السفر في الشتاء: 12 موقع ساحر لمحبي الثلج والرياضات الشتوية

شاركوا المقال

استعدوا لرحلات مثالية في فصل الشتاء لمحبي التزلج على الجليد الهواة والمحترفين وغيرها من الرياضات الشتوية الترفيهية التي تناسب ذوق الجميع

كيف تقضون أسفار الشتاء؟ تعرفوا على مواقع ممارسة الرياضات الثلجية عبر مقالنا

ينجذب الناس عادةً للمظاهر الغريبة عن ملامح أوطانهم، ولهذا يسافرون ويسعون لاستكشاف أماكن جديدة. على سبيل المثال، فالثلوج غائبة نسبيًا عن منطقة الشرق الأوسط خاصةً في الدول ذات المناخ الصحراوي، أو التي تشكل الصحراء جزءًا كبيرًا من مساحتها.

الثلوج مذهلة، صافية، نقية، وممتعةً أيضًا وقد استطاع الإنسان تحويل الشتاء إلى موسم ترفيهي لممارسة ما يُسمى رياضات الشتاء Winter Sports. يمارس محبي الرياضات الثلجية أنشطة مثل: التزلج الحر، التزلج الريفي، التزلج بالكلاب، التزلج الاسكندنافي المشترك، التزلج السريع، الطيران الثلجي السريع وغيرها.

في مقال اليوم تستعرض شنطة سفر مجموعة من أجمل الأماكن المثالية لممارسة الرياضات الثلجية في دول مختلفة حول العالم. سنأخذكم إلى مواقع بعينها ومدن رائعة تشتهر بأجوائها الثلجية الباردة التي تجذب عشاق الرياضات الشتوية من جميع الدول.

ما هي أجمل الأماكن للرياضات الثلجية؟

كورشوفيل، فرنسا
courchevel
كورشوفيل ، فرنسا

1. منتجع كورشوفيل، فرنسا

يُسمى أيضًا كورشوفيل 1850 Courchevel، هو منتجع شهير يقع في جبال الألب الفرنسية ضمن منطقة الوديان الثلاثة The three Valleys أو Les Trois Vallées بالفرنسية. الوديان الثلاثة تمثل جزءًا من حديقة فانواز الوطنية Vanoise National Park وتشتهر بكونها أضخم منطقة تزلج في العالم.

يقدم المنتجع خدمات مذهلة فيما يتعلق بممارسة التزلج على الجليد منها نشاط Cross Country Skiing حيث يتسنى للمشاركين التزلج في مضامير مخصصة في الغابة المغطاة بالثلوج في مساحة شاسعة تقدر بـ 90 كيلو متر مجانًا.

بالإضافة إلى أنشطة متنوعة للرياضيين والمحترفين والهواة وأخرى تخص العائلات والمجموعات. للمزيد من التفاصيل، قوموا بزيارة الموقع التالي لمنتجع كورشوفيل. 

نيسيكو، اليابان
Niseko
نيسيكو، اليابان

2. نيسيكو، اليابان

نيسيكو هي مدينة صغيرة تتبع جزيرة هوكايدو اليابانية، تشتهر بالزراعة وبالسياحة تحديدًا كمزار دوري لهواة التزلج. في الأفق دائمًا تلوح قمة جبل مونت يوتي Mount Yōtei، بينما تجدون أسفلكم مسحوق الثلج الذي تشتهر به نيسيكو المليئة بمنتجعات يقصدها السائحون الراغبون في ممارسة الرياضات الثلجية.

ستقضون وقتًا ممتعًا في نيسيكو سواء أكنتم من الهواة أو المحترفين وستجدون مجموعة متنوعة وشيقة من أنشطة التزلج على الجليد المناسبة للجميع. المدارات المخصصة للتزلج والتزحلق على الجليد محفوفة بالأشجار وكذلك تُوجد مسارات طويلة المدى تبدأ من التلال العالية.

silvretta، النمسا
سيلفريتا، النمسا

3. جبال الألب سيلفريتا، النمسا

جبال منطقة سيلفريتا Silvretta الشاهقة تنتمي إلى سلسلة جبال الألب الأوروبية الممتدة عبر عدة دول مثل فرنسا، إيطاليا، سويسرا، ألمانيا، النمسا وغيرها.

لا يقل ارتفاع أي من جبال سيلفريتا الثلجية عن 3000 متر، بالإضافة لوادي مونتافون Montafon الممتد لمسافة 87 ميلًا والمثالي لممارسة التزلج الحر لكونه مزود بالمدارات المناسبة.

محبو الشتاء يحظون بوقتٍ طيب عند زيارة سيلفريتا ليس فقط للاستمتاع بالتزلج على الجليد، ولكن بممارسة رياضات ومغامرات أخرى مثل رياضة المشي لمسافات طويلة في الشتاء Winter Hiking، ورحلات السفاري Ski Safari. 

st moritz، سويسرا
سان موريتز، سويسرا

4. سان موريتز، سويسرا

تقع بلدية سان موريتز على ارتفاع 1800 متر من سطح البحر في محيط سلسلة جبال الألب التي تقطع العديد من الدول الأوروبية ومنها سويسرا. تشتهر سان موريتز كمزار سياحي عامر بالمنتجعات الفاخرة والفنادق الضخمة والمتاجر إلى جانب رواجها بين مُحبي الرياضات الشتوية.

تقدم سان موريتز 365 كم من أجل ممارسة التزلج فقط، بخلاف رياضات أخرى مثل القفز الحر Skydiving و Ice Diving. إذا كنتم تسافرون ضمن ميزانية كبيرة ننصحكم بالتوجه إلى سويسرا وقضاء وقتٍ ممتع في أحد منتجعات بلدية سان موريتز.

whistler، كندا
ويسلر، كندا

5. ويسلر، كندا

تنتمي مدينة ويسلر إلى مقاطعة كولومبيا البريطانية في نطاق جبال كوست Coast Mountains حيث تمثل أهم منتجع شتوي في قارة أمريكا الشمالية بأكملها وأحد أهم المنتجعات في العالم.

ويسلر آمنة من الانهيارات الجليدية داخل حدودها، ويعشقها روادها بسبب مسحوق الثلج وحدائقها الثلجية. هذا إلى جانب مدارتها المخصصة لكل من الهواة والراغبين في تعلم رياضات التزلج على الجليد المختلفة وأخرى للمحترفين.

تمتعوا بالزلاجات التي تجرها الكلاب وأنشطة أخرى مثل Ice Fishing، التسلق، القفز بالحبال والتزحلق على الجليد.

val gardena، إيطاليا
فال جاردينا، إيطاليا

6. فال جاردينا، إيطاليا

تقع فال جاردينا Val Gardena في شمال إيطاليا، تشتهر بصفة عامة كمنطقة خاصة للتزلج على الجليد وممارسة رياضات أخرى مثل تسلق الصخور. تمثل فال جاردينا ثاني أهم منطقة للتزلج على مستوى العالم أجمع، تحتوي على 12 منتجع شتوي يستقبل الزائرين من عشاق الرياضات الشتوية من كل حدب وصوب سنويًا.

تضم فال جارينا 3 بلديات صغيرة، مراكز اسبا غير مكلفة واختيارات متنوعة للإقامة إذا كنتم تسافرون ضمن ميزانية محدودة. هذا إلى جانب مجموعة من المدارات المناسبة لممارسة التزلج للهواة وأخرى تمثل تحديًا للمحترفين.

queenstown، نيوزيلندا
كوينزتاون، نيوزيلندا

7. كوينزتاون، نيوزيلندا

كوينزتاون هي منطقة الجذب الرئيسة في نيوزيلندا حين يتعلق الأمر بممارسة الرياضات الثلجية في فصل الشتاء. استعدوا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية الحماسية من الرياضات مثل: التزحلق على الجليد، ركوب الدراجات الجبلية، الطيران المظلي، المشي الجبلي، التجديف بالكاياك، التزلج على اللوح، وغيرها.

إذا كنتم تسافرون وفقًا لميزانية كبيرة، احجزوا في أحد المنتجعات الأربعة القريبة من كوينزتاون. أما في حال كنتم تسافرون ضمن ميزانية اقتصادية، فننصحكم بالبحث عن اختيارات أخرى للإقامة. 

كشمير، الهند
كشمير، الهند

8. كشمير، الهند

كشمير هي منطقة طبيعية خلابة تتصارع عليها الهند وباكستان في الوقت الحالي لكن هذه النزاعات لم تؤثر على محبي التزلج على الجليد المتوافدين على هذا الموقع المحاط بسحر جبال الهيمالايا.

رغم ذلك، كونوا على استعداد لمواجهة بعض الصعوبات في السفر إذا قررتم التوجه إلى كشمير، أحد أجمل الأماكن على الأرض لممارسة الرياضات الثلجية.

تتميز كشمير بالوديان الثلجية بديعة المنظر المناسبة للتزلج حيث تلوح في الأفق دائمًا قمم الهيمالايا المذهلة ذات الباع الطويل مع هواة الجمال من الشعراء والمعلمين الروحانيين في تاريخ الهند القديم والحديث.

إذا كنتم تسافرون ضمن ميزانية اقتصادية، نرشح لكم كشمير بقوة ليس فقط لكونها أقل تكلفة من وجهات ثلجية أخرى، ولكن لأنها أيضًا لا تقل جمالًا عن المزارات الشتوية في الدول الأخرى.

aspen
أسبن، الولايات المتحدة الأمريكية

9. أسبن، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع مدينة أسبن في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة، تُعرف كموقع مثالي للتزلج في البلاد، وفوق ذلك فهي تستقبل كل عام الحدث الرياضي ألعاب إكس X Games الذي يشارك فيه محترفو التزلج الحر Freestyle Skiing.

تزلجوا على مدارات أسبن التي تضم منتجعات شهيرة مثل مرتفعات أسبن Aspen Highlands وبترميلك Buttermilk وسنوماس Snowmass. تشتهر أسبن أيضًا بزيارات المشاهير والحياة الليلية التي تجذب الجميع بعد مغامرات النهار الصاخبة فوق مسارات التزلج.

chamonix
وادي فالي بلانش، فرنسا

10. وادي فالي بلانش، فرنسا

فالي بلانش هو وادي ثلجي بديع الجمال في فرنسا ينحدر للأسفل عن ارتفاع عمودي قدره 2700 متر ممتدًا لمسافة 20 كيلو متر كاملة. استعدوا لمغامرة تزلج على الجليد مثيرة ولا تقلقوا بشأن المسافة، فإذا طالكم التعب يمكنكم التوقف عند Requin Hut لتناول الوجبات والمشروبات.

بعض مدارات التزلج في فالي لانش قد تكون صعبة وشديدة الانحدار لذا توخوا الحذر عند سلوك أي من هذه المسارات، ولا تقوموا بذلك بدون دراية كافية بأبعاد المدار والمسافة والتحديات الموجودة.

مع وجود المنحدرات واحتمال حدوث الانهيارات الثلجية في فالي بلانش، يُنصح جميع المتزلجين باصطحاب خبير لملازمة الزائرين والحفاظ على سلامتهم.

megeve
ميجيف، فرنسا

11. ميجيف، فرنسا

تقع بلدية ميجيف Megève جنوب غرب فرنسا، وتشتهر لكونها منتجع شتوي رائع الجمال في محيط جبل مون بلان Mont Blanc. تُعرف منطقة التزلج في ميجيف باسم دومين إيفاسيون مونت بلانك Domaine Évasion Mont Blanc التي تغطي 445 كم من مدارات التزلج.

مناطق التزلج في المنطقة تشمل مدارات مرتفعة عددها 116 مدار بالإضافة إلى أخرى منحدرة يصل عددها إلى 219 منحدرًا. بخلافات رياضات التزلج على الجليد، تشهد ميجيف أيضًا مسابقات وأحداث رياضية منها كأس الجولف الثلجي The Snow Golf Cup.

dolomites
جبال دولوميت، إيطاليا

12. جبال دولوميت، إيطاليا

سلسلة جبال دولوميت تنتمي إلى جبال الألب الواقعة في إيطاليا وعدد من الدول الأوروبية، يعتبرها الكثيرون مثالًا رائعًا لارتباط المائدة الإيطالية الشهية بمحيط رائع لممارسة الرياضات الشتوية.

يمارس زوار دولوميت رياضات وأنشطة ترفيهية مثل التزلج على الجليد، المشي لمسافات طويلة، الطيران الشراعي، التسلق الحر، ركوب الدراجات وغيرها وسط هذا الموقع الثلجي الجبلي الرائع الذي يفتح لكم الأبواب أمام أنشطة أخرى كثيرة.

في نهاية هذا المقال نرجو أن تكونوا قد وجدتم ضالتكم حول أجمل أماكن الرياضات الثلجية والشتوية لرحلة شتاء ممتازة. أخبرونا في التعليقات أدناه عن خططكم لأسفار الشتاء وما إذا كنتم قد قررتم زيارة أحد الأماكن المذكورة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة