هل تُخَطِّطون لرحلة نهاية السنة إلى فرنسا؟ طالعوا دليلنا الشّامل لِرحلة لا تُنسى

شاركوا المقال

فرنسا بلدٌ جميلٌ وآسر مليء بالفنّ والثقافة و له تاريخ عريق. اكتشفوا في دليلنا أفضل أوقات الزيارة، أهم الأحداث، والعديد من النصائح الاخرى

"لا أعتقد أنّ هناك مدينة أخرى على وجه الأرض في غاية الجمال مثل باريس ولا شعب آخر لديه مثل هذا التقدير للجمال مثل الفرنسيين..." - إدوارد هوبر

موناكو، الريفييرا الفرنسية، صور فرنسا
موناكو، الريفييرا الفرنسية

فرنسا بلدٌ جميلٌ وآسر مليء بالفنّ والثقافة و له تاريخ عريق. يقع في قلب أوروبا ويتميّز بجماله وتاريخه ومعالمه السياحيّة الشّهيرة. كما يتميّز بكثرة السّواحل فيه حيث يحدّه من الشمال بحر الشمال ​​والمحيط الأطلسي وبحر المانش والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب.

وتُعدُّ مدينة باريس عاصمتها وأكبر المُدن فيها. ويُطلق عليها لقب “مدينة النّور” وتضمّ الدّولة العديد من الأماكن السياحيّة والأثريّة، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم الرّاقيَة ودور الأزياء الشّهيرة. وتحتلّ الجمهوريّة الفرنسيّة المرتبَة الثّانيَة كـَثاني أكبر دولة فرانكفونيّة في العالم بعد جمهوريّة الكونغو الديموقراطيّة.

ميناء مرسيليا القديم، صور فرنسا
ميناء مرسيليا القديم

1. أفضل الأوقات للزيارة

أفضل وقت لزيارة فرنسا في موسم الربيع (خلال الفترة من أبريل إلى يونيو) وموسم الخريف (خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر). فخلال هاتين الفترتين غالبًا ما تنخفض أعداد السائحين وأسعار الوحدات الفندقيّة. كما تكون درجة الحرارة مُعتدلة إلى حدٍّ كبير.

على العكس من موسم الصيف الّذي ترتفع فيه درجات الحرارة وغالِبًا ما تكون الفنادق مُزدحمة، وأسعار الحجز فيها مرتفعة التكاليف.

أمّا موسم الشتاء في فرنسا يكون غالبًا باردًا للغاية. وتميل أسعار تذاكر الطيران إلى الانخفاض خلال فصل الشتاء، باستثناء موسم عطلة رأس السنة في ديسمبر.

فضلًا عن ذلك تُقدِّم الفنادق خلال هذا الفصل من العام عروضًا كبيرة لجذب الزائرين نظرًا لانخفاض الطلب، وهو ما يعني أنه بإمكانكم عند زيارة فرنسا في الشتاء فرصة لتوفير الكثير من المال مع اكتشاف البلاد بعيدًا عن الزحام، خاصّة في نوفمبر، وفبراير. 

وتَتَألّق فرنسا في الشتاء مع الأضواء الجميلة والزينة المُبهرة، فضلًا عن الأكشاك الخشبيّة الصّغيرة الّتي تملأ الشوارع مع مَشاهد رأس السنة الّتي تأسر العيون. وتُعدُّ أماكن رائعة لاقتناء الهدايا. 

ويَتمّ افتتاح أسواق رأس السنة في جميع أنحاء فرنسا، بما في ذلك باريس، والمدن الكبيرة في الشمال مثل ليل وستراسبورغ، وذلك منذ نهاية نوفمبر وأوائل ديسمبر، فاحرِصوا على اكتشافها خلال الزيارة والاستمتاع بمشاهدها الجميلة.

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا، باريس

2. أحداث ومهرجانات مهمّة

نُزوّدكم بأهمّ الأحداث الّتي لا يمكنكم تفويتها في الفترة الحالية:

سباق فرنسا للدراجات

تعد Tour de France أشهر مسابقة لركوب الدراجات في العالم وحدثًا رائعًا لراكبي الدراجات والمتفرجين على حد سواء. أقيمت لأول مرة في عام 1903، وهي اليوم واحدة من أكثر الأحداث السنوية إثارة في فرنسا ، حيث تغطي 2237 ميلًا وتستمر لمدة 3 أسابيع. نظرًا لأن الدورة تتغير كل عام ، فلا يمكنكم تفويت هذا الحدث ومشاهدة مواكب القرى الّتي مرّت في الطريق. ومن أجمل الأماكن الّتي يُسافر فيها سباق فرنسا للدرّاجات عادة هي "بريتاني". وسيلفت انتباهكم الكثير من بيوت المزارع والمنازل الريفيّة في المنطقة ، فلماذا لا تحتفلوا بأعظم راكبي الدّراجات في العالم بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناطق المحيطة الجميلة؟

ماردي غرا

Mardi Gras هي كلمة فرنسيّة تعني "Fat Tuesday" وهو اسم مُشتق من تقليد استعراض ثور سمين حول باريس لِتذكير النّاس بعدم تناوّل اللحوم أثناء الصوم الكبير. يُعرف هذا الحدث باسم Shrove Tuesday في المملكة المتحدة ، ويمكن أن يحدث في أيِّ وقت بين فبراير ومارس، اعتمادًا على مَوعد عيد الفصح. اليوم، يحتفل الفرنسيون بماردي غرا بعدّة طرق مختلفة، ولكن أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بالاحتفالات هو على طول الريفيرا الفرنسيّة. في نيس، ستشاهدون السُّكان المحليَّون يتجوّلون في أرجاء المدينة وهم يرتدون أقنعة مُلوّنة عملاقة، وينتهي الاحتفال بعد 10 أيام  من عروض الألعاب النارية والحفلات الموسيقيّة والمسرح في الشّوارع.

موناكو جراند بريكس

يُقام سباق الجائزة الكبرى في موناكو كلّ عام على حَلبة موناكو، وهو أحد أكثر أحداث الفورمولا 1 إثارة في العالم. بعد أن أُقيمَت عام 1929، وتُعدّ اليوم أهمّ سباق سيارات في العالم، حيث تُوصَف حَلبة موناكو بأنّها "موقع استثنائي من السحر والهيبة". يُقام السباق على مَسار ضيق حول شوارع مدينة موناكو، بما في ذلك مونتي كارلو ولا كوندامين وهو اليوم واحد من أكثر مسارات الفورمولا 1 تطلبًا، سباق موناكو جراند بريكس هو اختبار القيادة النهائي.

مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان السينمائي هو أعظم مهرجان سينمائي سنوي في فرنسا، يشتهر باستعراض بعض الأفلام الوثائقيّة الأكثر إثارة في العالم خلال شهر مايو. تشتهر بمكانتها وميلها إلى جمع مشاهير العالم الأثرياء والمشاهير، كما أنَّها مناسبة ساحرة للغاية، حيث تُعدّ معظم العروض وحفلات توزيع الجوائز مُخصّصة للمدعوّين فقط. لكن هذا لا يعني أن مهرجان كان محظورًا خلال الحدث. يمكنكم  الاستمتاع بالحدث المُرصّع بالنجوم من خلال اكتشاف المشاهير وهم في طريقهم لحضور العروض الاحتفالية، أو الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في Cinéma de la Plage، وهو مكان عام مفتوح- سينما الهواء على الشاطئ.

يوم الباستيل

يوم الباستيل، أو La Fête de la Bastille، يُصادف ذكرى عام 1789 اقتحام سجن الباستيل. كواحد من الأحداث الرئيسة الأولى الّتي أدَّت إلى الثورة الفرنسيّة، إنَّه عيد وطنيّ في فرنسا ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء البلاد. لكن وسط باريس هو المكان المناسب عندما يأتي هذا الاحتفال المثير، مع الاحتفالات بما في ذلك المسيرات الكبيرة في النهار وعروض الألعاب النارية الرائعة في المساء. في الليلة السابقة ، يستحق Bal du 14 Juillet الحضور بالتأكيد: كرة مُقنّعة ضخمة تحدث في Place de la Bastille، حيث كان السجن سابقًا، تأخذ موضوعًا مختلفًا كل عام.

منزل وحدائق كلود مونيه، جيفرنيبرج إيفل، باريس، صور فرنسا
منزل وحدائق كلود مونيه، جيفرنيبرج إيفل، باريس

3. الخطوات للحصول على الفيزا

إن الحصول على التأشيرة أصبح أسهل من أيّ وقت مضى. فقط بإمكانكم التَّقدم عبر الموقع وتعبئة الطلب لـ: الحصول على التأشيرة الفرنسية

 4. اِكتشفوا نصائحنا للسياحة في فرنسا:

صور ستراسبورغ، فرنسا الصغرى
صور ستراسبورغ

5. العملة وسعر الصرف

العملة في فرنسا هي اليورو. 1يورو يُعادل 1.18 دولار أمريكي. بآخر تحديث ليوم الأربعاء 18/11/2020.

بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآليّ: إذا رأيتم شعار CB أزرق (يرمز إلى Carte Bleue Visa / MasterCard)، فهذا يعني أنّ ذلك المتجر يتعامل  ببطاقات Visa و MasterCard الدوليّة. سوف تبحثون كثيرًا إلى أن تعثروا على أماكن تقبل أمريكان إكسبريس في جميع أنحاء البلاد. ومن السهل العثور على أجهزة الصرّاف الآليّ.

صور فرنسا

6. إرشادات ونصائح السفر إلى فرنسا:

بما أنّ العالم يَمرّ بظروف استثنائيّة بسبب "فيروس كورونا"، فعليكم أعزّاءنا المسافرين أخذ الاحتياطات اللاّزمة والاحتفاظ بمقعم اليدين الخاص بكم في كلّ مكان تقصدونه. وأثناء تنقّلكم بين الأماكن، تحتاجون زجاجة ماء قابلة للطي  وإعادة الاستخدام.

القوابس: القوابس في فرنسا من النوع C و E. الجهد القياسي 230 فولت، التردّد القياسي 50 هرتز. نوصيكم بشراء محول عالمي تأكدوا من أنه يحتوي على حماية من زيادة التيار واستخدام  محول  لمجفّفات الشعر والأدوات الساخنة.

ولا تنسوْا محفظة الكاميرا والكاميرا حتّى تُوثّقوا أجمل الذكريات واللّحظات. 

إنّ بعض المسافرين يشعرون بالدوّار في الطائرة فننصحكم بقناع نوم للعين ثلاثي الأبعاد حتّى تشعروا بالراحة والاسترخاء. 

صور فرنسا

7. اللُّغة 

لا تقلقوا بشأن اللُّغة عند زيارتكم للأماكن في فرنسا، فاللغة السائدة هناك هي الانجليزية أيضًا، فقط تعلموا بعض الكلمات الأساسيّة الّتي ستُساعدكم في التعامل كـ:

العربيةالفرنسيةاللفظ
صباح الخيرBonjourبونجور 
مساء الخيرBonsoirبنسواغ
تصبح على خيرbonne nuitبون نوي
كيف حالكمcomment allez vousكومان تاليفو
إلى اللقاءau revoirأوغفواغ
شكرًا جزيلًاmerçi beaucoupميغسي بوكوو
آسفة/عفوًاPardonباغدون

نتمنّى أعزّاءنا القُرّاء أن تكون المعلومات الّتي اِستقيناها لكم قد نالت إعجابكم وعمّت عليكم بالفائدة. إليكم الدليل الكامل للسفر في فرنسا.  

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة