السفر بالطائرة : الطريقة الاكثر اماناً لرحلاتكم!

الإثنين ١٩ أكتوبر - ٢٠٢٠
الطريقة الآمنة للسفر
الطريقة الآمنة للسفر

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ، ان امكانية انتقال فيروس كورونا على متن الطائرة منخفضة جداً مقارنة بوسائل سفر اخرى. هذه الدراسة استغرقت 6 اشهر من البحث المستمرّ.

 في ظلَ الارتفاع المستمر باعداد المصابين بالفيروس يومياً، والمخاوف الصحية المقيدة لفتح المطارات، ستشكل هذه الدراسة نقطة انطلاق لقطاع الطيران حول العالم. علماً أن القطاع تكبد خسارة تقّدر بقيمة 84 مليار دولار اميركي.

خطر العدوى بالطائرة يتدنّى… تعرَفوا الى السبب

تمت التجارب على طائرتين الاولى من طراز” بوينغ 777″ والثانية “بوينغ 767″، حيث كشفت النتائج ان الكمامات ساهمت بتقليل خطر العدوى. خاصةً اذا اقدم احد الركاب بالسعال، وان كان محاطاً باشخاص قريبن منه.

إن ما يقارب 0,003 في المئة من جزيئات الهواء التي تتحرك في منطقة تنفسه هي التي تسبب بنقل العدوى. لكن أثبتت الدراسة، ان نسبة نقلها تكون متدنية جداً وان كانت جميع مقاعد الطائرة مشغولة. يعود ذلك لأنظمة معالجة الهواء على متن الطائرة التي تقوم بتصفية 99,99 في المئة من تلك الجزيئات في 6 دقائق.

قال كبير مسؤولي العملاء في شركة “يونايتد ايرلاينز” الاميركية، توبي اتكفيست، “هذه الدراسة تكشف ان الاحتمال ضئيل للاصابة بالفيروس خلال سفركم”.

امام انخفاض حجوزات شركات الطيران بشكل كبير واصابة الملايين حول العالم، ساد اعتقادٌ خاطئ. إنَ ركوب الطائرة على مقربة من الاخرين يمكن ان ينقل الفيروس بسهولة، لكن الدراسة اثبتت عكس ذلك.

اذا كنتم من محبي السفر ولا يمكنكم الغاء حجوزاتكم المسبقة، ننصحكم ان تتقيدوا بإرشادات السلامة  واستمتعوا برحلتكم، شكراً للمتابعة !

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع