نصائح السفر: السفر في حال الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم

الجمعة ٠٦ ديسمبر - ٢٠١٩

لا توجد أعراض مُحددة لضغط الدم المرتفع دائمًا. ولكن عندما تظهر العلامات، قد تشمل مجموعة متنوعة من الأعراض كـ: الصداع الحاد و الإرهاق أو الارتباك ومشاكل في الرؤية  وألم الصدر وصعوبة التنفس.

قد يكون السفر مرهقًا بالنسبة لكم. فإذا كنتم مصابين بضغط الدم المرتفع، فالتوتر والإرهاق يمكن أن يرفعا من ضغط الدم أكثر. يمكن أن يحدث الكثير خلال السفر مما قد ينتج عنه ارتفاع في ضغط الدم. قد يكون الإجهاد والتوتر بسبب التأخر والتأجيلات والإخفاقات وبسبب القلق حول تذكر كل شيء قد تحتاجونه خلال الرحلة. ما هي أفضل الطرق لضمان الراحة حين تُسافرون و أنتم مصابون بإرتفاع ضغط الدم؟

نصائح السفر السفر مع مرض ارتفاع ضغط الدم

في المطار

1. اذهبوا إلى المطار مبكرًا. امنحوا لأنفسكم الوقت الكافي لتفقد أمتعتكم، والمرور بالإجراءات الأمنية، والوصول إلى البوابة المحددة في وقت مبكر. إذا كنتم متوترين بسبب إمكانية تفويت رحلتكم، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع ضغط الدم

على الطائرة

2. تجنبوا أكل الوجبات الخفيفة المالحة وشرب الكحول. قد تتسبب هذه الوجبات في تغير توازن الملح بالنسبة للماء في الجسم وهذا قد ينتج عنه زيادة في ضغط الدم. إن تناول الماء ضروري أيضًا لنفس السبب.

3. احتفظوا بأدوية إضافية لضغط الدم في حقيبتكم الخاصة في حالة تأخر رحلتكم أو فقدان أمتعتكم.

4. تحركوا على الطائرة. قوموا بالسير في الممرات، خصوصًا خلال الرحلات الطويلة. سيساعدكم هذا على منع تجلط الدم.

أثناء السفر

5. راقبوا توازن الملح بالنسبة للماء في الجسم، فأي تغير في هذا التوازن قد يتسبب في إرتفاع ضغط الدم. يمكن أن يحدث هذا الخلل بسبب تناول الكثير من الأطعمة المالحة، أو التعرض للشمس، أو عدم شرب القدر الكافي من الماء.

6. تأكدوا من وجود أدوات قياس ضغط الدم المحمولة معكم، هي صغيرة نسبيًا وغير مكلفة، لذلك تأكدوا من وجودها معكم.

7. تأكدوا أن لديكم أدوية ضغط الدم التي تكفيكم طوال مدة رحلتكم. من الجيد أيضًا أن أخذ ما يكفي من الدواء لأسبوع إضافي على الأقل في حال تأخرت رحلتكم. إذا كنتم داخل دولتكم ونفذ منكم الدواء فيمكنكم أن تطلبوا من مكتب الطبيب المختص أن يعطي تعليماته لصرف الدواء من صيدلية محلية.

نصائح السفر السفر مع مرض ارتفاع ضغط الدم

8. إذا كنتم في دولة أخرى، فمن الجيد أن تأخذوا معكم نسخة من الوصفة الطبية الخاصة بكم في حالة ضياع الدواء و احتجتم إلى طلب دواء آخر من صيدلي أو طبيب. اطلبوا توصية من فندقكم لطبيب محلي أو صيدلي يمكنه وصف دواء بديل.

ليس من الضروري أن يكون نفس نوع الدواء الذي تستخدمونه في دولتكم متواجدًا في الدول المختلفة، فتوخو الحذر.

التأمين

9. ادفعوا تأمين السفر لإستخدامه في حالة حدوث أي طارئ خلال إجازتكم  و احتجتم زيارة الطبيب. تأكدوا دائمًا من تأمينكم الصحي قبل السفر. من المهم أيضًا أن تخبروا شركة التأمين بتشخيصكم لضغط الدم المرتفع مسبقاً.

يُمكنكم السفر بطريقة آمنة إذا تحقّقتم من سيطرتكم على ارتفاع ضغط الدم جيدًا. ومع ذلك، إذا كان ضغط الدم غير مستقر أو لا تستطيعون التحكم به، فعليكم التحدث مع طبيبكم قبل التخطيط للسفر.

نتمنى أن تكون نصائحنا للتعامل مع مرض إرتفاع ضغط الدم خلال السفر قد أفادتكم. اكتشفوا أيضاً كيفية إلتقاط أفضل الصور خلال السفر و نصائحنا للإستمتاع بسفر مريح. و طالعوا أحدث مقالاتنا أدناه: