ما هي الأماكن التي يمكن زيارتها دون الحاجة إلى الحجر الصحي؟

شاركوا المقال

مع ارتفاع حالات كورونا، قد لا يبدو الآن أفضل وقت للسفر. هناك الذين انتظروا طوال العام للتخطيط لمغامرتهم. فبعض البلدان لا تطلب الحجر الصحي.

مع ارتفاع حالات كورونا، قد لا يبدو الآن أفضل وقت للسفر. ولكن هناك الذين انتظروا بصبر طوال العام من أجل التخطيط لمغامرتهم القادمة. فبعض البلدان لا تطلب الحجر الصحي.

يوجد لدى العديد من البلدان سياسات صارمة بشأن كورونا. تتراوح البروتوكولات بين الاختبارات الإلزامية السلبية لكورونا، الاختبار عند الوصول والحجر الصحي. عادةً ما يكون الحجر الصحي لمدة 14 يومًا وهو أطول من وقت إجازة الأشخاص بالكامل في الكثير من الحالات.

ما هي البلدان التي لا تطلب الحجر الصحي؟

في البرازيل يُسمح للمواطنين الأجانب بمن فيهم الأميركيون، بالوصول إلى البرازيل عن طريق الجو. يخضع المسافرون لشروط الدخول المنتظمة. تنصح الحكومة أي شخص يعاني من أعراض كورونا بالعزل الذاتي لمدة 15 يومًا، لكن هذا ليس إلزاميًا. حاليًا، لا حاجة إلى إجراء اختبار قبل الدخول.

امّا كوستاريكا، مدرجة في قائمة البلدان الخالية من الحجر الصحي، حيث أزالوا شرط تقديم اختبار "بي سي آر" سلبي. فالمسافرون بحاجة إلى ملء تأكيد صحي قبل 48 ساعة من وصولهم إلى الدولة. تم استئناف السفر الجوي من العديد من المواقع. سوف يحتاج السياح فقط إلى إظهار التأمين الصحي الذي يغطي كوفيد-19.

كيف واجهت المكسيك القيود العالمية؟

لا تفرض المكسيك حاليًا أي قيود على دخول البلاد عن طريق الجو. قد يتمّ فحص المسافرين من البلدان عالية الخطورة بحثًا عن أعراض فيروس كورونا. سيتم عزل أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض في الحجر الصحي. واذا كان الحجر ضروري سيتم تقصير مدته لسبعة ايام. محاولة لجعل القواعد أقل صعوبة وتشجيع المزيد من الأشخاص على المشاركة الفعلية. يأمل مركز السيطرة على الأمراض في المكسيك أن يكون الاجراء فعّالاً. قد يسهل هذا الاجراء على الناس اتخاذ القرارات بشأن السفر، كما يمكن ان يقّلص الصعوبات الاقتصادية.

نرجوا ان تعود الحياة الى طبيعتها في اقرب ممكن. شكراً لإصغائكم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة