السعوديّة تُطلق مغامرات جديدة تشملُ 300 تجربة سياحية في 17 وجهة مُختلفة

الثلاثاء ١٥ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن بدء موسمها الأخير من المغامرات ابتداء من 10 ديسمبر وحتى مارس 2021.

السياحة الجبليّة في الطائف، المملكة العربية السعوديّة
السياحة الجبليّة في الطائف، المملكة العربية السعوديّة

تقدّم الهيئة 300 تجربة سياحية مُختلفة تتوزّع على 17 وجهة في المملكة بمشاركة 200 مؤسسة من القطاع الخاص.

تتوزّع الوجهات السياحيّة إلى 5 فئات: 3 وجهات تاريخية (العلا والدرعية والأحساء)، و4 وجهات بحريّة (ينبع وأملج وجازان ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية)، و4 وجهات في المدن (الرياض وجدة والدمّام والخبر)، و3 وجهات شتويّة باردة (تبوك والجوف وحائل)، و3 وجهات جبلية (الطائف والباحة وعسير).

مُغامرات بعد عام صعب

تأتي هذه المُغامرات بعد عام طويل في مُحاربة فيروس كورونا، ما جعل الكثير من السيّاح يتحمّس لخوض مغامرة جديدة.

وفي هذا السياق، قالت السائحة سوسن خالد م. لصحيفة "عرب نيوز": "مع مرور هذا العام الصعب، تحمّسنا لرؤية ما تقدّمه المملكة العربية السعودية". وأضافت "في البداية، كنّا خائفين من الوباء، لكنّ الجهات المعنية لم تكن لتعلن عن أي فرص سياحية دون ضمان سلامتنا."

رحلات تتضمّن الثقافة والمُغامرة والجمال

وعد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب الزوّار بمجموعة أنشطة سياحية رائعة، تُمكنهم من الاستمتاع بمناخ الشتاء والتنوع الجغرافي في المملكة.

وطمأن الوزير إلى أنّ الهيئة حريصة على التنسيق مع السلطات الصحية لتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد COVID-19 لضمان تجربة سياحية آمنة.

كما نوّه الوزير بالدور البارز الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في رسم صورة إيجابية حول الإمكانيات السياحية في المملكة. وشدّد على قدرتها على تسليط الضوء على طبيعة المملكة الساحرة، وتراثها الثقافي الغني، وكرم شعبها، والعديد من معالمها ومواقعها ووجهاتها.

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين إنّ جهود الهيئة مستمرّة، وذلك بالتزامن مع إطلاق موسم شتاء السعودية تحت شعار "الشتاء حولك".

وستغطّي التجربة السياحية مغامرات التخييم، والمأكولات المحلية، والمشي في الطبيعة، والاسترخاء، إضافة إلى أنشطة على الشواطئ وفي الأرياف.

وسيشمل الموسم أيضًا العديد من باقات العمرة، يُمكن الاطلاع على تفاصيلها على موقعTicketingboxoffice.com .

شكرًا للمتابعة، نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع