متى سيُستأنف السفر بين سنغافورة وفيتنام عبر "الممر الأخضر"؟

الخميس ١٧ ديسمبر - ٢٠٢٠

اتفقت سنغافورة وفيتنام على اختتام المناقشات حول اتفاقية "الممر الاخضر" لينتهي بحلول أوائل العام المقبل ويُستأنف السفر الرسمي.

هذه الخطوة هي في صدد سعي البلدان إلى إعادة الرحلات التجارية المنتظمة بينهما. وقالت وزارة الخارجية أنّ "سنغافورة ستكون من بين الدول القليلة الأولى التي ستستأنف معها فيتنام الأعمال الأساسية والسفر الرسمي".

الشراكة الإستراتيجيّة في أفضل أحوالها!

في صدد المشاورات الثنائية، تمّ تأكيد مجدداً من قبل سنغافورة وفيتنام على الوضع الممتاز للشراكة الإستراتيجية بين البلدين. وأعربوا عن تقديرهم للدعم المتبادل الذي تم تقديمه في صدد إنتشار الوباء. بما في ذلك للمواطنين المقيمين في بلدان بعضهم البعض. كما تسيير عودتهم إلى ديارهم، وتبادل المعلومات وأفضل الممارسات، والمساهمة المتبادلة للإمدادات والمعدات الطبية. وخلال اللقاء، إتفق الجانبان على أهميّة التعاون في تطوير وتصنيع وتوزيع اللقاحات للقيام باستجابة دولية فعالة لوباء كورونا.

السفر الجوّي إستُأنف سابقاً؟

منذُ 8 أكتوبر، سُمح للزوار على المدى القصير بالسفر من فيتنام إلى سنغافورة. وذلك بعد التقدم بطلب الحصول على تصريح للسفر الجوي. والطلب من المسافرين إجراء فحص ال"PCR". إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، سيسمح لهم بممارسة أنشطتهم في سنغافورة.

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع