الخطوط الجويّة القطريّة تُقدّم أطعمة نباتيّة 100% لمُسافري درجة رجال الأعمال

الجمعة ١٦ أكتوبر - ٢٠٢٠

أدخلت الخطوط الجوية القطرية مجموعتها الأولى من الأطباق النباتية بالكامل إلى قائمة الطعام المخصّصة للمسافرين على درجة رجال الأعمال. وقد صُمّمَت هذه الأطباق لتلبية الطلب المتزايد على الأطعمة النباتية ولتحسين تجربة الأطعمة التي يحظى بها الركاب عندما يسافرون على متن الخطوط الجويّة القطرية.

تُحضّرُ هذه الأطباق باستخدام مُكونات نباتيّة طازجة من مصادر محلية ودولية، وهي متوفّرة لجميع ركاب درجة رجال الأعمال المسافرين من مركز طيران الدوحة أو من مطار حمد الدولي، أو للمسافرين القادمين إلى الدوحة على متن رحلات مُختارة.

وقد قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر: “نحن نسعى دائمًا لتوفير تجربة استثنائيّة ومُمتعة لمُسافرينا. لذا يُسعدنا تقديم قائمة طعام نباتيّ للمُسافرين على متن طائراتنا والّتي من شأنها أن تُعيد رسمَ التوقعات حول الخدمات التي تقدّمها الخطوط الجويّة القطريّة.”

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

تجمعُ هذه الأطباق النباتيّة الطعم اللذيذ والاستدامة في آن معًا. ومن بعض أصنافها: المتبّل المدخّن، والكوسا مع صوص الأرابياتا، والتوفو بصوص الباربكيو الآسيوي، وطاجن التوفو المقلي مع الخضراوات، وعجّة دقيق الحمّص، وغيرها. كما يستطيع المسافرون أيضًا اختيار وجباتهم التي تناسب احتياجاتهم الغذائيّة قبل 24 ساعة من موعد الرحلة. تشمل هذه الوجبات: وجبات الصّغار، والوجبات التي تتوافق مع التعاليم الدينية، والوجبات النّباتية، والوجبات المُوصى بها طبّيًا.

منذ بداية انتشار COVID-19، حرصت الخطوط الجويّة القطرية على تطبيق تدابير الصحة والسلامة عند إعداد الطعام وتقديمه. ففي درجة رجال الأعمال، يتمّ تقديم الوجبات في صينيّة مغطّاة بدًلا عن تقديمها على طاولة، ويُزوّد الركّاب بأدوات المائدة المُغلّفة مع مناديل منعشة مغلّفة بدل أن يُقدّمَها الطاقم بشكل فرديّ، وذلك لتخفيف الاتّصال بينهم وبين المسافرين. كما يتمّ تقديم بطاقات قوائم الطعام التي تُستخدَم لمرّة واحدة. أمّا للمسافرين في الدرجة الاقتصادية، تُقدَّمُ لهُم وجبات الطّعام والأدوات اللازمة مغلّفة كالمُعتاد، دون تقديم بطاقات قائمة الطعام لفترة محدّدة. كما تمّ إغلاق جميع المناطق الاجتماعية على متن الطائرة تطبيقًا لإجراءات التباعد الاجتماعي.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع