الخطوط الجوية الروسية تخصص مقاعد لمن يرفضون ارتداء الكمامات!

الأربعاء ٢٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، أنها ستخصص مقاعد محددة على متن طائراتها للركاب الذين يرفضون ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

مقاعد محددة لمن يرفض ارتداء الكمامات
مقاعد محددة لمن يرفض ارتداء الكمامات

تتبع الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، سياسة تفرض ارتداء المسافرين للكمامات أثناء الصعود إلى الطائرة. كما تفرض ارتداءها أثناء وجودهم على متنها، إلا في حال تناولهم الطعام، الشراب، أو خلال تبديل الكمامات.

طرد المخالفين غير وارد...تعرفوا على البديل

إنّ الطائرة لا يمكنها التوقف في الجو وطرد الركاب المخالفين. فقد خصصت "إيروفلوت" مقاعد معينة في كل رحلة للمسافرين الذين لا يستطيعون، أو لا يرغبون ارتداء الكمامات. أوضحت المتحدثة باسم الشركة، يوليا سبيفاكوفا في بيان: "أنه من المهم للغاية بالنسبة لنا ضمان سلامة جميع الركاب". لم تعلن "إيروفلوت" عن فرض عقوبات، على الركاب الذين يرفضون ارتداء الكمامات طوال الرحلة. إنّما ستعزلهم في قسم معين. مما يقلل من احتمالية أن ينقل المسافر غير الملتزم بارتداء الكمامة عدوى كورونا إلى الآخرين.

روسيا ليست الوحيدة!

روسيا ليست الدولة الوحيدة التي أصبحت فيها قواعد الكمامات على متن الطائرات مشكلة. ففي الولايات المتحدة، وقعت حوادث بارزة خلال الرحلات الجوية. رفض العديد من الركاب الالتزام بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا. وفي يوليو الماضي، عادت طائرة تابعة لخطوط ساوث ويست الجوية أدراجها، في مطار دنفر الدولي. عندما وقعت مشاجرة بين عدة ركاب ادعى أحدهم أن عدم ارتداءه للقناع هو "حقه الدستوري".

أعلنت خطوط دلتا الجوية أنها فرضت نحو 250 حظراً مدى الحياة على المسافرين الذين رفضوا ارتداء الكمامات.

شكراً لمتابعة الدّائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع