السفارة الأمريكية في نيجيريا تفرض قانون صلاحية جواز السفر لمدة 6 أشهر

شاركوا المقال

نصحت السفارة الأمريكية في نيجيريا مواطني الولايات المتحدة ومزدوجي الجنسية التأكد أن جواز سفرهم صالح لمدة ستة أشهر قبل سفرهم في موسم الأعياد.

نصحت سفارة الولايات المتحدة في نيجيريا مواطني الولايات المتحدة ومزدوجي الجنسية التأكد من أن جواز سفرهم الدولي صالح لمدة ستة أشهر على الأقل قبل سفرهم في موسم الأعياد المُقبل.

تتطلب العديد من الدول أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة ستة أشهر بعد تاريخ العودة المقصود. إذا انتهت صلاحيته قبل ذلك، فقد يُمنع الشخص من الصعود إلى الطائرة أو الدخول عند وصوله إلى الوجهة.

يتم تطبيق قاعدة صلاحية جواز السفر لمدة ستة أشهر لأن الدول لا تريد المخاطرة بتجاوز المسافرين والسائحين مدة صلاحية جوازات سفرهم. يُطلب الآن من معظم زوّار الولايات المتحدة أن تكون جوازات سفرهم صالحة لستة أشهر.

بيان السفارة الأمريكية في نيجيريا

ذكر بيان على الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية أنه "مع اقتراب موسم الأعياد، يتعيّن على المواطنين الأمريكيين التأكد من أن جوازات سفرهم ستكون صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ مغادرتهم نيجيريا".

وأضاف البيان "يُرجى ملاحظة أنه يجب على مواطني الولايات المتحدة ومزدوجو الجنسية، استخدام جواز سفر أمريكي لدخول الولايات المتحدة ومغادرتها. وقد تطلب حكومة نيجيريا أيضًا من حاملي الجنسية المزدوجة استخدام جواز سفرها لدخول البلاد ومغادرتها. يُرجى من مزدوجي الجنسية إحضار جوازات سفرهم الأمريكية والنيجييرية لتجنب التأخير في دخول نيجيريا والخروج منها".

"الرجاء قراءة صفحة "COVID-19" التابعة لوزارة الخارجية لنيجيريا قبل السفر. هناك متطلبات دخول وخروج مُحدّدة تتعلق بكوفيد-19 يجب اتباعها لتجنُّب التأخير عند الوصول. لتحديد موعد لتجديد جواز السفر، يرجى زيارة الموقع المناسب إما التابع إلى لاغوس أو أبوجا. المواعيد محدودة وقائمة على سياسة "من يأتي أولاً يُخدم أولاً".

"يرجى ملاحظة أن جميع زوار السفارة والقنصلية يخضعون لفحص أمني. ويتعيّن على أي شخص يدخل المحيط الأمني ​​ارتداء قناع للوجه. سيتم منع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض كورونا من الدخول."

شكرًا لقراءة أخبارنا. تابعونا لنوافيكم بالمزيد من أخبار السفر.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة