تغلق الدول حدودها مع المملكة المتحدة مع انتشار متغير جديد لكورونا

الإثنين ٢١ ديسمبر - ٢٠٢٠

أغلق عدد من الدول حول العالم حدودها أمام المسافرين من المملكة المتحدة بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كوفيد -19.

تغلق الدول حدودها مع المملكة المتحدة مع انتشار متغير جديد لكورونا
تغلق الدول حدودها مع المملكة المتحدة مع انتشار متغير جديد لكورونا

السلالة الجديدة لكورونا و حظر التجول

يُعتقد أن هذا النوع من العدوى يزيد بنسبة تصل إلى 70 في المائة عن السلالات الحالية، مما يؤدي إلى سلسلة من حظر السفر. من بين الدول التي علقت الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، تركيا، إيطاليا وهونغ كونغ

تم إيقاف خدمات القطارات الصادرة عبر نفق القناة، بينما تحظر كندا أيضًا رحلات المملكة المتحدة. من المتوقع أن يجتمع مسؤولو الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم لمناقشة استجابة منسقة للوضع. في الوقت نفسه، أغلقت فرنسا حدودها البرية مع المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة. تعني هذه الخطوة، أنه لن يتمكن ركاب الشاحنات أو العبارة من الإبحار من ميناء دوفر. أوقفت بلغاريا الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة في منتصف الليل.

فرض القيود على السفر

تعد إيران، كرواتيا، الأرجنتين، تشيلي، المغرب والكويت من بين الوجهات الأخرى التي فرضت قيودًا على السفر إلى المملكة المتحدة. علقت المملكة العربية السعودية جميع الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوع واحد بسبب الوباء. أوضح وزير الصحة، مات هانكوك، أن الشكل الجديد انتشر بسرعة في لندن وجنوب شرق إنجلترا. مع ذلك، يقول مسؤولو الصحة إنه لا يوجد دليل على أنه أكثر فتكًا أو قد يتفاعل بشكل مختلف مع اللقاحات.

شكراً للمتابعة. تابعونا دائماً للاستمتاع باخبارنا السياحية من حول العالم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع