البريطانيون ممنوعين من دخول الاتحاد الأوروبي... والسبب؟

الجمعة ١١ ديسمبر - ٢٠٢٠

تشير المفوضية الأوروبية إلى أن البريطانيين سيواجهون حظرًا على السفر غير الضروري في نهاية فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من أوّل يناير
منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من أوّل يناير

سيتم منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من الأوّل من يناير بموجب قيود السلامة الحالية لكورونا.

قيودٌ واستثاءات

عدد قليل من البلدان ذات المعدلات المنخفضة لفيروس كورونا مستثنى من القواعد. قواعد صارمة تحظر الزوار غير الأساسيين من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية. أكدت النرويج بدورها أنها ستمنع الزوار من المملكة المتحدة اعتبارًا من أوّل يناير.

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في أكتوبر على تبني اقتراح المجلس الأوروبي. اقتراح يسمح بالسفر غير الضروري من مجموعة صغيرة من الدول ذات المستويات المنخفضة من حالات كورونا. تشمل هذه الدول أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية. يؤكد وضع السياح البريطانيين مع سياح دول خارج الاتحاد الأوروبي، كألبانيا وتركيا على التأثير المحتمل لخروج بريطانيا من الاتحاد. يمكن للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تجاوز توصيات المجلس الأوروبي.

زيادة في الحجوزات والسفر الآمن 

أبلغت شركات الطيران الترفيهية بما في ذلك إيزي جيت عن زيادة في الحجوزات لعام 2021 بعد الأنباء عن لقاح فعال. قال متحدث باسم الحكومة البريطانية:" لا يمكننا التعليق على القرارات التي يمكن أن تتخذها دول أخرى بشأن مسائل الصحة العامة. نتخذ نهجًا علميًا قائمًا على المخاطر للتدابير الصحية على الحدود. من مصلحة جميع البلدان السماح بالسفر الدولي الآمن مع خروجنا من الوباء".

امّا وزارة الخارجية تنصح حاليًا بعدم السفر غير الضروري إلى معظم أنحاء أوروبا. ويلزم المسافرون عند العودة الخضوع للحجر الصحي. امّا المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون في المملكة المتحدة يمكن ان يسافروا إلى الكتلة. بموجب القواعد الأوروبية المرعية الإجراء، لا يزال بإمكان الأفراد دخول الكتلة بشكل أساسي للعمل، في مجال الرعاية الصحية. يسمح أيضًا بالدخول للدراسة والعبور ولأسباب عائلية عاجلة.

شكراً لإصغائكم. تابعونا دائماً لمعرفة آخر المستجدات السياحية.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع