السّياحة في لوس أنجلوس: 11 من أجمل المزارات السّياحيّة في مدينة المشاهير!

شاركوا المقال

هي قِبلةُ المشاهير وأثرياء العالم، وصانعةُ الأفلام والسّينما، كلّ من يزورها يتذوّق طعمَ النجوميّة. تعدّدت الثّقافات فيها، فسكّانها يتحدّثون بأكثرِ من 224 لغة، هلْ عرفتمُوها؟

صور لوس انجلوس

لطالما اِشْتهرت "لوس أنجلوس" بكونها مركز التّرفيه والثّقافة والإبداع في الولايات المُتّحدة، بدءًا من هوليود، الّتي جذبت أشهر المُمثّلين والمُمثّلات العالميّين، فهي المدينة السّينمائيّة التي اِحْتضنت اِستوديوهات تصوير الأفلام السّينمائيّة والمسارح العالميّة. مُرورًا بمتاحفها وأروقتها الفنيّة والثقافيّة، حيثُ أُطلق عليها "عاصمة الإبداع العِلميّ".

فإذا كُنتم من عشّاق الفنون والسّينما والتّاريخ والثّقافة والسياحة، فحتمًا مدينة "لوس أنجلوس" هي الخيارُ الأمثل لكُم!

في مقالتنا هذه، جهّزنا إليكُم أحبّائنا قائمةً بأشهرِ المزاراتِ والوجهات السّياحيّة في لوس أنجلوس، فطُوفوا معنا في أرجائها!

ماهي أفضل المعالم السّياحيّة في لوس أنجلوس ؟

مرصد جريفيث، صور لوس انجلوس
مرصد غريفيث
Griffith Observatory

1. اِنطلقوا إلى رحلةٍ فضائيّة مُمَيّزة عبْر مرصد غريفيث

مرصدُ غريفيث، هو بوّابةُ الأرض إلى السّماء، وسفينةُ الفضاءِ الّتي ستُحلّق بكُم في عوالمه المُمْتعة من خلال جولةٍ سياحيّة لا تُنسى.

افْتُتِح سنة 1935م، ليُصبح علم الفلك مُتاحًا للجميع، فيتحقّقُ بذلك حلم "غريفيث جنكيز" الّذي تبرّع بالأرضِ والأموالِ لإنشائه.

يقعُ المرصدُ في لوس أنجلوس، على قمّة جبلِ هوليوود في حديقةٍ تحملُ ذات الاسْم، ويتميّزُ بإطلالةٍ فريدةٍ على حوض لوس أنجلوس، حيثُ يُمْكنكم من خلاله رؤية علامة هوليوود المُميّزة.

يضُمّ المرصدُ عددًا من التّلسكوبات المُتنوّعة والعملاقة، الّتي تُمكّنكم من رؤيةِ الفضاء بتفاصيله، كما يضُمّ قاعاتِ العرض الّتي تُقدّم عروضًا علميّة مُدْهشة حول الفضاءِ وأسراره، بالإضافة إلى القُبّة السماويّة الشّهيرة، ومحلاّت بيع الهدايا.

مركز غيتي، صور لوس انجلوس
مركز غيتي
The Getty Center

2. جُوبوا مختلف العصور التاريخيّة في مركز غيتي

يتموقعُ "مركز جيتي" الفنيّ على تَلّةِ جبال "سانتا مونيكا"، حيثُ يوفّر إطلالة بهيّة على مدينة لوس أنجلوس.

اِفْتُتِح المركز سنة 1997م في حيّ "برينتوود". ويُعَدُّ واحدًا من أكثر المتاحف زيارةً في الولايات المُتّحدة، حيثُ يزوره سنويًّا ما يزيدُ عن 1.3 مليون زائر.

صُمّم المركز على يد المعماريّ الشّهير "ريتشارد ماير"، على هيئة هيكل دائريّ مُغطّى بالحجر الجيريّ والأجنحة المكسوّة بالمعدن الأبيض.

يضُمّ المركز مجموعات من أفضل الأعمال الفنيّة في العالم. حيثُ يُمْكنكم التجوّل بداخله عبر مختلف العُصور، تجدون لوحاتٍ من عصْر النّهضة، ومنحوتاتٍ باروكيّة ومخطوطاتٍ تاريخيّة ومُضيئة، إضافة إلى الصّور الفوتوغرافيّة الأوروبيّة والآسيويّة، والفنون الزُّخرفيّة.

إضافةً إلى ذلك، يضُمّ أثاثًا فرنسيًّا مُزخرفًا وقطعًا فنيّة انطباعيّة لأشهرِ الفنّانين كـ"بول سيزان" و" فان غوخ" و"كلود مونيه".

نصيحة شنطة سفر: بإمكانكم أصدقائنا التنزّه في حدائق مركز جيتي الّتي تحتضنُ ما يزيدُ عن 500 نوع من النّباتات المُلوّنة.

سانتا مونيكا بيير، صور لوس انجلوس
سانتا مونيكا بيير
Santa Monica Pier

3. اِقْضُوا يومًا شاعريّا لا يُنْسى في مرفأ سانتا مونيكا بيير

المرحُ والتّرفيه، والشّاعريّة والرُّومانسيّة في مكانٍ واحدٍ، تلتقي على حافّة المحيط الهادئ، لتصنعَ مزيجًا مُتناغمًا يصعبُ نسيانه.

يقعُ مرفأ "سانتا مونيكا" في نهاية شارع كولورادو بمدينة "سانتا مونيكا" الواقعة في لوس أنجلوس، ويُعدّ مُنتجعًا ترفيهيًّا مُميّزًا لقضاء يومٍ مليءٍ بالأنشطةِ المُتنوّعة، بدءًا من السّير في ممراته أو ركوب الدرّاجات، أو الاسْتمتاع بملاهيه الصّغيرة.

 كَمَا أنّها فرصة رائعة لركوب عجلة فيريس الشّهيرة، أو مُشاهدة نجم البحر من خلال حوض السّمك، بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم، ومتاجر الهدايا والمحلّات التّجاريّة المُخْتلفة.

كذلك، يُمكنكم أنْ تستمتعُوا بشاعريّة المكان عنْد السّير على رصيفه الخشبيّ الّذي يبلغُ عمره 100 عام، ومشاهدة الغروب على شاطئ المحيط.

متحف بيترسن للسيارات، صور لوس انجلوس
متحف بيترسن للسيارات
Petersen Automotive Museum

4. اِكْتشفوا العالم السّريّ لأشهر أنواع السّيارات

في متحف بيترسون للسّيارات، تجدون كنزًا ثمينًا من أشهر أنواع السّيّارات عبر التّاريخ.

تأسّس المتحف سنة 1994م في مدينة لوس أنجلوس، وخضع لتجديداتٍ كثيرةٍ ليُشكّل بذلك تُحفة معماريّة نادرة من نوعها، تقع في حيّ ميراكل مايل.

قديمًا، لم يكنْ يُسمح للسّياح والزوّار الدّخول إلى المتحف، أمّا الآن فأصبح بمقدورهم الاستمتاع بمشاهدة أندر وأغلى أنواع السيّارات في العالم.

يضُمّ المتحف أكثر من 350 مركبة مُتنوّعة من سّيارات نادرة وكلاسيكيّة وشاحنات ودرّاجات ناريّة.

كذلك، تُقام بداخله العديد من المعارض المُؤَقّتة والدائمة، الّتي تعرض أحدث طِرازاتِ السّيارات، و تجدون سيّارات يزيد عمرها عن 120 عامًا، كذلك سيّارات لأساطير هوليوود، وسيّارات من القرن الثّامن عشر والعشرين. كذلك، سيّارات ظهرت في أفلام شهيرة كـ" جيمس بوند"، و"ذا سباي".

يوجد أيضًا مركزٌ تعليميّ للأطفال، يُشْرح فيه عالم السّيارات ووظائفها الرّئيسة من خلال عرض الرّسومات ومقاطع الفيديو.

نصيحة شنطة سفر: بإمكانكم زيارة منطقة وقوف السيّارات الموجودة أسفل المتحف، حيثُ يتمّ تخزين السيّارات الّتي لم تُعْرض داخل المتحف.

شارع روديو درايف، الولايات المتحدة الأمريكية
شارع روديو درايف
Rodeo Drive

5. تجوّلوا في أرقى شوارع التسوّق العالميّة

شارع "روديو درايف" هو واحدٌ من أفخم وأرقى شوارع التسوّق العالميّة. ويقعُ في مدينة "بيفرلي هيلز" في لوس أنجلوس، على امتداد ما يُقارب 3.1 كيلومترًا. حيثُ تشْتهرُ المنطقة بالمتسوّقين الأثرياء والمشاهير ونجوم السّينما العالميّين.

ويُعدّ موطنًا للكثير من العلامات التجاريّة العالميّة الّتي تجدونها في مبانٍ فاخرة مُصمّمة من قبل أشهر رُوّاد التّصميم والهندسة المعماريّة.

تُشاهدون العديد من الفنادق والمطاعم والمتاجر الرّاقية كـ"شانيل" و"ديور" و"غوتشي" و"فالنتينو" و"لانفين"، وغيرها... 

أثناء تجوّلكم في الشّارع، اِرتشفوا قهوة لاتيه من أحد المقاهي المُنْتشرة على طرقاته، وشاهدوا جمال السيّارات الفاخرة، ومن الممكن أن تسنحُ لكُم الفرصة بالالتقاء بأحد المشاهير هُناك.

ممشى شاطئ فينيس، صور لوس انجلوس
ممشى شاطئ فينيس
Venice Boardwalk

6. مارِسُوا رياضاتكُم المُفضّلة في ممشى شاطئ فينيس

يمتدّ "ممشى شاطئ فينيس" حواليْ 3.2 كيلومترًا على شاطئ فينيس، و يُعدّ ثاني أكثر الوجهات السياحيّة زيارة في جنوب كاليفورنيا، حيثُ يبلغُ عدد زُوَّاره ما يزيدُ عن 10 ملايين زائر سنويًّا.

تنتشر على طرقاته العديد من المتاجر والمطاعم وبائعي أكشاك الطعام، أيضًا تجدون فنّاني الشّوارع والرسّامين والرّاقصين، الّذين يقومون بالأنشطة التّرفيهية المُختلفة.

بإمكانكم الجلوس في الأماكن العامّة وسط مشهدٍ من أشجار النخيل الطويلة، والسّماء الزّرقاء الصّافية، وقضاء أوقاتٍ مُمْتعة مع أطفالكُم.

ويُعدّ المَمْشى أيضًا، مسارًّا للدرّاجات وساحةً للتزّلج، حيثُ بإمكانكم الاستمتاع بممارسة مختلف الألعاب الرّياضيّة في "مركز شاطئ فينيس" الترفيهيّ، الّذي يُقدّم العديد من الأنشطة الرّياضيّة كمباريات كرة السلّة وكرة اليد والمضرب وركوب الدرّاجات وغيرها..

لا تُفوّتوا أيضًا فرصة النّزول إلى شاطئ فينيس، والتمشّي على رماله الذهبيّة النّاعمة والسّباحة في مياهه الفيروزيّة.

صور لوس انجلوس
مكتبة هنتنغتون
Huntington Library

7. زُوروا مكتبة هنتنغتون، نبعٌ علميّ مُتجدّدٌ لا ينْضبُ

تُعدّ "مكتبة هنتغتون" وجهةُ الباحثين من كلّ مكان، تجمعُ غذاء العقل والرّوح، وبين جنباتها أُصول العلوم ونوادرها.

تقعُ المكتبة في سان مارينو، كاليفورنيا، على مساحة حواليْ 120 فدّانًا، تعودُ ملكيّتها لهنري هنتنغتون، مؤسّسها وجامع معظم مُقتنياتها، الّتي تُمثّل الفنّ الأوروبيّ والأمريكيّ في القرنين السّابع والثّامن عشر.

وتعدّ من أفضل المؤسسات البحثيّة؛ فهي تضُمّ عددًا ضخْمًا من الكُتب والمخطوطات القديمة بنُسخها الأصليّة، بالإضافة إلى الحدائق المُختلفة، كالحديقة الصّينية واليابانيّة والصّحراويّة وحديقة التّماثيل، إلى جانب جاردن روز الّتي تُقدّم شاي الظهر الإنجليزيّ التقليديّ، والمقهى المُنفصل.

نصيحة شنطة سفر: إذا كُنتم من الزوّار الباحثين، فلابُدّ أن تتأكّدوا من إتمام الإجراءات الخاصّة الّتي تمكّنكم من  مُطالعة الكتب.

ذا بورد، صور لوس انجلوس
ذا بورد
The Broad

8. شاهدُوا الأعمال الفنيّة المُعاصرة من خلال متحف ذا بورد

بحُلّةٍ بيضاء مُميّزة، تشبهُ الدانتيل أو قرص العسل، تُغطّي طوابقه الثّلاثة، يقفُ متحفُ "ذا بورد" وسط مدينة لوس أنجلوس، جنوبيّ قاعة ديزني للحفلات.

اِفْتُتِح المتحف سنة 2015م على يد الأخويْن "إيلي وإيدي برود"، لتشجيع المتاحف الحاليّة على مُواكبة التّطوّر، وابتكار أساليب جديدة لعرض الفنّ المُعاصر.

يعرضُ المتحف مجموعةً واسعةً من الأعمال الفنيّة المُعاصرة تصلُ لحواليْ 2000 عملًا، كمجموعة لوحات "بلا عنوان" لروبرت ثيرين، والعديد من قطع جيف كونز كـ"التوليب" و"الكلب الأزرق"، وهي قطع فنيّة عملاقة مصنوعة من الفُولاذ.

كما يضُمّ عددًا من القاعات كـ" قاعة تحت الطاولة" و"قاعة الأرشيف" "The Vault"، وغرفة المرايا أو ما تُسمّى بالإنعكاسات اللانهائيّة. 

سنسيت ستريب، صور لوس انجلوس
سنسيت ستريب
Sunset Strip

9. تسوّقوا من أشهر طُرق لوس أنجلوس

سنسيت ستريب، هو طريقٌ حيويٌّ يَعُجّ بالمارّة، ولم يعد محفوفًا بالمخاطر كما كان معروفًا، بعد تأسيس مدينة "ويست هوليوود" سنة 1984م، ليُصبح من أشهرِ طُرق لوس أنجلوس.

يبلغُ طوله ما يُقاربُ 2.4 كيلومترًا، ويمتدّ من حدود مدينة هوليوود الشّرقيّة في مارمونت إلى حدودها الغربيّة في شارع فيليس، ليعدّ بذلك الجزء الّذي يَعبُر مدينة هوليوود من شارع سنسيت بوليفارد  "Sunset Boulevard".

يضُمّ الشّارع عددًا من نوادي موسيقى الرّوك، الّتي يرتادها نجوم هوليوود، وقاعات الحفلات، والمسارح الشّهيرة كـ"مسرح روكسي" و"تيفاني".

إلى جانبِ عددٍ مُتنوّعٍ من المطاعم ومراكز التّسوق العالميّة، فضلًا عن اللوحات الإعلانيّة الضّخْمة ذات الألوان الهُوليوديّة، كما يُمْكنكم أنْ تُشَاهدوا العديد من منازل نجوم هوليوود الفَاخرة.

منتزه غريفيث، صور لوس انجلوس
منتزه غريفيث
Griffith Park

10. اِستمتعُوا بقضاء يومٍ حافلٍ في منتزه غريفيث

يقعُ "منتزه غريفيث" في الجزء الشّرقي من جبال "سانتا مونيكا" في لوس أنجلوس.

أُنْشِئ المنتزه سنة 1896م، وذلك عندما تبرّع الويلزيّ " غريفيث جنكينز غريفيث" بأكثر من 300 فدّانًا لمدينة لوس أنجلوس، وكان المنتزه هديّة عيد الميلاد ليكُون موْطنًا للرّاحة والاسترخاء للعامّة.

يحتوي المنتزه على مُجتمعاتٍ نباتيّة مُتنوّعة ما بين نباتات ساحليّة وغابات البلّوط والجوز، إلى النّباتات النهريّة والأرجواني والماهوجني الجبليّ وغيرهم الكثيرين..

متّعوا مسامعكم بأرقى المعزُوفات والموسيقيّات على مُدّرج منتزه الحديقة ويُعرف بـ"المسرح اليونانيّ".  وشاهدوا حيوان الكومودو وتنانين الكوالا والعديد من الحيوانات في حديقة حيوانات لوس أنجلوس. 

متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، صور لوس انجلوس
متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون
 Los Angeles County Museum of Art

11. اِسْتكشفُوا الفنون الأثريّة القديمة والمُعاصرة عبْر متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون     

مُتحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، ويُعرف اختصارًا بـ"مُتحف لاكما" (LACMA).

يقعُ المتحف في شارع "ويلشاير بوليفارد"، بجوارِ "لا بري تار بيتس". ويُعدّ واحدًا من أكبر المتاحف الفنيّة في الولايات المُتّحدة.

تأسّس سنة 1961م، ويضمّ بداخله ما يزيدُ عن 130 ألف قطعةٍ فنيّة متنوّعة من القطع الأثريّة الإسلاميّة واللوحات الانْطباعيّة الأوروبيّة حتّى الفنون والروائع الحداثيّة والأعمال المُعاصرة.

كذلك، تجدون قطعًا أثريّة ترجعُ إلى العصور القديمة ومجموعات خاصّة بالفنون الآسيويّة وأمريكا اللاتينيّة.

ومن ضمن التّجديدات الّتي يعملُ عليها المتحف حاليًّا، نذكُر بناء مبنىً جديد لمجموعاته الفنيّة الدّائمة، يُعرف بـأروقة دافيد قيفين "David Geffen Galleries" والمُقرّر اِفْتتاحه سنة 2024م. 

إحْداثِيّات جميع نصائِحِنا للسياحة في لوس أنجلوس:

وفي نهاية مقالتنا هذه، تحت عنوان "السّياحة في لوس أنجلوس"،  نَشْكُرُكم قرّاءنا الأعزّاء ونكونُ قدْ تجوّلنا في أهمّ مزاراتها ومعالمها السّياحيّة. إنْ كانت لديكُم أيّة تجارِب سياحيّة في مدينة المشاهير، شارِكوها معنا في التّعليقات أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة