دلتا تعلن عن الرّحلة الأولى الخالية من الحجر الصحي من أتلانتا إلى روما...ما تفاصيلها؟

شاركوا المقال

أعلنت شركة دلتا إيرلاينز أنها ستطلق رحلات خالية من الحجر الصحي من أتلانتا، شمال أميركا إلى روما. المسافرون الذين ثبتت عدم إصابتهم بالفيروس، هم مؤهلون لدخول الاتحاد الأوروبي على الرغم من قيود السفر.

دلتا تعلن عن رحلات خالية من الحجر الصحي
دلتا تعلن عن رحلات خالية من الحجر الصحي

أعلنت شبكة مطارات العاصمة الإيطالية، أن رحلات مماثلة قد تربط روما بنيويورك قريبًا، مستشهدة بتعاونها مع دلتا وأليتاليا، الناقل الوطني لإيطاليا.

أول ممر سفر خالي من الحجر الصحي

سيكون أول ممر سفر خالي من الحجر الصحي بين الولايات المتحدة الأميركيّة وأوروبا. يأمل القيّمون أن يصبح هذا النموذج متّبع، في بلدانٍ أخرى للمساعدة باستئناف السفر الجوي بأمان. خاصّةً بعد هذا العام الّذي أجبر العديد من شركات الطيران على الإفلاس أو التسريح الجماعي للعمال. قال ستيف سير، المدير التنفيذي لشركة دلتا في بيان صحفي، إن بروتوكولات اختبار كورونا المصممة بعناية هي أفضل طريق لاستئناف السفر الدولي بأمان وبدون حجر صحي. من المتوقع إطلاق ممر أتلانتا-روما التجريبي في 19 ديسمبر، بعد أن قدمت السلطات الإيطالية الإطار القانوني له.  

ما هي شروط الدّخول؟

سيحتاج المسافرون الأوروبيون أو الأميركيون المتجهون إلى روما للخضوع لاختبار فيروس كورونا عدة مرات. التأكّد من أنّه سلبي، ليتم إعفاؤهم من الحجر الصحي عند وصولهم. على أن لا تتعدّى مدّة الإختبار 72 ساعة قبل الرحلة. يخضع المسافرون بعدها إلى اختبارات سريعة في أتلانتا وفي الوجهة في روما، وفقًا لشركة دلتا. توفر الاختبارات السريعة نتائج في غضون دقائق.

في الوقت الحالي، لن يسمح الممر للأميركيين بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي لأغراض السياحة بل فقط للقيام ببعض أنواع العمل كالطبّ، أو بهدف الدّراسة. لا يزال حظر السفر ساريًا في كلا الاتجاهين حتى السّاعة. لكن إدارة ترامب ربما تدرس رفع حظر السفر الخاص بها عن معظم الأوروبيين وهي خطوة إذا تأكدت، يمكن أن تشجع الاتحاد الأوروبي لتخفيف قيود الدخول أيضًا.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة