُزلاء الفندق رؤية المدينة السّاحرة بعيون شامِلة ومُختلِفة، كما يُمكنهم الاستمتاع بمأكولات الفندق التُركيّة والعالميّة التي يصِفُها الزُوّار بأنّها "من عالِم آخر".

ثانيًا: أفضل فنادق اسطنبول - فئة الأربع نجوم

1. فندق رومانس إسطنبول - Romance Istanbul Hotel

اشعروا بتاريخ اسطنبول القديم وسافروا إلى زمن السّلاطين واستمتِعوا بالإقامة الفاخرة والرّفاهيّة عالية الجودة في فندق رومانس إسطنبول.

صُمّم هذا الفندق خصّيصًا ليُعطي إحساسًا واضِحًا بتقاليد المدينة، وذلك في لمسات العمارة العثمانيّة في الأثاث المُزخرَف. وأكثر ما يلفت الزُوّار ويثير اهتمامهم هو احتواء الغُرف على قُمصان عُثمانيّة تُزيّن الجُدران من أجل جَلب الحظّ والحماية!

يُوفّر الفندق تجربة فخمة في السّونا وغُرف التّدليك، فهو يُوفّر علاجات بالرّوائح العطريّة وجلسات تدليك ومُعالجات وقائيّة، ولا تُفوّتوا فرصة زيارة الحمّام التُركيّ التّقليديّ الذي يُمثّل السّمة الأبرز في الرّفاهيّة الاسطنبوليّة.

2. أجنحة مويان - Muyan Suites

تدخل أجنجة مويان قائمة أفضل فنادق اسطنبول بسبب ثناء النُزلاء على خدمات الفُندق التي تقوم على فكرة الضّيافة التّركيّة، وعلى أجوائه الودودة والحيويّة.

يقع الفندق في قلب منطقة السّلطان أحمد، المركز التّاريخيّ والثّقافيّ لاسطنبول. ولأنّ المعالم السياحيّة تملؤ المكان، يُساعدكم الفندق على استكشافِها عبر تنظيم جولات يوميّة.

يُرحّب بكُم الفندق بأسلوب أنيق ويلفّكُم بطاقة إيجابيّة لا تجدونَها في فنادق أخرى، إضافة إلى توفيره مطعمًا راقيًا يُرضي مُختلف الأذواق ويُطلّ على أفق بحر مرمرة.

3. فندق أيديل هوتل - Idylle Hotel

ابدؤوا يومكُم بأفضل طريقة مُمكِنة وتذوّقوا أشهى وجبة إفطار تليها القهوة التّركيّة الأصيلة في فندق أيديل.

يتميّز الفندق الحاصل على شهادة التميّز في عام 2019 من Trip Advisor بتصاميم تعود بالزُّوّار إلى القرن التّاسع عَشر، يُقابِلها تقنيّات حديثة في التّجهيزات والخدمات السّريعة.

4. فندق ريناتا البوتيكي شيشلي اسطنبول - Renata Boutique Hotel Sisli

تحت سقف أحد أفضل فنادق اسطنبول، ينتظركُم عالم من المُتعة والاسترخاء والسّياحة الغنيّة.

يبعُد الفُندق 4 دقائق بالمترو عن ميدان تقسيم الشّهير، وهو مُتّصل بمركزِ تسوّق يُسهّل على المُسافرين مهامَهُم الشّرائيّة.

رُغم أنّ رُوّاد فنادق اسطنبول هُم بمُعظمِهم من السُيّاح، يتمتّع هذا الفُندق بغُرف واسعة مُصمّمة لتُلائم كافّة الاحتياجات، سواء كانَت احتياجات سُيّاح مُنفردين أم رِجال أعمال أم عائلات.

5. فنادق دوسو دوسي أولد سيتي - Dosso Dossi Hotels Old City

لا يُغادر رُوّاد الفندق المكان من دون أن يُعبّروا عن فعاليّة هذه الفنادق وسلاسة خدماتِها، ولا شكّ أنّ موقعه المثاليّ يُوفّر لزُوّاره وصولًا سريعًا إلى متاحف المدينة ومساجِدها التّاريخيّة وأسواقها الغنيّة.

كما أنّ السِّمة الأبرز التي تُميّز الفنادق هي أنّها فنادق المدينة الأولى والوحيدة التي تحمل عنوان "صديق للأطفال"، فهي تُقدّم خدمات وفعاليات تجذب هذه الفئة وترضي أهلَها.

6. فندق نيوريون - Neorion Hotel

سُمّي هذا الفُندق تيمُنًا بميناء نيوريون البيزنطيّ الكبير في مدينة القسطنطينيّة (اسطنبول حاليًا)، وهو يُرحّب بالزّوار من أنحاء العالم كافّة تمامًا كما فعل الميناء في الماضي!

يُمكننا القول أنّ هذا الفُندق يمنحكُم تجربة اسطنبوليّة مُصغّرة داخل مرافقه وغرفِه، إذ يُمكنكُم الاستمتاع بالمأكولات والفنون والتّقاليد، ورؤية وجهة تركيا السّياحيّ بسبب موقع الفندق المُميّز.

إنّه أكثر من مُجرّد نُزل مُريح للمُسافرين، بل صُمّم ليُكرّم الثّقافات والشّعوب المُتعدّدة التي شهِدَتها المدينة، أيّ أنّ النّزول في هذا الفندق هو أيضًا رحلة تعليميّة تثقيفيّة.

وأخيرًا، لا تنسوا أنّ القيّمين على الفُندق يضعون رضا الضّيوف على رأس هَرم أولويّاتِهم، كما يحرصون على تقديم الإضافات المجّانيّة مثل أطباق الميزا والمشروبات على الترّاس الفسيح.

7. فنادق فايق باشا - Faik Pasha Suites

يرمز شارع فايق باشا في اسطنبول إلى التنوّع الحضاريّ والحيويّة، وهذا ما تُجسدّه أيضًا فنادق فايق باشا الفخمة والمُتّصلة بمركز تسوّق.

يُعدّ الفندق فندقًا صغيرًا في منطقة بيوغلو، ولكنّ موقعه وسط نقاط الجذب والمرافق التّرفيهيّة تجعل الزّائر يتجوّل بحريّة وسهولة كما لو كان من السُكّان المحليّين.

يفوح من هذا الفندق عبق عُثمانيّ قديم، ويتجلّى ذلك في أجنحته الفخمة وأثاثه العتيق ولوحاتِه التي يفوق عددها الـ500 لوحة أصليّة.

وبهذا الفندق نصل إلى خِتام قائمتنا التي تتضمّن أفضل فنادق اسطنبول! نشكُركُم أصدقاءنا على مُطالعة المقال، ونتمنّى أن نكون قد ساعدناكُم على تشكيل فكرة عن أفضل فنادق اسطنبول الرّائعة.

شاركونا تجاربكُم في فنادق المدينة، وأخبِرونا إن جرّبتم أحد فنادقنا المُقترحة في خانة التّعليقات أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة