الخطوط الجويّة الإثيوبيّة تفوز بجائزة “التميز في قيادة الأزمات لعام 2020”

السبت ١٤ نوفمبر - ٢٠٢٠

أعلنت الخطوط الجويّة الإثيوبيّة، أكبر شركة طيران في إفريقيا، عن فوزها بجائزة “التميُّز في قيادة الأزمات لعام 2020” من مجلة “Global Finance”.

تُمنح هذه الجائزة للشركات التي بذلت أقصى الجهود في الاستجابة لأزمة الوباء العالميّة وفي مساعدة عملائها وحماية موظّفيها وتقديم الدعم الحيوي للمجتمع ككل.

ethiopian
طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية

السبب وراء الفوز!

كانت الإثيوبيّة من بين شركات الطيران العالميّة التي لعبت دورًا رائدًا في نقل الإمدادات الطبيّة والأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بعد تفشّي فيروس كورونا.  منذ انتشار الوباء، قامت الشركة بتشغيل أكثر من 360 رحلة طيران مستأجرة ونقل إمدادات طبيّة لأكثر من 80 دولة. كما نجحت الشركة في لم شمل أكثر من 63000 مواطن من مختلف البلدان من خلال تسيير رحلات العودة إلى الوطن.

الشركة مُستعدّة لتكرار جهودها

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوّيّة الإثيوبيّة تيوولد جيبر مريم: “نحن سعداء بفوزنا بهذه الجائزة لعام 2020. فإنّها تعترف بقدراتنا المتميّزة والناجحة في إدارة الأزمات المتعدّدة التي حدثت في آنٍ واحدٍ.”  

وأشار إلى أن ” جائحة كورونا قد أدّت إلى نشر الذعر والخوف واليأس في هذا القطاع. ولكننا تمكّنا من إعادة تشكيل 25 طائرة ركّاب ليتم استخدامها لرحلات الشحن فقط. كما نجحنا، من خلال قسم الشحن لدينا، في نقل معدّات الوقاية الشخصيّة من فيروس كورونا والمستلزمات الطبيّة وتسليمها بسرعة فائقة. واستفدنا أيضًا من طائرات الركاب المتبقيّة لإعادة الأشخاص الذين تقطَّعت بهم السبل ومساعدتهم على الإجتماع مع أحبائهم في الوطن.”

كما أضاف “لقد وقفنا متضامنين مع العالم خلال الأزمة غير المسبوقة وخدمنا المجتمعات في جميع أنحاء العالم لمواجهة تحدّيات جائحة كورونا. وجاء ذلك انطلاقًا من كوننا شركة طيران مسؤولة اجتماعياً”. وختم الرئيس مُؤكّدًا على إستعداد الشركة  لتكرار استراتيجيّاتها الناجحة أثناء المرحلة المقبلة من توزيع لُقاح كورونا حول العالم.

شكرًا لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر التطورات.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع