الاماكن السياحية في ادنبرة : استعدوا لمُغامراتٍ شيّقة في العاصمة الإسكتلنديّة إدنبرة.

شاركوا المقال

ما رأيكُم بالسّفر إلى مدينةٍ تمزُجُ بين عراقةِ العُصور الوُسطى وأناقةِ العصرِ الحديث؟ هل خُضتمْ من قبل تجربةَ استكشاف مدينة "إدنبرة" المليئة بالتناقضات والمُفاجآت؟

صور ادنبره

دعُونا نَسْتكشف الاماكن السياحية في ادنبرة ، هذه المدينةُ الفريدةُ التّي تمتلكُ مُختلف المُقومّات السّياحيّة لِجعلِ السُيّاح يتوافدون إليها من كُلّ حَدْبٍ وصَوْب.

هناك مزيجٍ فريدٍ من الاماكن السياحية في ادنبرة يتَجلّى في شوارِعها القديمةِ المَرصُوفة بالحَصى، ومبانيها المبنيّة على نمط العُصور الوسطى في "المدينة القديمة"، والمُتمثّلةِ في قِلاعها وقُصورها وكنائِسها القُوطيّة وكذلك متاحِفها التّاريخيّة. وعلى الجَانبِ الآخر، عمارتها الهَندسيّة الحديثة والمُشيّدة على نَمطِ العمارة الجُورجيّة في "المدينة الجديدة".

في مقالتنا هذه، اخترنا لكُم ثمانية من أجملِ الاماكن السياحية في ادنبرة الّتي ينبغي عليكُم ألاّ تُفوّتوها في زيارتكُم إلى"إدنبرة". طالعُوا إحداثيّات دليلنا السّياحيّ لتتعرّفوا على مواقعها الجُغرافيّة.

ما هيَ أفضل المعالم الاماكن السياحية في ادنبرة ؟

قصر هوليرود هاوس، صور ادنبره
قصر هوليرود هاوس
Holyroodhouse

1. زُوروا أهمّ القُصور الملكيّة في إدنبرة "قصر هوليرود هاوس"

على طريقِ "رويال مايل"، وفي الجِهة المُقابلة لقلعةِ إدنبرة، يَقِفُ "قصر هوليرود هاوس"، أحدّ أهمّ القُصور الملكيّة في المَمْلكةِ المُتّحدة، الّذي يُعدّ من الاماكن السياحية في ادنبرة و مَوْطنًا لإقامة مُلوكِ ومَلكاتِ اسكتلندا منذ القرن السّادس عشر الميلاديّ.

يُعدّ "قصر هوليرود" المقرّ الرّسميّ للعائلةِ المالكةِ في اسكتلندا، حيثُ تقضي الملكة البريطانيّة "إليزابيث الثانية" أُسبوعًا في القصّر في بدايةِ فصلِ الصّيف.

اذهبوا إلى هذا القصر الذي يعد من ضمن الاماكن السياحية في ادنبرة حيث يعرض به الاحتفالات والمُناسبات الرّسميّة، حيث يشهدُ عددًا من الوفُود الدبلوماسيّة وكبارِ الشّخصيات أمثال " مارغريت الثانية" و " فرانسوا ميتران" و" ونيلسون مانديلا".

كذلك، يحتضنُ بداخلهِ عددًا منْ الشُقق التاريخيّة للملكة ماري، وشُققًا حُكوميّة تتميّز بمفروشاتها ومنسوجاتِها الجميلة، وأسْقُفها المصنوعةِ منَ الجصّ، حيثُ يُسمحُ لكم الدخول إليها طوال العام، ماعدا الأوقاتِ الّتي تقطنُ فيه العائلةِ المالكة.

علاوةً على ذلك، ستُشاهدون مجموعةً واسعةً من الأعمالِ الفنيّة والمُقتنيات والصّور لملوك اسكتلندا في المعرض الفنيّ الّذي يُقام داخلِ القصر لذلك نجد أن كثير من السياح يجعلونه ضمن الاماكن السياحية في ادنبرة التي سيزورونها .

شارع رويال مايل، صور ادنبره
شارع رويال مايل
The Royal Mile

2. تنزّهوا في شارع رويال مايل أجمل الاماكن السياحية في ادنبرة

يُعدّ "رويال مايل" قلبَ العاصمةِ التّاريخيّة لاسكتلندا، فهو الطّريق الّذي يربطُ "قلعة إدنبرة" العريقة، المُرتفعة على قاعدةٍ منْ الصّخور، بقصرِ "هوليرود هاوس" الملكيّ.

وخلال تنقلكم بين الاماكن السياحية في ادنبرة ستعيشُون تاريخَ العُصور الوسطى عند تنزّهكُم في "رويال مايل" ، حيثُ يزخرُ بمجموعةٍ من المعالمِ التّاريخيّة الأكثر منْ رائعة، فتجدون العديد من المباني الشّاهقة المُصطفّة على طُرقاته، كبرج "Camera Obscura"، الّذي يضُمّ المعارضَ الفنيّة الّتي تقدّمُ خُدعًا بصريّة ترفيهيّة، كذلك المزار السّياحيّ " The Real Mary King’s Close" الّذي يقعُ تحت المباني في المدينةِ القديمةِ في اسكتلندا.

وعندما تذهبون إلى الاماكن السياحية في ادنبرة زُوروا المركزَ الاسكتلنديّ لروايةِ القِصص الحيّة، وكاتدرائيّة القديس جايلز "St Giles'". واقضوا وقتًا مُمتعًا في غراسماركت، هذه المِنطقة النّابضة بالحياةِ، الّتي تعُجّ بالمتاجرِ والمقاهي. ودلّلوا أنفسكُم بالأطعمةِ الاسكتلنديّة في أحدِ المطاعمِ المُنتشرة في المِنطقة. 

قلعة إدنبرة، صور ادنبره
قلعة إدنبرة
Edinburgh Castle

3. اِكتشفُوا قلعة إدنبرة التّاريخيّة أحد أبرز الاماكن السياحية في ادنبرة

تقفُ "قلعة إدنبرة" شامخةً على تلّةٍ صخريّة بُركانيّة وسط إدنبرة، حيث يعودُ تاريخُ بناء القلعة إلى القرن الثاني عشر ميلاديّ.

تُعدّ القلعة من أشهرِ المزاراتِ السّياحيّة في إدنبرة، وكانت قديمًا مقرًّا رئيسًا للإقامةِ الملكيّة. كما تضمّ العديد من الأبراجِ المُحصّنة، ناهيكُم عن احتضانها كنيسة "سانت مارغريت"، ومُتْحفًا خاصًّا بالقلعة، تجدون فيه أشكالًا مُتنوّعة من مُقتنيات إدنبرة الفريدة، والقطعِ الأثريّة كـ"الزّي الاسكتلندي التقليديّ" و "الأوسمة الوطنيّة" و "صولجان الدولة"، كذلك، يضُمّ أثمنَ الكُنوز والمجوهرات لتاج اسكتلندا ومن أروع الاماكن السياحية في ادنبرة .

بمُجرّد دخولكُم إليها، ستجدون بوّابةً رئيسة ضَخْمة، وساحة يُحيط بها مجموعة من التّماثيل لـ"روبرت بروس" ملك اسكتلندا سابقًا و " ويليام والاس" أحدَ أشهر الفُرسان الّذين قادُوا الاسكتلنديين ضِدّ إنجلترا. 

 اكتشفوا أيضًأ: أبرز المتاحف في لندن (ودخولهم مجاني!)

كالتون هيل، صور ادنبره
كالتون هيل
Calton Hill

4. اِصعدُوا إلى قمّة كالتون هيل

تقعُ "كالتون هيل" في قلبِ إدنبرة وهي من أبرز الاماكن السياحية في ادنبرة ، في الجزء الشرقيّ من مدينةِ إدنبرة الجديدة، وتضُمّ معالمَ أثريّةٍ، منها النّصب التّذكاريّ الوطنيّ، المُستوحى مِنَ المَعبد الإغريقي "بارثينون" في أثينا، وذلك، تخليدًا لذكرى الجنود الاسكتلنديّين الّذين قُتلوا في الحُروب النابليونيّة.

ونصبُ "نيلسون"، الّذي يأخذُ شكل التّلسكوب المقْلوب، إحياءً لذكرى وفاة الأميرال "اللورد نيلسون". و هو مَرصدٌ للمدينة، مبنيّ على طِراز المَعبد اليُونانيّ. وتوجد المدرسةِ الملكيّة الثانية القديمةُ هناك، أيضًا اذهبواغليها كونها من أجمل الاماكن السياحية في ادنبرة .

تتميّز قمّة كاتلون بمُنحدراتها العُشبيّة الخضراء وإِطْلالاتها المُذهلة على مدينة إدنبرة، حيثُ تُشاهدون "شارع برنسيس" و"قلعة إدنبرة"، و آرثر سيت، ومِنطقة ليث، ومصبّ نهر فورث " Firth of Forth".

علاوةً على ذلك، تُعدّ "كالتون هيل" مكانًا تُقام عليه الاحتفالات والمهرجانات في إدنبرة، كالاحتفالِ بعُطلة "هوغمناي" احتفاءً بالعام الجديد، وكذلك، المهرجان السّنويّ  بيلتان فاير احتفاءً بمناسبةِ قُدومِ فصل الصّيف لذلك يضعها الزوار ضمن قائمة الاماكن السياحية في ادنبرة التي سيزورونها .

اقرؤوا أيضًا عن: أهم المدن السياحية في بريطانيا

5. تسوّقوا من أهمّ شوارع إدنبرة "شارع برنسز"

شارع برنسز هو الشّارع الرّئيس في المدينةِ الجديدةِ في إدنبرة، كان يُعرف سابقًا باسم "شارع سانت جايلز" حتّى غيّر اسمه المُهندس المِعماريّ " جيمس كريغ" إلى شارعِ برنسز.

يتميّز الشّارع بمبانيهِ الجميلة والحدائقِ المُلوّنةِ الّتي تُحيط به والمتاجر الفَاخرة، وعددًا من المقاهي والمَطاعم الّتي تُقدّم الأكلات الاسكتلنديّة والوجبات السّريعة، والجميلُ في الأمرِ أنّه يوجد مطاعم عربيّة في الشّارع تُقدّم الأكل الحَلال للسُّياح المُسلمين. خلال رحلتهم إلى الاماكن السياحية في ادنبرة

وتصطّفُ على طُرقاته العديد من متاجر العَلاماتِ التجاريّة الشّهيرة كـ"دبنهامز" و " بريتيش هوم ستورز" و " ماركس آند سبنسر" وكذلك، متجر "Jenners" أحدَ أقدمِ المتاجر الكُبرى في اسكتلندا. فكلّ ما تحتاجونه للتسّوق من الهدايا التذكاريّة والمقتنيات والتّحف الاسكتلندية التّاريخيّة وغيرها خلال رحلتكم في الاماكن السياحية في ادنبرة موجود هناك..

نصيحة شنطة سفر: عند ذهابكم إلى الاماكن السياحية في ادنبرة و قبْل البدءِ بالتّسوّق، اِجْلسُوا في حدائقِ شارع برنسز، والتقطُوا صورًا لكُم عندَ السّاعةِ الزّهريّة"  Floral Clock" والتّماثيل المُحيطة بها.

تل آرثر سيت، صور ادنبره
تل آرثر سيت
Arthur’s Seat

6. تسلّقوا تل آرثر سيت أثناء تجولكم في الاماكن السياحية في ادنبرة

على ارتفاعِ ما يُقارب 250 مترًا فوق مُستوى سطحِ البحر، يقعُ تلّ "آرثر سيت"، المُتواجد داخل الحديقةِ الملكيّة "هوليرود" يقع تل آرثر سيت وهو من ضمن الاماكن السياحية في ادنبرة .

و تشكّل "آرثر سيت" من بقايا الحِمم البُركانيّة، لتتكوّن مجموعة من التّلال المُتواجدة في حديقة هوليرود. ويُوفّر لكُم إطلالاتٍ رائعة على مدينةِ إدنبرة، بأكملِها.

و يمكنكُم الذهاب إلى الاماكن السياحية في ادنبرة و تسلّق مُنحدرات سالزبوري كراجس، الّتي تقعُ بجانبِ تلّ آرثر سيت، ويبلغُ ارتفاعها حواليّ 46 مترًا. 

كذلك، أثناء توجهكم إلى الاماكن السياحية في ادنبرة بإمكانكُم أخذُ جولةٍ سياحيّة داخل الحديقةِ والتمتّع بمُشاهدة المناظر الخلّابةِ فيها كالبُحيرة الطبيعيّة العَذْبة دودنجستون لوخ، والتقاط صُورٍ جميلة للطّيور الّتي تقفُ على ضفافها.

تعرّفوا على المزيد حول:  تناغم الطبيعة والمدن في بريطانيا

نصب سكوت، صور ادنبره
نصب سكوت
Scott Monument

7. شاهدُوا النّصب التّذكاريّ " نصب سكوت"

يعد "نصب سكوت" التّذكاريّ من أبرز الاماكن السياحية في ادنبرة والذي بني في القرنِ التّاسع عشر المِيلاديّ، إحياءً وتخليدًا للروائيّ والكاتب المسرحيّ الاسكتلنديّ "والتر سكوت".

اِفتُتح نصب سكوت سنة 1846م، ويُعدّ أكبر نصب تذكاريّ لكاتبٍ في العالم، حيثُ شُيّد على نمطِ الطّراز القوطيّ، على هيئةِ بُرجٍ يتكوّن مِنْ أربعةِ طوابقٍ مُتّصلة ببعضِها بواسطة دَرَجٍ حلزونيّ.

بداخل النّصب متحفٌ خاصٌّ بـ"سكوت" وهو أيضا من أجمل الاماكن السياحية في ادنبرة ، حيثُ يمكنكم زيارته والتعرّف على حياته، ومُشاهدة منحُوتاته الفريدة، وهي لشخصيّاتٍ خياليّة، وكذلك، سترَوْن تمثالًا فريدًا لسكوت تمّ نحته من رُخام كرارا الأبيض على يد النّحات الاسكتلندي "جون ستيل".

ويتزيّن النّصب بأشكالٍ منحوتة لحواليْ 64 شخصيّة من روايات سكوت وبعضٍ من الشّخصيّات التّاريخيّة الاسكتلنديّة الأخرى.

على الرّغم من صعوبة الوصول إلى أعلى النّصب وذلك لأنّ الجُدران تُصبح أضيق والسّلالم تُصبح غير ثابتة نوعًا ما، إلاّ أنّه يستحقُّ منكم بذل الجهد للوصول إلى قمّته ومُشاهدة أجمل الاماكن السياحية في ادنبرة .

طالعُوا أيضًا: اكْتشفوا معنا أهمّ روائِع مدينة مانشستر!

الحديقة النباتية الملكية في إدنبرة، صور ادنبره
الحديقة النباتية الملكية في إدنبرة
Royal Botanic Garden Edinburgh

8. اِسترخوا في الحديقة النباتيّة الملكيّة في إدنبرة

تضُمّ الحديقة النباتيّة الملكيّة أنواعًا متنوّعة منَ الأشْجار الّتي جُلبت من مُختلفِ أنحاءِ العالم والتي تعد من الاماكن السياحية في ادنبرة حيثُ تأسّست سنة 1670م في إدنبرة، وتُعدّ واحدة من أقدمِ الحدائقِ النباتيّة في المَملكةِ المُتّحدة.

فضلًا عن كونها نُقطة جذبٍ سياحيّة، فهي تُعدّ أيضًا مركزًا علميًّا للأبحاث الزراعيّة ودراسة النباتات وتنوُّعها، فهي تحتوي على حواليْ 13200 نوعًا من النّباتات مُختلفة الألوان والأشْكال، ناهيكُم عن احتوائِها على نباتاتٍ مائيّةٍ استوائيّةٍ كنبات "زنبق الماء الورديّ"، وحديقة "هيذر" ومشتلٍ ضخْمٍ يَضُمّ مجموعةً منَ الأشْجارِ العملاقةِ النّادرة اذهبوا إلى الاماكن السياحية في ادنبرة واسترخوا بهذه الحديقة .

إحداثيّات جميع نصائحنا حول زيارة الاماكن السياحية في ادنيرة :

وفي نهايةِ مقالنا، هذا، تحت عنوانِ الاماكن السياحية في ادنبرة ، نكُونُ قد أطلعناكُم على أهمِّ معالمِها السّياحيّة. هل ذهبتُم إلى إدنبرة من قبلُ؟ شارِكُونا آرائكُم ومُقترحاتكُم أدْناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة