هل فعلاً سيكون الحجر الصحي في تايلاند في منتجعات الغولف؟

الثلاثاء ١٢ يناير - ٢٠٢١

إقترح وزير السياحة التايلاندي خطة للسماح للأجانب بالحجر الصحي في بعض منتجعات الغولف العديدة في البلاد لتعزيز قطاع السياحة.

قال الوزير "إننا نناقش مع وزارة الصحة العامة وفرقة العمل المعنية بالفيروس في البلاد، لتقديم حجر صحي في منتجعات الغولف للسياح الذين يتمتعون بشهادات طبية".

الترفيه بدلاً من العزلة!

سيتمكن السيّاح من قضاء فترة الحجر الصحي الإلزامي التّي تستغرق أسبوعين في منتجع محدد. كما التحرك في منطقة الفندق ولعب الغولف بدلاً من مجرد العزلة في الغرفة. وتأتي هذه الخطة، التي تخضع لموافقة مجلس الوزراء، في الوقت الذي تتصارع فيه الدولة مع موجة ثانية من إنتشار العدوى. وذلك بعد أن تمكنت تايلاند من احتواء الفيروس الذي ينتشر بسرعة.

السيّاح إلى إنخفاض؟

أبلغت تايلاند عن انخفاض نسبي في عدد الإصابات، بالرغم من أن البلد كان يسجل إرتفاعاً بالإصابات خصوصاً خلال فترة ديسمبر. وكانت جذبت تايلاند 40 مليون سائحاً في عام 2019 أنفقوا 63.4 مليار دولار. لكن عدد الزوار إنخفض خلال فترة إنتشار الوباء بعد إغلاق حدودها. مما دمر الفنادق والمطاعم والمواقع السياحية التي تعتمد على الزوار الأجانب. أمّا بالنسبة لخطة التأشيرات الخاصة التي بدأت العام الماضي لزوار الإقامة الطويلة فجذبت حوالي 1000 زائراً.

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع